أوبرا وينفري تغضب اللبنانيين وتعتذر ..!

أوبرا وينفري تغضب اللبنانيين وتعتذر ..!

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة

 

خبر عاجل – بيروت  

تفاعلت قضية التصريحات التي أدلت بها الإعلامية الأميركية الأشهر في العالم أوبرا وينفري بحق لبنان بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما اضطر بمكتب وينفري إلى الإعتذار عن ما نُسب إليها.
القضية بدأت بعد عرض وينفري شريطا مصورا مدته 27 ثانية عن النجمة اللبنانية نانسي عجرم، تضمن تنويها بمسيرة الفنانة اللبنانية الشابة وإشارة إلى “الجدلية الكبيرة التي تخلقها نانسي عجرم بسبب تمايلاتها المثيرة في بلد شديد التحفظ”، وهو التوصيف الذي “استفز” أكثر من 35 ألف لبناني إنضموا إلى مجموعة على شبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك” بعنوان “أوبرا العزيزة، لا تعطي توصيفات نمطية عن لبنان”. وما زاد من استياء هؤلاء اللبنانيين “الغاضبين” هو عرض صور لنساء منقبات للدلالة إلى شدة التحفظ للبنان، فضلا عن كونها صورا غير مأخوذة في لبنان.
وبعد تعبير مئات اللبنانيين عن استيائهم على صفحات الـ”فايسبوك” ودعوتهم أوبرا لزيارة بيروت و”اكتشاف الوجه الحقيقي للبنان”، أصدرت الناطقة الرسمية باسم برنامج اوبرا انجيلا دو بول توضيحا أشارت فيه إلى أن “التقرير الذي عرض في البرنامج كان يهدف إلى إظهار مدى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها نانسي عجرم في بلدان الشرق الأوسط ذات الغالبية المسلمة”، متحدثة عن “خطأ ارتكبه فريق الإنتاج في استخدام لفظة بلد محافظ بدلا من تعبير منطقة محافظة”.
وأكدت دو بول أن “الموضوع لم يكن يقصد منه أي اساءة وبالتالي سيجري تصحيح لهذا الخطأ خلال العروض المقبلة للبرنامج”.
 

 Oprah Winfrey

شاهد أيضاً

عاصي الحلاني حوّل ختام مهرجانات جزين السياحية الى عرس وطني بامتياز 

أحيى فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الحفل الختامي