“راسخ” يمثل خيول الامارات

“راسخ” يمثل خيول الامارات

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة

الجولة التاسعة من كاس الوثبة ستد في بلجيكا اليوم

 

عصام السيد(بلجيكا) – يشهد مضمار جلين في بلجيكا اليوم فعاليات سباق الجولة التاسعة من كأس الوثبة ستد لمسافة 1600 مترا، والمخصص للخيول العربية الاصيلة في سن اربع سنوات فما فوق البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 الف يورو ضمن  فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة،وفي نفس التوقيت تقام فعاليات الجولة العاشرة بمضمار دوندخت في هولندا والجولة الحادية عشر بمضمار اورلاك في فرنسا.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (ايفار)، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وكأس الوثبة ستد، وبتنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الامارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “ايفار”، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وساس للاستثمار وشركة موزان وكابال، ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.

ومن ابرز الخيول المنافسة على اللقب الجواد “راسخ” لسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان بإشراف جان بيير توتين وبقيادة شارل نورا،وشارك ابن الفحل” سير دالبريه” والفرس “فزعة” في 14 سباقا حقق خلالها الفوز 5 مرات ابرزها في كاس الوثبة ستد في سويسرا، والمركز الثاني مرتين والمركز الثالث 4 مرات وجمع منها مكاسب مالية بلغت 54,697 يورو.

وينافس على اللقب الجواد الهولندي” سينا” لجي كولك وبإشراف جان بيير بوبين وبقيادة ستيف هيلن الذي شارك 5 مرات حقق خلالها الفوز مرتين ابرزها سباق قطر داهوا في بادن بادن والمركز الثاني مرتين وجمع مكاسب مالية وقدرها 6,450 يورو.

وينافس على القب ايضا الجواد الفرنسي”اثليت ديل سول” لكارين فان دين بوس وبإشراف نفس المالكة وبقيادة الفارس كريست دينس، وشارك 11 مرة حقق خلالها الفوز 3 مرات ابرزها كاس زايد في السويد، والمركز الثاني 3 مرات والثالث مرتين وجمع مكاسب مالية وقدرها 27,281 يورو.

وينافس بقوة على السباق الجواد القوي” بيج ان ريتش” لمزرعة عذبة بإشراف دبليو سميث وبقيادة بي رابلاند، وحقق ابن “فالينا دو فابريس عدة انتصارات في انجلترا والإمارات وهو مفاجأة السباق.

ومن ابرز الخيول هناك “فراسور كوساك “لهوب اوترمان بإشراف ام ويبر وبقيادة بتروسكي ،وحقق الفوز مرتين من اجمالي 10 مشاركات ابرزها بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات (ايفار) في برلين، والمركز الرابع ثلاث مرات جمع منها مكاسب مالية بلغت 17,902 يورو.

وينافس ايضا “تيراش السماوي” لريجيني ويسماير وبإشراف نفس المالك وبقيادة فا ويسماير،وشارك 23 مرة حقق خلالها الفوز 8 مرات ابرزها كاس قطر افينشي في سويسرا، والمركز الثاني مرة والمركز الثالث 7 مرات وجمع مكاسب مالية بلغت 29,019 يورو.

وهناك الجواد الهولندي القوي”بيلترس بولنجا” لديك كرانتز وبإشراف دي دورنبيرج وبقيادة انتوني داو، وحقق الفوز 5 مرات والمركز الثاني 5 مرات والمركز الثالث 3 مرات من اجمالي 18 مشاركة جمع منها مكاسب مالية بلغت 17,245 يورو.

ويسعى الجواد البلجيكي “ماجوا” لميشيل هولزيكن وبإشراف نفس المالك وبقيادة بي دوكونيك من اضافة الفوز الثاني بكاس الوثبة ستد الذي حققه في هولندا لمسافة 2000 متر ومن خلال 8 مشاركات جمع مكاسب مالية بلغت 6,770 يورو.

ويسعى الجواد البلجيكي “اومني” ليوهان فرستربين وبإشراف نفس المالك وبقيادة فالدي فاندي من اضافة فوز جديد الي رصيده بعد فوز بسباق كاس الوثبة ستد في دوندخت في هولندا، وجمع مكاسب مالية بلغت 15,890 يورو من اجمالي 13 مشاركة.

وينافس ايضا الجواد الهولندي”سجاكور” لسيلس دس ويت وبإشراف نفس المالك وبقيادة تيم بورجين على اللقب حيث خاض 17 سباقا حقق من خلالها الفوز مرتين  ابرزها ديربي شمال اوروبا في هولندا والمركز الثاني مرتين والمركز الثالث مرتين وجمع مكاسب مالية بلغت 10,805 يورو.

ويخبئ الجواد” ثيورتيكالي” لمزرعة عذبة بإشراف خوليو بيرومنجو وبقيادة سي هانونيل الكثير في هذا الشوط حيث يملك الخبرة اللازمة، ومن خلال 18 مشاركة حقق الفوز مرتين ابرزها كاس رئيس الدولة في ايرلندا والمركز الثاني في تركيا،وجمع مكاسب مالية بلغت 79,132 يورو.

وهناك الفرس البلجيكية “شاكيرا” ليوهان فريستربين بإشراف نفس المالك وبقيادة جولي كارتون التي حققت المركز الثالث في سباق كاس الوثبة ستد في هولندا، وهناك “شاكر” بإشراف المدرب اس تارو وبقيادة ستيف لادجادج.

القبيسي: انجح المهرجانات الرياضية

اكد عبدالله القبيسي مدير دائرة الاتصال في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة بان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان بما يشمله من سباقات يعد من انجح المهرجانات الرياضية لما يقوم به هذا المهرجان من دور ايجابي في التعريف بدولة الامارات العربية المتحدة في العالم  والدعاية والاعلان للعاصمة ابوظبي لتكون وجهة سياحية عالمية، وايضا لما قام به من دور ايجابي في اعادة الاهتمام العالمي بالخيل العربي ليستعيد مكانته العالمية، واكد بان الدليل علي نجاح المهرجان هو حرص معظم الدول في العالم علي استضافة جولة من جولاته ويعود الفضل في ذلك النجاح لما يجده المهرجان من دعم واهتمام ورعاية من سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان .

  صوايا:تواصل المشاركات الكبيرة

ومن جهتها قالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية (ايفار) :انه بناء على توجيهات سـمو الشـيـخ منصـور بن زايد آل نهيان، ودعمـه الكبير وتوجيهاته السديدة باقامة الجولة التاسعة من كاس الوثبة ستد لدعم صغار المدربين تواصلت المشاركات الكبيرة والارقام القياسية للخيول في السباق حيث بلغت 13 خيلا ونحن سعداء بتطور سباقات كاس الوثبة ستد من الناحية الفنية والتنظيمية.

النعيمي: اثر ايجابي في زيادة الاهتمام

واكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية بان المهرجان تطور كثيرا واكتسب الصبغة العالمية من خلال حرص العديد من دول العالم بالتقدم لاستضافة جولة من جولاته، وهذا إن  دل علي شيء يدل علي بعد نظر سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان  بتوجيهات سموه  بتنظيم هذا المهرجان وتنوع سباقاته مما كان لذلك الاثر الايجابي في زيادة الاهتمام العالمي بالخيل العربي ليستعيد مكانته العالمية، واختتم معربا عن فخر مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية بتنظيم هذا المهرجان لما يقوم به من دور ايجابي في التعريف بدولة الامارات وتوطيد علاقاتها الاخوية مع دول العالم .

الهاشمي: دعم الانشطة الرياضية

ومن جهته توجه طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للمجلس للمشاركة في دعم مهرجان سموه بما يشمله من فعاليات، كما أكد أن ذلك يتماشى مع نهج ورؤى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس، التي ترتكز على دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة على مستوى إمارة أبوظبي، معرباً عن أمله أن يحقق  المهرجان النجاح المطلوب ليواصل منظومته المتألقة.

فليبوت: مشاركة قياسية للخيول

ومن جانبها قالت نويل فليبوت مديرة منظمة سباقات الخيول العربية الاصيلة في بلجيكا بان العام الماضي شهد قيام كثير من الملاك بتطوير انتاج الخيول العربية الاصيلة بعض الدعم اللامحدود الذي قام به مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وخاصة لصغار مربي الخيول العربية الاصيلة.

وأضافت نحن نعترف بانه  بلا شك ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة قد دعم صغار المربين كل دول العالم من خلال السباقات المختلفة التي ينظمها، وهذه اضافة جديدة نرحب بها هنا في بلجيكا.

واستطردت بان بلجيكا سعيدة بتخصيص سباق لصغار مربي الخيول العربية الاصيلة من خلال المهرجان الذي يضم كاس الوثبة ستد الذي ضربت شهرته الافاق، خاصة ولأنه يعد كدعم اضافي ليتمكن المربين من زيادة معدلات انتاج الخيول العربية الاصيلة.

وقالت ان السباق هذا العام قد استقطب ادخالات بلغت 17 جوادا من مجموعة متنوعة من المربين والملاك، قبل ان يتم الاعلان عن مشاركة 13 خيلا وهذا يعد رقم قياسي للمشاركين في بلجيكا، وتنتهز منظمة سباقات الخيول العربية هذه الفرصة لتتقدم بخالص الشكر الي سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان لدعمه المتواصل لسباقات الخيول العربية في بلجيكا ونحن نتطلع لمشاهدة سباق قوي ومثير.

بوي:تواصل الرعاية

ومن جانبه أكد ستيفن بوي الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في شركة ابوظبي للاستثمار أن تواصل رعايتهم لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي تنبع من دور الشركة الوطني في نطاق السياسة الأصيلة والترويجية للإرتقاء برياضة الإمارات ورياضة الفروسية على وجه الخصوص لأعلى المستويات وأشاد بالجهود الحثيثة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وإتاحته الفرصة لشركة أبوظبي للاستثمار لرعاية المهرجان.

السباق القادم المانيا

وتتواصل سباقات كاس الوثبة ستد في الساحة الاوروبية ويقام السباق القادم في مضمار ساربروكين في المانيا بتاريخ 15 أغسطس، وتتألف سباقات كاس الوثبة ستد في اوروبا وأمريكا من 27 سباق بالإضافة الي 15 سباق على المستوي المحلي في مضمار ابوظبي.

 

شاهد أيضاً

وسام صليبا يوصل صرخة المهجّرين العراقيين إلى العالم

  بمظاهرة سلميّة للمرّة الثانية على التوالي للاجئين