سمير صفير يتهم ويُهاجم نجوى كرم … و Bravo لإليسا !!!

سمير صفير يتهم ويُهاجم نجوى كرم … و Bravo لإليسا !!!

unnamed (7)
“التناقض في الآراء، الهجوم على الصحافة، سليط اللسان، الإنحياز لبعض الفنّانين، والهجوم على شمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم”، إتّهامات ردّ عليها الملحّن سمير صفير (53 عاماً)، ضيف حلقة الأحد من برنامج “المتّهم” مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال على شاشتي ال”LBCI” وال”LDC” الفضائيّة.
صفير، الذي أقسم أنه لم يقل سوى الحقيقة في الماضي، والحاضر، وفي المستقبل، أعلن أن لديه هواية إسمها الفنّ، “ما عندي مهنة، عندي هواية إسمها الفنّ، وستبقى هواية الى أن يتوقّف قلبي”.
الى أي مدى هو متصالح مع نفسه؟ سأله رجا، فأجاب: “الى أقصى الدرجات، بحكي كلمتي وبمشي”. وعن اتّهامه الصحافة اللبنانيّة بالرشوى، وبأنها صحافة صفراء، قال: “أنا لا أُعمّم إجمالاً في كلّ موضوع أتناوله، هناك 30 % عناصر جيّدة و70 % عناصر غير جيّدة، وفي تصريحاتي لم أحدّد الصحافة الفنيّة، بل عنيت الصحافة ككلّ، من فنيّة، سياسيّة، إجتماعيّة وغيرها”. صفير دافع أيضاً عن مواقفه وأرائه من منطلق حبّه للفنّ، قائلاً: “أعشق الفنّ، وأعطي رأيي في كلّ ما يُجرّح فيه، أدافع عن الفنّ من دون أن يعطيني أحد الإذن بذلك”.
عن سبب خلافه مع شمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم، أجاب: “ما في خلاف، أنا من الناس اللي أعطوا شهادة بصوت نجوى وقدراته، كما أنني قلت رأيي بعد مشاهدتها عبر التلفزيون في مهرجان هلا فبراير، في شي بالصوت”. كما أوضح أن ما قاله كان ردّة فعل وليس فعل، بعد أن صرّحت كرم، بأنّها لم تشارك في أوبريت الجيش اللبناني لأنها إمرأة مهنيّة، بحسب صفير، الذي أضاف أنها اتّهمته بعدم المهنيّة في عمله. ونفى أيضاً تهمة هجومه على نجوى لأنها رفضت العمل معه في جولات فنيّة، موضحاً أن النجمين وائل كفوري وراغب علامة لم يشاركا معه في جولات غنائيّة، ولم يصرّح بشيء ضدّهما.
وردّاً على سؤال حول تصريحه بأن النجمة نانسي عجرم عالميّة، قال سمير: “نعم هي عالميّة غصباً عن اللي ما بريد، حفلاتها في العالم العربي والغربي”. وعن السيّدة فيروز، أجاب: “السيّدة فيروز لا يُمسّ بها، هي رمز، مثل الأرزة، الأرزة تبقى أرزة”. أمّا عن تصريحاته ضدّ النجمة هيفا وهبي، فقال: “أعطني تصريحاً واحداً تهجّمت فيه على جمال هيفا، أنا من الذين يقولون دائماً أنا مع الجمال والإغراء، وعندما يأتي دور الغناء، يجب أن يكون هناك صوت”. وعن النجمتين أحلام ونوال الكويتيّة، أجاب: “أحلام صوتها جميل ومغرورة، نوال صوت وإحساس ورقيّ”.
في السياسة، قال صفير إنه معروف عنه إعجابه بالجنرال ميشال عون، مضيفاً لدى طرح مقدّمي البرنامج عليه أوراق الأحزاب اللبنانيّة، أنه مع شعار الجيش اللبناني، واضعاً في ظرف عليه شعار الجيش كلّ الأوراق التي تمثّل هذه الأحزاب، كما أعلن أنه مع عقد مؤتمر لتأسيس دستور لبناني جديد، ومع تخلّي جميع الذين تعاطوا السياسة في لبنان منذ خمسين عام عن مناصبهم، وترك المجال لجيل ووجوه جديدة لتحكم.
في فقرة إتهامات الضيف، قال صفير، الذي فضّل تعبير إبداء الرأي وليس الإتّهام، عن السوبر ستار راغب علامة، إنه يحترم الأخير على حفاظه على نجوميّته على مدى ثلاثين عام. وأجاب أيضاً بأن لا شيء لديه ليقوله للنجم فارس كرم، وللموسيقار ملحم بركات. أما للنجم ملحم زين، قال: “أحبّه، وأعتبره من أجمل الأصوات في لبنان”. للنجمة إليسا: “برافو عليها، أثبتت أنها تحبّ الفنّ، أتمنّى لها التوفيق”. وللنجمة يارا: “من الأصوات القويّة التي تتمتّع بمقدرة الغناء على المسرح Live وفي الأستديو”.

“المتّهم” كلّ أحد الساعة 9.30 بتوقيت لبنان على ال “LBCI” وال”LDC” الفضائيّة.

unnamed (3) unnamed (4) unnamed (6)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق