سمير صفير ماذا قال عن تهمته لاهانة الصحافة ، وروتانا ما بتجيب الا الفشل، وماذا عن خلافه مع شاشة الـ MTV وهذا ما قاله عن فضل شاكر !

سمير صفير ماذا قال عن تهمته لاهانة الصحافة ، وروتانا ما بتجيب الا الفشل، وماذا عن خلافه مع شاشة الـ MTV وهذا ما قاله عن فضل شاكر !

يوصف بالمشاغب والمثير للجدل، هو يردّ بأنه يقول الحقيقة ويحاول إعادة الأمور الى صوابها. لأنه الملحّن سمير صفير، أعاد برنامج المتّهم فتح ملفّه، الذي ما زال قيد التحقيق، وحلّ صفير ضيفاً مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال على شاشتي ال”LBCI” وال”LDC”.
عن صرخة توحيد النقابات الفنيّة في لبنان، التي أطلقها مؤخّراً، تحدّث صفير قائلاً: “من المعيب علينا كمبدعين، وملحّنين، وفنانين، ومثقّفين أن نكون مشرذمين، بالوحدة كلمتنا تصل”، وأضاف بالقول: “وزير الصحّة عمل على تأمين الطبابة الكاملة، ولكن وجود 6 و7 نقابات عرقل الموضوع، أرى أنه يجب حلّ كلّ النقابات والبداية من الصفر وإعادة هيكلة الجسم النقابي”.
وحول تهمة استمراره بإهانة الصحافة اللبنانيّة، أكّد صفير أنه لم يعمّم في السابق، ولن يفعل اليوم “لم أعمّم، أتحدّث عن أكثريّة تغلب الأقليّة في المجالات الفنيّة والسياسيّة والإجتماعيّة، ولكن في صحافيّين يوضعون على الرأس، وهم لا يتعدّون أصابع اليد الواحدة والنصف”. كما تساءل صفير عن أسباب عدم انضواء عدد كبير من النجوم اللبنانيّين تحت شركة روتانا، وأضاف قائلاً: “روتانا ما بتجيب إلا الفشل، لماذا بعض نجومها اللبنانيّين لا يشاركون في المهرجانات التي تنظّمها، أين وائل كفوري من مهرجان هلا فبراير، ولماذا وائل جسّار ونانسي عجرم مثلاً ليسا مع الشركة، أتحّدث عن هيكليّة الشركة التي تتضمّن أشخاصاً غير مناسبين في الأماكن المناسبة، طبعاً باستثناء البعض، لا حسيب ولا رقيب، والخسائر مستمرّة”.
صفير ردّ أيضاً على الحملة التي قامت بها النجمة أحلام، على أثر تصريحاته في حلقة سابقة من البرنامج بالقول: “أظهرتني على شكل إمرأة، أنا رجّال وعملتني هيك، بس طالع شكلي أنوثي أكثر منها”، وأضاف قائلاً: “هي لا تمثّل الثقافة الخليجيّة والشعب الخليجي الراقي، اتّصل بي عدد من الصحافيّين الخليجيّين وتحدّثوا معي واعتبروا أنها لا تمثّلهم”.
وحول خلافه مع شاشة “MTV”، أكّد صفير أن لا خلاف مع القناة، “ما في انسجام فكري بيننا، هذه الشاشة لا تحبّني وأنا لا أحبّها، أتكّلم عن مجموعة داخل المؤسسة، وليس عن بيت المرّ الذي تربطني به علاقة صداقة”.
وعن شاشة ال”LBCI”، قال: “عمري بالفن 30 عاماً، أنا تربّيت على هذه الشاشة، وأعشقها، علماً أنني لا تربطني علاقة صداقة بالعاملين فيها ولا برئيس مجلس إدارتها، هي شاشة مهنيّة وذكيّة، واللي دايرها ذكيّ”.
وفي سؤال حول رأيه بأغنية شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم الوطنية “كلمة حقّ”، أجاب سمير أنه لم يتسنّى له سماع كلمات الأغنية، “لم أسمعها بعد، ولكن مبروك والله يوفّقهم، سمعت بعض أصداء الناس حول كلمة ينقبروا، اعتقد أنه كان في تأثير على الشاعر نزار فرنسيس هو عادة يزن كلماته صحّ”، وأعاد صفير التأكيد أنه لم يقصد الإساءة لنجوى “أنا من الذين يقولون أن صوتها رائع، وأقول أنّ اليوم هناك مشكلة في الصوت، ما أطلبه هو معالجة الموضوع فقط”. وعن رأيه بأغنية الفنان ناجي الإسطا الخاصة بعيد الأم، لفت صفير الى أنه يجب الإنتباه الى كلمات الأغنيات بشكل عام، “عندما نتحّدث عن أغنية للأم ونقول لها عم حبّها أكثر من الزوجة، هل هذا يعني أنه لم يكن يحبّ والدته بالسابق”. أما حول رأيه بغناء بعض النجوم لكبار الفنانين، أجاب صفير قائلاً: “الأهم احترام قوانين الساسيم، ونيل الإذن، واحترام حقوق كاتب وملحّن الأغنية، وفيما يتعلّق بغناء نجوى للقديرة سميرة توفيق، يحقّ لنجوى ذلك”.
صفير عاد وردّ مجدّداً على الملحّن طارق أبو جودة، على أثر تصريحات الأخير في برنامج “المتّهم”، وقال: “لم أكن أعلم بالتحديد ما هي مهنة أبو جودة، ولكن اليوم عرفت، يقود التراكتور”، ملمّحاً الى دخول طارق استديو البرنامج بالجرّافة. كما تحدّث صفير عن حفل عشاء التيّار الوطني الأخير وغنائه والنجمين معين شريف وملحم زين في الحفل بالقول: “من غير المنطقي الحديث أنني وملحم زين عرقلنا ترتيبات الحفل، ومقرّرات المنظمّين، وقمنا بالغناء”، وأضاف قائلاً: “معين من أجمل الأصوات، وملحم أيضاً من أجمل الأصوات، لكن أنا عندي نقطة ضعف على صوت ملحم، بعيداً عن الخلاف الحاصل بين الإثنين”. وردّاً على ما وُصف بالزوبعة التي حصلت على أثر الصورة التي ظهر فيها صفير يقبّل يد الجنرال ميشال عون، قال: “أولاً قبلت يد وجبين الجنرال، هي قبلة الإبن لوالده، اعتبره والدي الروحي، يده ناصعة البياض ونظيفة”.
وحول ظهور فضل شاكر الأخير، قال سمير: “الإعتذار لا يكفي، التوبة بالفعل وليس بالقول فقط، عليه التعاون مع المؤسسة العسكريّة”، ورأى أن إقالة النائب خالد الضاهر ليست كافية “الجيش اللبناني يستحق رفع الحصانة عن الضاهر وإلغاء النيابة”.

تجدر الإشارة الى أن ضيف الحلقة المقبلة من “المتّهم” هو المحلّل والكاتب السياسي جوزيف أبو فاضل.
unnamed (13)

unnamed (14)

شاهد أيضاً

ديانا حداد تستعد لإطلاق “إلى هنا” تعاونها الأول مع الملحن علي صابر

إنتهت الفنانة ديانا حداد “برنسيسة الغناء العربي” من