راغب علامة يُحلق فوق صيدا بال”هليكوبتر” … ويلتقي الحريري والسنيوة لهذا السبب…

راغب علامة يُحلق فوق صيدا بال”هليكوبتر” … ويلتقي الحريري والسنيوة لهذا السبب…

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
30
0

saxc

احتفلت مدينة صيدا بإزالة جبل النفايات الذي تراكم على مدى أربعة عقود وبلغ مليون ونصف متر مكعب من النفايات والأتربة، وتحويله إلى حديقة عامة تبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع فيها 3 شجرات زيتون أعمارها أكثر من 200 سنة، بمشاركة سفير الأمم المتحدة للبيئة السوبر ستار راغب علامة ومواكبة تلامذة مدارس صيدا ومجتمعها المدني.

وصل راغب بطوافة تابعة للجيش اللبناني انطلقت من مطار بيروت الدولي، حلّقت فوق مكان الإحتفال ثم توجهت شمالاً لتهبط في الملعب البلدي، ثم انتقل السوبر ستار إلى مكان الإحتفال بمواكبة شرطة البلدية، وافتتح الإحتفالية بالنشيد الوطني اللبناني ثم ألقى كلمته بالمناسبة. كما تخللّ الإحتفال فقرات ورقصات فولكلورية وقدوم لمراكب الصيادين بحراً لتحية المشاركين في الإحتفال.

كلمة السوبر ستار “يسعدني ان اكون موجود بينكم في هذا الحدث التاريخي ، حين اقول حدث تاريخي لازالة هذه الكارثة  التي قامت بها مدينة صيدا والجبل اصبح حديقة ، جبل النفايات جبل الامراض والجبل المعيب بحقنا في هذا البلد.

العالم كله  ينظر إلينا وإلى مدينة صيدا وماذ حقق أهلها من إنجاز .. التخلص من هذا الجبل والإنجاز الكبير كان حديث وسائل الاعلام في العالم ان  شاهدوا في لبنان ماذا يصير ؟! اليوم نحن نقف امام العالم بكل فخر ونقول للعالم ماذا حققنا ؟اليوم اقدم واوجه تحياتي واحترامي لكل من شارك بهذا العمل الجبار.

خلال تحليقي فوق مكان الإحتفال شاهدت البحر ومياهه التي كانت زرقاء نظيفة …

اشكر فعاليات اهل صيدا وعلى رأسهم السيدة الفاضلة بهية الحريري وتحية لرئيس بلدية صيدا والمجلس البلدي في صيدا واشكرهم على هذا المشروع الجبار.

 وانا اقول ان العالم سوف يتعلم من صيدا وهذه خطوة من طريق الالف ميل بلبنان.

 اليوم الشعب اللبناني يعاني من الموضوع البيئي وان شاء الله يدا بيد وبمساعدة  وزير البيئية الأستاذ محمد المشنوق ووزير الداخلية الأستاذ نهاد المشنوق نستطيع أن نحسن البيئة في بلدنا  لأن العمل كبير ولكن لا شيء مستحيل في لبنان وكل الأمور تصبح واقعا وتتحقق.

واخيرا احب ان اهدي ما الإنجاز الكبير لصيدا  الى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري.”

1416237531.572645.inarticleLarge saxcxs sdcxfv Untitled Untitledqsw

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،