خبر عاجل خلف كواليس ستديو الفن

خبر عاجل خلف كواليس ستديو الفن

- ‎فيمواضيع هامة
41
0

 

خبر عاجل – بيروت – / محمد شعيب

 مشاهد من صور الماضي عادت لتنير سماء الفن الأصيل لتطل علينا من خلال مسرح عرفناه منذ 1972 لتتكرر بحلة جديدة وعصر يختلف عن الماضي لكن صاحب الأبداع ومالك الفكرة ومخرج الأجيال بقي ليعيد المشاهد بتطور أفضل ويطلق نجوما لطالما انتظروا طويلا متشوقين لأن يقفوا على مسرح الأبداع أمام لجنة من خبراء الفن.

 

سيمون أسمر من مخرج الى مقدم برامج

 

بدأ البرايم الأول من برنامج ستديو الفن بمفاجأة ظهور المخرج المبدع سيمون أسمر ليقدم الفقرة الأولى شاكرا الحضور الجماهيري وأهل الصحافة والأعلام لتغطية السهرة الأولى حيث تابع بالتعريف على لجنة الحكم المؤلفة من ستة أعضاء اضافة الى الأسمر، ثم بدأ عرض الريبورتاج الاول ليعيدنا بالصوت والصورة الى بدايات البرنامج منذ  إنطلاقة برنامج “ستوديو الفن” في العام 1972 وأشار أسمر انه لم يكن البرنامج مجرّد انطلاقة عادية ، كانت انطلاقة هذا البرنامج تؤسس لمرحلة جديدة من الفن، ولوجوه جديدة من الفنانين والنجوم الذين أضافوا إلى الساحة الفنية غنى مع تتابع مواسم عرض البرنامج وحتى اليوم. ومع هذه الإطلاقة الجديدة، يستضيف البرنامج ضيفا” عزيزا” عليه وعلى الجمهور العربي. ضيف من أهل البيت ومن أرباب الفن. من دورة “ستوديو الفن” 1980 إلى دورة 2009 مشوار فنان، مشوار السوبر ستار راغب علامة مع ما يحمله من نجاحات وأتعاب وتحدّيات. هذا المشوار يختصره راغب علامة بمشاركته في انطلاق جيل جديد من المواهب الفنية. في 26نوفمبر يفتتح سيمون أسمر الباب مجددا” أمام هواة ومواهب انتظرت كلها هذه الفرصة منذ آخر دورة للبرنامج في العام 2001-2002. وهذه المرة أصبحت التحديات أكبر. الأمر الذي حتم تغييرات في المضمون والشكل وطريقة التصويت وأيضا” في استحداث فئة جديدة شغلت جيل الشباب في السنوات الأخيرة. فئة أغنية الراب ومن تمثله من جيل شبابي هي موضع مباراة ومنافسة في هذه الدورة من ستوديو الفن. “ستوديو الفن” 2009-2010 ينتظره الناس لمتابعة الأصالة والأصوات والمواهب البارزة، وهو أيضا” ينتظرهم لأنهم بدورهم سيشكلون جزءا” من عملية التصويت للمشتركين من مختلف الفئات (ويشكل تصويتهم نسبة31% من المجموع العام). إلى جانب تصويت اللجنة الأكاديمية المؤلفة من متخصصين، كل في مجاله ليقدموا الخبرة والدراسة (ويشكل تصويتهم نسبة 49% من المجموع العام). وأيضا” تصويت اللجنة الإعلامية المستحدثة في هذه الدورة، والتي ستعمل على لعب دورها الأساسي في النقد البناء وأداء رسالتها الصحافية. خمسة إعلاميين يمثلون خمسة وسائل إعلامية متنوعة يرافقون مسار المشتركين على مدى ست حلقات، ليستضيف البرنامج ستة زملاء لهم في الحلقات اللاحقة. (ويشكل تصويتهم نسبة 20% من المجموع العام). التصويت إذن سيجتمع من ثلاثة أقطاب، أكاديمية، إعلامية وشعبية. وهم الثلاثة يشكلون، إلى جانب الموهبة الخام، العوامل الأساسية لانطلاق مسيرة الفنان ونجاحه. الأغنية الشعبية، الأغنية الطربية، التقديم، عرض الأزياء، الشعر، الرقص الشرقي، التقليد والمونولوج، والراب، هي الفئات المتبارية. كما ستقسم هذه الدورة إلى أربع جولات، كل واحدة منها تمتد على مدى ست حلقات. ومع كل جولة يتأهل مشترك واحد عن كل فئة إلى الجولة النهائية حيث يتوّجون نجوما” يحملون لقب نجم ستوديو الفن للعام 2010. التحضيرات والغربلة الأولية تجريان في سرية ودقة ودراية مطلقة لتقديم ما يليق بالمستوى الفني المرتقب في لبنان والعالم العربي.

 

كواليس

 

راغب علامة ضيف البرايم الأول وماذا بعد ؟!

 

–   علمت ” خبر عاجل ” من مصادرها الموثوقة انه تم الأتصال بإدارة البرنامج من قبل مديرا أعمال الفنانة نانسي عجرم والفنانة يارا لإفتتاح البرايم الأول من الموسم التاسع لبرنامج
ستديو الفن” لكن بعد الصلح الذي تم بين سيمون وابن البرنامج السوبر ستار راغب علامة فكان من المفضل ان يفتتح راغب السهرة الاولى كما علمت ” خبر عاجل” انه اتخذ اسمر قراراً بعدم بعدم استضافة فنان بعد علامة الى البرنامج حتى اشعار اخر .

–   تعرضت الكاميرا الأساسية الى الوقوع عن السكة مما سبب شوشرة في المسرح وبفضل خبرة فريق العمل استدركوا الخطئ دون على متابعة التصوير

–        تم تصوير البرنامج قبل يوم من عرضه على شاشة الـMTV

                          الى حين اتخاذ قرارا ببثه مباشرة على الهواء تفاديا لحصول أي خطأً .

–        تدربيات مكثفة للمشاركين قبل التصوير

–   خالد نجل الفنان راغب علامة تواجد في مكان التصوير برفقة خضر علامة وصديقه ليشاهد التدريبات

–        خالد صرح لخبر عاجل انه يحب فقرة الراب والتقليد بين جميع الفقرات

–   شقيق المقدمة السابقة في تلفزيون المستقبل مجدلا خطار يشارك في البرنامج عن فئة الاغنية الطربية

–        تميز المسرح بديكوره المتطور والوانة المندمجة بين الابيض والاسود

 simon

About the author

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة