الإعلامية ماريا معلوف تعلن عن إطلاق الدورة الثانية لتكريم الرواد في مصر ..

الإعلامية ماريا معلوف تعلن عن إطلاق الدورة الثانية لتكريم الرواد في مصر ..

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة

دعت الاعلامية ماريا معلوف عدداً كبيراً من الوجوه السياسية والديبلوماسية والاعلامية والفنيّة والاجتماعية الى حفل عشاء في مطعم ” ليوان ” للإعلان عن إنطلاق الدورة الثانية من ( AROUWAD AWARDS) الذي إنطلق في لبنان آخذاً على عاتقه تكريم الرواد في مصر.
إفتتح السهرة الاعلامي زكريا فحّام الذي رحّب بجميع الحضور وشكر كل من لبى دعوة الاعلامية ماريا معلوف، وخلال كلمته قال فحّام أسمح لنفسي بأن أُرحّب بماريا معلوف دون أن يسبقها أي لقب لأن إسمها بحدّ ذاته لقب حيث إنها الاعلامية الاجرأ في الوطن العربي لذا أصبحت الرقم الصعب في الآونة الأخيرة.
وتابع حديثه منوّهاً على أن المبادرة التي سبقت وقامت بها ” جريدة الرواد” ممثلة ً هي مبادرة مميّزة جداً ومختلفة تماماً عن مختلف التكريمات لأنها تخطت الدول العربية لتصل الى العالم وتكرّم رواداً عالميين يستحقون التكريم، ومن لبنان تنتقل الدورة الثانية لتكريم الرواد الى مصر وما السبب للإنتقال الى مصر ؟! ترك المنبر للاعلامية ماريا معلوف لتلقي كلمتها وتشرح لنا السبب .

كلمة الاعلامية ماريا معلوف

أيها السيدات والسادة مساء بيروت ومساء القاهرة ، مصر ولبنان توأمان ويشكلان جناحا الفكر والثقافة والابداع والريادة في العالم العربي، وما يؤكد على العلاقة الوثيقة بين البلدين توجه الاخوان بشارة وسليم تقلا الى الاسكندرية وأسسوا جريدة الاهرام وأصدروا عددها الاول في 5 آب 1876، ونجاحمها دفع بـ ” جرجي حبيب زيدان ” الى اصدار مجلة الهلال عام 1892.
وفي مصر أطلقت روز اليوسف اللبنانية صحيفتها ” روز اليوسف” لتكون أول امرأة تصدر صحيفة سياسية في مصر، فكانت المنافسة الاولى لكبريات الصحف في مصر.
فمن لبنان جبران خليل جبران وسعيد عقل وصباح وفيروز ووديع الصافي الى مصر أحمد شوقي وقاسم أمين وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ونجاة الصغيرة يصل سندباد التكريم ( AROUWAD AWARDS) في دورته الثانية حاملاً معه تكريماً لكوكبة من رواد مصر والعالم العربي والعالم، ساهموا في بناء أوطانهم وحققوا الريادة التي رفعت اسم مصر وبلدانهم عالياً ، ففي مساهمة من لجنة ( AROUWAD AWARDS) في تعزيز الاستقرار الذي عمل عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تسلمه للسلطة بعد ثورة 30 يونيو ، ومعه حقق الشعب المصري الكثير من الانجازات السياسية والاقتصادية وابرزها افتتاح قناة السويس الجديدة، تلك الانجازات اعادت ثقة دول الخليج العربي في الاقتصاد المصري وتحولت القاهرة الى قبلة الاقتصاديين والمستثمرين العرب والاجانب ، ونظراً لكل ما حققه رواد مصر، كان القرار بأن تكون الدورة الثانية لتكريم الرواد الذي إنطلق في لبنان آخذاً على عاتقه تكريم الرواد خصوصاً اولئك الذين ساهموا ويساهمون في تعزيز مناخات الاستقرار في دولهم.
فكانت الدورة الثانية التي أعلن عنها في هذه الامسية الكانونية لنشر أثير الريادة المصرية والعالمية على العالم أجمع كي تكون مثالاً يحتذى من الماضين على طريق الريادة. ويتماهى إطلاقنا لهذه الدورة مع قول الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي ” ” حان وقت العمل ، للنهضة بمصر من جديد، وانا أثق بوعي الشعب المصري، بما يواجهه الوطن من مخاطر .
وإختتمت ماريا كلمتها ببيت شعر للشاعر المصري الراحل عبد الرحمن الابنودي ولساعر لبنان الراحل سعيد عقل :
فأردد مع الابنودي : أنا المصري .. كريم العنصرين ، سليل المخلصين .. المؤمنين وحامي الامة وقت الشدايد
وأردد مع سعيد عقل فأقول : من أنا لا تسل ، سمراء ٌمنبتها في ملتقى ما التقت شمسٌ وشطآنُ ، لي صخرة ٌ علقت بالنجم أسكنها طارت بها الكتب قالت : تلك لبنان ُ تحيا مصر ويحيا لبنان .
أما كلمة القنصل شريف البحراوي :

 

بعد ترحيبه بجميع الحضور قال: لنا الفخر وكل الفخر بأن نجتمع اليوم بعهدة الاعلامية ماريا معلوف، لبنان ومصر بلد واحد ، مؤكداً أنّ وجوده في لبنان هو تكريم بحد ذاته، وهو مصدر فخر وامتنان، ومعبّراً عن ثقته بقدرة الشعب اللبناني العظيم على تجاوز أي مشكلات تواجهه والخروج منها معافى وقوياً وشكر ماريا على المبادرة التي تقوم بها من أجل تعزيز الدور الثقافي بين لبنان ومصر.
بعد إلقاء الكلمات والاعلان عن الدورة الثانية لتكريم الرواد في مصر، بدأت السهرة مع الفنان دوري كسّاب الذي أتحفنا بصوته الجميل ، وخلال السهرة فاجأت ماريا النجم المصري إدوار والنجمة السورية شكران مرتجى بالاحتفال بعيد ميلادهما وكانت الاجواء فنيّة جميلة مع النجمة الكوميدية رولا شامية التي قدمت أغنيتين إحتفالاُ بعيد إدوار كما قدم النجم التونسي معز وصلة غنائية بصوته الجميل والمميز.

شاهد أيضاً

نقيب الفنانين الأردنيين يكلف الشاعر رامي اليوسف باوبريت للقدس

استقبل نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد الشاعر رامي