نانسي عجرم محاطة بالاطفال

نانسي عجرم محاطة بالاطفال

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
69
3

عقد المشاركون في مؤتمر الأطفال العرب الدولي الثلاثين الذين يمثلون 22 دولة عربية واجنبية صباح امس الاثنين جلستهم الافتتاحية في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي.والمؤتمر الذي يحتفل العام الحالي بعيده اللولؤي تحت شعار (حماية البيئة) ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين برئاسة الملكة نور الحسين ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بدعم من عدد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والقطاع الاهلي في الاردن.وقدم وزير البيئة المهندس حازم ملحس عرضا موجزا عن أثر التلوث البيئي والتغيير المناخي على حياة الانسان اقتصادياً واجتماعياً وصحياً والتوعية حول المصادر البديلة للطاقة ومفهوم الانحباس الحراري ومشروع الابنية الخضراء.وقدم مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحي خالد موجزا عن المحميات الطبيعية في الاردن ومنها محمية دبين والتي سيزورها الاطفال خلال ايام المؤتمر.وشارك الاطفال خلال الجلسة في حوارات مباشرة مع ضيفة شرف المؤتمر سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسف الفنانة العربية نانسي عجرم والفنان الاردني موسى حجازين حول تجربتهما الفنية والنجاحات التي حققاها في سبيل تحقيق عالم افضل للاطفال.

وافتتح المؤتمر مساء امس الاثنين بحفل كبير حضرته جلالة الملكة نور الحسين وضيوف الشرف تخلله لوحة غنائية استعراضية مؤلفة خصيصاً للمؤتمر بمناسبة عيده اللؤلؤي واشتملت على الرقص والشعر والموسيقى والغناء قدمتها فرقة مسك للرقص في المركز الوطني للثقافة والفنون وفرقة المسرح التفاعلي بمشاركة الفنانين عامر الخفش، وروز الور ورامي شفيق والتأليف الموسيقي للفنان وائل شرقاوي.

وسيشتمل المؤتمر الذي يستمر7 أيام على ورشات عمل ابداعية في مقر المركز في عرجان إضافة إلى زيارات يقوم بها الاطفال المشاركون الى محمية دبين والبترا وطيبة زمان وصرح الشهيد وفرسان الامن العام.

 

وصرّحَت الفنانة نانسي عجرم ضيفة شرف مؤتمر الاطفال العرب سفيرة النوايا الحسنة ان الامومة اجمل احساس في الكون. واضافت انها تعد شريطا جديدا لم تستقر على اسمه بعد وسوف يضم ما بين 12 ـ 14 اغنية ولعله يصدر بعد عيد الفطر.

وعن مشاركتها وحضورها الى الاردن، قالت صاحبة “آه ونص”: انني سعيدة بمشاركتي وحضوري الى مؤتمر الاطفال العرب وما ان تلقيت الدعوة حتى وافقت فوراً. لأن ذلك يقع ضمن اهتماماتي. وقالت نانسي عجرم انني بعد ان انجبت ابنتي اصبحت اكثر قربا من الاطفال. ودعت جامعة الدول العربية الى الاهتمام اكثر بالاطفال.وتناولت موضوع حماية البيئة “شعار مؤتمر الاطفال العرب لهذا العام” وقالت لا بد ان نرشد استهلاكنا في الطعام والغذاء والكهرباء وان نستهلك بطريقة منطقية فمن عنده 6 سيارات لا بد ان يستغني عن معظمها بحيث لا يبقى عنده فقط الا ما يحتاحه. كذلك دعت الى احترام المكان والشارع وعدم القاء النفايات بشكل عشوائي. كما دعت الفنانة نانسي عجرم الى التقارب بين الثقافات فنحن نعيش عصر الانترنت ولا بد ان يكون عندنا ثقافة متقاربة.واضافت الفنانة ناسي عجرم: بعد تعييني سفيرة للنوايا الحسنة حدث لدي احساس عظيم بالعطاء وعلمت ان الانسان والفنان لا بد ان يعطي اكثر. وركزت على اهمية رعاية الاطفال في المدارس ومعرفة ظروفهم ومعالجة امراضهم لكي يحبوا المدرسة.

About the author

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق