الفنانة يارا نجمة على مسرح “ستوديو الفن”

الفنانة يارا نجمة على مسرح “ستوديو الفن”

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة
85
8

الفنانة يارا نجمة على مسرح “ستوديو الفن”

ومشترك فئة التقليد يخرج من المسابقة

 

بعد فوزَها بكأس المطربة سعاد محمد في برنامج الهواة “كأس النجوم” فتحت أبواب الشهرة والنجومية واسعة أمام النجمة يارا. كرّمت وحصدت المعجبين والمعجبات واستحقت أن تكون بين نجوم الصف الأول، وتألقت ليلة البارحة على مسرح “ستوديو الفن”. وفي ختام الحلقة قالت يارا :   ” صحيح أنني شاركت في /كأس النجوم/ وهو برنامج هواة لكنه ليس مثل /ستوديو الفن/، فوجود لجنة تحكيم هنا يشكل رهبة خاصة. وأنا أكيدة أن هذه اللجنة منصفة وعادلة وأتمنى التوفيق للجميع.” ثم ،نزولاً عند طلب إلسا زغيب، مقدمة البرنامج، غنّت مقطعاً من أغنية “أوعدك” للمطربة سعاد محمد وختمت مع أغنيتها “شفتو من بعيد” كلمات نزار فرنسيس، لحن وتوزيع جان ماري رياشي.

الكادر هو نفسه، الفئات ثابتة لم تتغير، والمشتركون جديدون في مواهبهم وقدراتهم. تباروا في الحلقة الثانية من الدورة الثانية. فاز البعض، والبعض الآخر غادر بمجموع تصويت اللجان والرأي العام. الأجواء كانت كالعادة بين توتر وانتظار من جهة، وبين خيبة وفرحة من جهة أخرى. وفي المقابل كانت آراء للجنتين الحكم وممثلة الرأي العام السيدة زينة الخوري، آراء تلتقي حيناً وتختلف أحيان.

في هذه الحلقة أحدث غياب المخرج سيمون أسمر بداعي السفر، نوعاً من الإفتقاد بين أعضاء اللجنتين الحكم الذين علقوا في الكواليس أن وجوده له نكهة خاصة وتعليقاته وآراؤه دائماً مميزة. وهذا الغياب حتّم تجيير صوته إلى أعضاء اللجنة الأكاديمية.

في شكل عام لم يشكل المشتركون حرجاً للجنتين في عملية التصويت كما جرى في حلقاتٍ سابقة، عندما تقارب مستوى أداء المشتركين جودة. إنما فئة النقليد والمونولوج فكانت ممثلة بمشترك واحد مونولوجيست، وائل بودرويش. لكن أداءه والنص الذي قدمه كان خارجاً عن اللياقة. الأمر الذي دفع اللجنتين إلى عدم منحه فرصة ثانية واستبعاده عن الوصول إلى التصفيات.

أما الفئة الثانية التي قدمت مشتركة واحدة تبارت ضدّ نفسها، فهي فئة الرقص الشرقي. جانين تمكنت من الفوز والانتقال إلى مرحلة التصفيات لهذه الدورة.

وبين الشعر والراب، حيث يعتبر النص أساسياً مع الإختلاف في أسس هذين النصّين، ففازت ماريا صليبا على زميلها عمر دياب عن فئة الشعر. مع شبه إجماع على كفاءة ماريا وتفوقها على عمر. ومع الراب، فاز فوزي غنطوس على زميله ديوان، مع أن النصين كانا متقاربية في المستوى، لكن الرسالة التي أطلقها فوزي كانت تلامس الجمهور أكثر وتضرب على الوتر الشعبي.

في فئة التقديم، شباب وصبايا، تمنت بولا يعقوبيان على الراغبين في خوض مجال التقديم والإعلام أن يحبوا فعلاً هذه المهنة “لأن المسألة ليست مسألة شهرة. وعلى رغم أنه يقال أنها مهنة المتاعب، لكنها مهنة حلوة للذي يحبها ويعطيها من قلبه.” وعندما توجهت إليها إلسا زغيب بسؤال عن السبب وراء عدم تقدم الشباب بطلبات عن هذه الفئة بالنسبة نفسها التي تتقدم بها الصبايا، أجابت يعقوبيان:  ” أعتقد ان الهجرة في لبنان وخاصة هجرة الشباب لإيجاد فرص عمل، يمكنها أن تفسّر عدم وجود عدد كافٍ من المقدمين الشباب. لكني أتمنى أن يتغير الوضع وأن تفتح الفرص أمامهم للبقاء هنا.”

وبالعودة إلى فئات الأغنية، فاز هادي ضو (قمرين- عمرو دياب) على علي البزال (قول بحبني – محمد اسكندر) في الأغنية الشعبية، وسماح شريفه (مخاصمني – شاديا) على سلوى نجم (ماشي براحتك – ميريم فارس). وفي الأغنية الطربية، فازت راشيل الراسي (دارت الأيام – أم كلثوم) على رانيا الحلو ( ان راح منك يا عين – شاديا). وفي الفئة نفسها، فاز كفاح المصري (جانا الهوا – عبدالحليم حافظ) على مصطفى الداعوق (ولا كلمة – صابر الرباعي). أما في الأغنية الكلاسيكية، فاز ريان أبي زيد (روح – فضل شاكر) على زميله مالك حسام ( عم بحلم برفيقة – هادي يونس). وفازت لارا جوخدار (قديش كان في ناس – فيروز) على لونا قمر (خدني معك – سلوى القطريب)

ستوديو الفن” على شاشة ال”ام تي في” في حلقة جديدة ، الأسبوع المقبل، مساء الجمعة 22 كانون الثاني يناير 2010 مباشرة بعد نشرة الأخبار – الساعة التاسعة.

 

 

أسماء المشتركين في الدورة الثانية – الحلقة الثانية – ستوديو الفن 2010

  1. تقديم / شباب                عاصم أبي علي – شادي ريشا (فائز)
  2. أغنية شعبية / بنات         سلوى نجم – سماح شريفه (فائزة)
  3. أغنية شعبية / شباب        علي البزال – هادي ضو (فائز)
  4. عرض أزياء / بنات         رين سلامه (فائزة) – نور بو نادر
  5. تقليد ومونولوج               وائل بو درويش (لا يتأهل للتصفيات)
  6. أغنية كلاسيكية / بنات       لارا جوخدار (فائزة) – لونا قمر
  7. شعر                             ماريا صليبا (فائزة) – عمر دياب
  8. رقص شرقي                   جانين (تتأهل للتصفيات)
  9. تقديم / بنات                     نسرين عطروني (فائزة) – كريستين الصليبي
  10. أغنية طربية / شباب          كفاح المصري (فائز) – مصطفى الداعوق
  11. أغنية طربية / بنات            رانيا الحلو – راشيل الراسي (فائزة)
  12. عرض أزياء / شباب          لؤي الأسعد – جورج بو مرعي (فائز)
  13. راب                              ديوان – فوزي غنطوس (فائز)
  14. أغنية كلاسيكية / شباب       ريان أبي زيد (فائز) – مالك حسام

 

 

 

 

 

اللجنة الأكاديمية الثابتة:

رونزا – جان ماري رياشي – بولا يعقوبيان – رودي رحمة – نادرة عساف – عقل فقيه – سيمون أسمر

الرأي العام ممثلاً بزينة الخوري

اللجنة الإعلامية للجولة الثانية(ست حلقات):

 محمد حجازي- مي زيادة- ميراي عيد- هدى قزي- تمام بليق

إشراف وإعداد – سيمون أسمر

إخراج – بشير أسمر

تقديم – إلسا زغيب

قيادة الأوركسترا – المايسترو إيلي العليا

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة