بين قمرين .. أشرقت شمس ، برُقيّها … وذكائها.. وتمردها ، وهذه هي مفاجأة الحلقة ؟!

بين قمرين .. أشرقت شمس ، برُقيّها … وذكائها.. وتمردها ، وهذه هي مفاجأة الحلقة ؟!

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
62
0

بقلم : زكريا فحّام 

أعشق الغناء أمقت التطرف متمرده احب الحياة اكره التخلف مذهبي الانسانية لا اتبع الظلام ، لا اعترف بغير الله ، بهذه العبارات وصفت ” شمس ” نفسها، أحياناً نقرأ كثيراً مثل هذه العبارات عبر صفحات التواصل الاجتماعي أو في الكتب أو .. لكن أكثر من يكتب هذه العبارات تكون فقط مجرد أحرف أبجدية لا معنى لها لأنها تمت بحقيقة صفة صاحبها أو بالاحرى لمن كتبها، لكن ” شمس” كتبت ووصفت نفسها وأكدت كل ما وصفته وكتبته بأنه حقيقي وليست مجرد عبارات تزين بها صفحتها ، وهذا ما أثبتته أمس عندما حلّت ضيفة خفيفة الظل، راقية ، مؤمنة، ومثقفة مع الاعلاميين رجا ناصر الدين ورودولف هلال، اللذان يثبتان كل مرة بأنهما يحترفان محاورة الضيف، لكن ” شمس ” لم تكن أي ضيفة فهي التي أثبتت بأن المراة الخليجية ليست سطحية أو ” غشيمة” أو مجرد كيان إنسان .

كيف أستقبلت ” شمس “

إستقبال شمس لم يكن عادياً على الاطلاق، هي التي إعتادت على زف العرسان ، زُفّت اليوم على وقع موسيقى زفة العروس اللبنانية التي رافقتها على السجاد الاحمر لتصل الى ستديو ” المتهم” وتقف رافعة يد القسم لتواجه محققين أطلقتُ عليهما ” قمرين” لان كل واحد منهما يضيء بحنكته ما بين السطور ويُلقي الضوء على شخصية الضيف ليدخلنا الى أعماق تفكيره ، شمس التي تستحق هذا الاستقبال عن جدارة لانها قلة ما نراها ضيفة في برامج حوارية فنيّة منوعة ، وإختيارها لمثل هذا البرنامج مما يعني بأن البرنامج بحد ذاته ناجح ، إن كان على صعيدي الاعداد أو المحاورين .

أحلام لم تكن عقده ” شمس ” إنما عقدة نفسها ..

بعد الصراع الطويل والحرب التي شنّت عبر صفحات التواصل الاجتماعي بين النجمتين شمس واحلام ، حان الوقت لكن نعرف ما سبب هذه الحرب، والاعلاميين رجا ورودولف وضعا النقاط على الحروف، رغم محاولات شمس الهروب من موضوع احلام، لكن بحنكة وذكاء إستطاعا الثنائي أن يتسللا على عناد شمس ويطرحان عليها كل ما يجب أن يُطرح ويجب أن نعرفه لكي يصلا الى حائط مسدود بعدما عرضا على شمس المصالحة، لكن على ما يبدو لم تترك احلام بهجومها على شمس خطاً للرجعة، مع العلم أنا متأكد بأن لو وافقت شمس على هذه المبادرة لكانت نجحت لان أحلام عفوية، تنفعل بسرعة، وفي داخلها قلب طفل، وكذلك الامر للنجمة شمس التي تحمل في قلبها وعقلها إيماناً ظهر خلال البرنامج، كما ظهر رقيها وذكائها وحنكتها وبالوقت نفسه تمردها على الأشياء .

أحلام أقسمت بأنها لا تعرف شمس ، وشمس أقسمت بأنها لا تعرف سبب الخلاف بينهما

حول خلافها مع النجمة أحلام، ردّت شمس بالقول: “هي أقسمت أنّها لا تعرفني، لكنّها دخلت بيتي، وشربت وأكلت عندي، وصفتني بالراقصة، ليش لأ شو فيها الراقصة، في ناس تعتبر الرقص فنّ، أقسم أنني لا أعرف سبب خلافها معي، بالبداية اتشتمت منها في العام 2005 عندما قالت ما عندنا بنات أو فنانات بالخليج يلبسن للركبة، طبعاً بعدين صارت تلبس للركبة”. كما فضّلت شمس عدم محاولة مقدّمي البرنامج إجراء مصالحة مع أحلام، قائلة: “أنا لا أحب المشاكل، ومبتعدة عن الإعلام، حاولت إيجاد مبرّر لقوّة الشرّ منها ضدّي، عندها مشكلة مع الإنسانيّة جمعاء، بس الفرق إنّي كنت الضحيّة الأولى، هل مسموح لها أن تشتمني وغير مسموح لي أن أردّ عليها وأقول لها أوقفي عند حدّك، شوفي ضحيّة أخرى غيري”.

مفاجأة إنسانية بحتة من شمس ..

مفاجأة الحلقة كانت بمشاركة شمس في حملة دعم لوهب الأعضاء، عبر تعبئتها إستمارة “اللجنة الوطنيّة لزرع ووهب الأعضاء والأنسجة”، وعبّرت عن سعادتها بالمشاركة، قائلة: “ما في أحلى من إنّك تروح وتوهب حياة لآخرين لا تعرفهم، ما في أحلى من العطاء”.

إتهامات إيجابية من شمس

في الفقرة الأخيرة، فقرة إتّهامات الضيف لزملائه، اعتبرت شمس أن الأسماء التي ذكرها مقدّما البرنامج هي قامات فنيّة كبيرة، وعبّرت عن حبّها للفنانة أسماء المنوّر بالقول: “أعشقها، أتّهمها أن مستحوذة على الألحان الجميلة للملحّن السعودي سهم”. عن الفنانة القديرة نوال الكويتيّة، قالت: “هي بمثابة أخت، أحترمها، تربّيت على رقيّ وجمال صوت نوال، نحن محتاجين لوجودها على الساحة الفنيّة”. للفنانة فلّة الجزائريّة، قالت: “أتّهمها أنها استسلمت، هي حُوربت بسبب قوّة صوتها”. وعن الفنانة يارا، أجابت: “لطيفة، أحبّ صوتها وأداءها”.

194A8536-800x480

194A8542-800x474

194A8605-800x599

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الفنانة ريمي بندلي ضيفة الاعلامية داليا داغر هذا الاحد

يستقبل برنامج #سطوح_بيروت هذا الأحد الساعة 8.30 عبر