إطلاق صوت بيروت .. لكسر القرار الوزاري

إطلاق صوت بيروت .. لكسر القرار الوزاري

الأمر لم يعد يحتمل… بعد أكثر من 50 عاماً من العطاء الفني والمعنوي للبنان والدفاع عن شرف الوطن وإحتضان تراثه الفني ، والتغني به سيدأ حراً ، وتقديم ارقى واسمى معاني الفن ، وتقديم صوتها الى العالم جاءوا اليوم ليطفئوا الشمعة التي أضيئت لتنير العالم بنورها، والشمس الساطعة في بيوتنا كنغمة عصفور يحنّ الى الوطن.

بالله عليكم.. من منكم لا يسمع هذا الصوت الفيروزي، من منكم لا يتغنى بحنجرة صوتها الذهبي ؟ هل يعقل بعد كل هذا العطاء أن نتجاهل مثل هذا الموقف الذي يعتبر جريمة بحق الفن العربي ، وبحق سيدة عظيمة مثل ” فيروز” .

لذا من هذا المنطلق نتمنى على كل من سمع صوت فيروز عند كل أشرقة شمس ، وكل من تصبّح بصوتها على فنجان القهوة عند الصباح، أن يتضامن مع السيد مازن عوّاد الناشط في الـ AFDC الذي يقود حملة التجمع ، ومع الوسائل الاعلامية وفي مقدمتهم الاعلامية نضال الاحمدية الذي تعودنا على شهامتها وعزّها ونضالها ووقوفها دائماً الى جانب المظلوم ، والاجتماعية والثقافية، للتجمع أمام مبنى ” المتحف” يوم الاثنين الموافق في 26/7/2010 الساعة 3.30 بعد الظهر لكسر القرار الوزاري الذي أهان عاصي وفيروز .

نتمنى على جميع الفنانين والهيئات الاجتماعية والثقافية والاعلامية والتربوية وكل من آمن بهذا الصوت العذب النابع من قلب لبنان النابض ، أن ينضم الينا لنعلن صوت الحق، ونتضامن مع عاصي وفيروز ونقف لجنبهم كما وقفوا الى جنب لبنان وقدموا له الفن الراقي .

كما علما أن المخرجة ريما الرحباني ستكون في هذا الاعتصام لنقف الى جانبها ولنكن  فيروزيين ونثبت أن الصوت الحق لا يموت، ولنجعل هذا اليوم تاريخي تشهد عليه أمة الفن الراقي.

 

                                                                                خبر عاجل

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة

  إجتماع لمجلس المرأة العربية تحضيراً لملتقى القاهرة