حلاوة الروح عمل حقيقي واقعي يستحق المشاهدة… مميز ويحلق بعيداً وسط الزحمة الدرامية !

حلاوة الروح عمل حقيقي واقعي يستحق المشاهدة… مميز ويحلق بعيداً وسط الزحمة الدرامية !

Untitled

لمى المعوش

في خضم السباق الرمضاني لشهر رمضان المبارك وفي وسط زحمة الأعمال اللبنانية والعربية لفتتني مشاهد ومقاطع لمسلسل “حلاوة الروح” دون غيره، هذا العمل الضخم والمميز بعيد كل البعد عن باقي الأعمال المطروحة في رمضان حيث يُحاكي ويُصور الواقع الأليم والصعب الذي يعيشه العالم العربي وبشكل خاص سوريا وشعبها.

مشاهد واقعية حساسة والأهم إنها حقيقية تجذب كل مُشاهد و كل عربي عاش هذا الصراع وطالته يد الإرهاب، إستطاع فريق العمل بكامله أن يُثبت نفسه بشكل قوي وحضور أقوى ومسلسل أقوى وأقوى من حيث الموضوع إلى الإخراج ومن ثم براعة التمثيل. كما أن العمل يضم نخبة كبيرة ومهمة من نجوم العالم العربي والجميل أنه لا يمنح بطولة العمل لممثل أو ممثلين بل لمجموعة كبيرة وهذه المرة البطولة جماعية “خالد صالح ، رولا حمادة، غسان مسعود، عبدالمنعم عمايري، نسرين طافش ، ماكسيم خليل ، دانا مارديني ، رافي وهبي ، دارين حمزة ، فرح بسيسو. جلال شمّوط”.

والمشاهد التى عُرضت على موقع يوتيوب تُظهر براعة الوحش والمبدع شوقي الماجري الذي صور ونقل الصورة الحقيقية من الحياة اليومية إلى الشاشة الصغيرة بحرفية كبيرة وصورة جميلة وتقنية عالية أما الكتابة الرائعة للكاتب والممثل رافي وهبي حيث أكد وبرهن حرفيته العالية في نقل الحقائق التى نعشها بعيداً عن إنحيازه لطرف معين أو إدخال رأيه فيما يدور حولنا كما لم يخلو المسلسل من قصة حب جميلة وكأنه يريد أن يوصل رسالة معينة من هذه القصة رغم الموت والدمار والصراع يجب أن لا يموت الحب والأمل.

ورغم أنه من أهم الأعمال الدرامية لن يُعرض على إحدى القنوات اللبنانية  مما يؤكد أن القيميين على المحطات لا تُقدر الدراما بشكل صحيح والحقيقة أن القنوات اللبنانية هي الخاسرة هذه المرة في عدم إختيارها لهذه العمل الضخم والمتوقع أن يُحقق نسبة مشاهدة عالية جداً.

نذكر أن العمل من إنتاج شركة Moons and Stars و Tayeh Enterprises و Quick Motion Production وسيعرض على هذه القنوات :أبوظبي الأولى ، تلفزيون السومرية ،  ART ، القناة الليبية الرسمية، قناة فلسطين ، قناة الشروق الجزائرية.

علّ وعسى أن تصحوا ضمائر البعض من تجار الدم والسلاح وأن يأنبهم ضميرهم الميت ويستقيظ من غفوته ! عمل يستحق المشاهدة والمتابعة !

مني ومن أسرة خبر عاجل نهنئ كل فريق العمل على إنجازه بهذه الحرفية… ونتمنى أن يأخذ حقه في المشاهدة وأن يحقق نسبة مشاهدة عالية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة