الزميل زكريا فحّام للإعلامي مارسيل غانم ولأسرة فيلم ” كتير كبير ” أنا لم أقف لكي أعرفكم عن نفسي ّ!!

الزميل زكريا فحّام للإعلامي مارسيل غانم ولأسرة فيلم ” كتير كبير ” أنا لم أقف لكي أعرفكم عن نفسي ّ!!

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة

 أمس تمّ إفتتاح الفيلم اللبناني “فيلم كتير كبير” في Grand Cinemas”ABC” – ضبية، حيث خُصص العرض الأول لأهل الصحافة والإعلام، وتلى العرض الأول مؤتمر صحفي بحضور الإعلامي مارسيل غانم الذي شارك في الفيلم بعدة مشاهد من برنامج “كلام الناس” كذلك الممثلان آلان سعادة وفؤاد يمين والكاتب والمخرج “مير-جان بو شعيا” والمنتجان لوسيان وكريستيان بو شعيا ابناء الزميلة الاعلامية القديرة داليا داغر.اما الموسيقى من تأليف ميشال إلفترياديس

يغوص “فيلم كتير كبير” في المجتمع اللبناني من زاوية اساسية ومهمة حيث سلّط الضوء على قضية المخدرات والفساد في أجهزة الأمن في المطار والمرفأ حيث يتم تهريب المخدرات دون حسيب أو رقيب بسبب المحسوبيات والواسطة كما أظهر الفيلم ذلك. ونقل الفيلم صورة منطقية وواقعية عن الطائفية والمذهبية التي تنهش بالمجتمع اللبناني والزواج المختلط والعوائق التي تعترض ذلك.

خلال المؤتمر الصحفي أكدت منسقة أفلام مهرجانات كان وتورنتو السينمائية الدولية في العالم العربي رشا سلطي أنها شاهدت الفيلم بنسخة غير مكتملة في عرض خاص ضمن مهرجان “كان” السينمائي وأنها أحبت وعشقت الفيلم الذي يضم مواهب متميزة وأحبت التصوير والتمثيل والإخراج، إنبهرت بفريق العمل الصغير الذي قدم هذا العمل المميز بمستوى عالٍ من الجودة والنوعية وهذا ما جعلها تختار الفيلم كي يشارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي وقد نال جائزة وفرح فيه المغتربون.

من جهته قال الإعلامي مارسيل غانم أن مشاركته جاءت لأنه يعرف “مير-جان” من خلال عمله في برنامج “كلام الناس” حيث شاهد كليباته عندما كان طالباً في الجامعة وأنه اُعجب بعمله وطلب منه أن يكون قيمة اضافية للبرنامج من خلال مجموعة من الكليبات،اما الكاتب والمخرج “مير-جان بو شعيا” فوجه شكره الكبير للإعلامي مارسيل غانم على دعمه ومشاركته في الفيلم التي أعطت ثقة كبيرة،

وخلال المؤتمر الصحفي وقف الزميل زكريا فحّام وقال لأسرة فيلم ” كتير كبير ”  أنا لم أقف لكي أعرفكم عن نفسي أنا وقفت لكي أقول لكم أنتم فخر للبنان ولنرفع لكم القبعة، وأضاف فحّام لاول مرة أشعر بأنني غير متواجد في السينما لأشاهد فيلماً بل شعرت وكأنني من ضمن الممثلين وهذا احساس شعرت به لأن لهذه الدرجة الفيلم واقعي وحقيقي والممثلين مبدعون ويستحقون الثناء ، أما بالنسبة للاخراج لا غبار عليه من أخرج الفيلم مبدع ومحترف، وبالنسبة لمشاركة الاعلامي مارسيل غانم قال فحّام بأن الاعلامي مارسيل غانم نجم في مكانه وأينما تواجد ومشاركته بحد ذاتها قيمة مضافة للفيلم .

وجّه زكريا تحيّة كبيرة الى أبطال الفيلم  ألان سعادة ، فؤاد يمين، وسام فارس، طارق يعقوب، الكسندرا قهوجي وفادي أبي سمرا الذين اثبتوا انهم كلهم نجوم بالمعنى الاحترافي للكلمة، وخصوصاً المحترف ألان سعادة الذي يظل اهم مفاجآت الفيلم بحرفيته وادائه وفؤاد يميّن الذي أضفى نكهة كوميدية على الفليم.

وختم فحّام مذكراً بأن الدعوة الذي تلقها كانت قبل الانفجارين الاخيرين في الضاحية الجنوبية ووقع ضحيته عدد كبير من القتلى والجرحى لاسيما بأنه قدم تحيّة لروح الشهداء، مثنياً على عدم تأجيل أو إلغاء المؤتمر لافتتاح الفيلم وهذا ما يؤكد على إرادة الشعب اللبناني وصموده وقوته ونحن بلد يؤمن بثقافة الفن لا بثقافة السلاح والاجرام ، نحن شعب نؤمن بالسلام لا بالحرب.

الى كل مواطن لبناني يجب ان يشاهد هذا الفيلم الذي يجسّد واقعنا، الفيلم رائع بكل تفاصيله .. والعمل كتير كبير كإسم الفيلم 

يذكر أن “فيلم كتير كبير” يبدأ عرضه في الصالات اللبنانية كافة بتاريخ ١٩/١١/٢٠١٥.

اسرة الفيلم الفرسان الاربعة الميرة حياة ارسلان الوزير سليم وردة وزوجته تيما خيزران_1 جورج شلهوب والسي فرنيني دافيد عيسى وزوجته داليا داغر وجومان سليمان داليا داغر وحرم وزير الخارجية شانتال داليا داغر رشا السلطي رندة رميا ومكسيم شعيا ريتا حايك ريما نجيم_1 شادي مارون وكارلا بطرس غريس ديب وجومانة سليمان فؤاد يمين وممثلين من الفيلم كرستينا صوايا كلارا حردان وغيتا حرب مارسيل غانم 1 مارسيل غانم_1 ملصق الفيلم_2 من الحضور من المؤتمر الصحفي ميشال الفتريادس . العميد شامل روكز . داليا داغر . وزير التربية الياس بو صعب . مارسيل غانم . ومخرج الفيلم نبيل بجاني وزوجته ريما نجم نقيب الصحافة وداليا داغر وريتا حايك وزير الثقافة ريمون عريجي وعقيلته يوسف الخال ونيكول سابا_1

شاهد أيضاً

فارس كرم يعيد الحياة الى سوريا وهذا ما حصل بينه وبين الجمهور !!

إنه ملك المسرح دون منازع ، و نجم