انطلاقة قوية لأولى حلقات العروض المباشرة للموسم الثالث من “the Voice” على MBC1 و”MBC مصر”… والأصوات المغادِرة توازي بقوّتها تلك المستمرّة في المنافسة

انطلاقة قوية لأولى حلقات العروض المباشرة للموسم الثالث من “the Voice” على MBC1 و”MBC مصر”… والأصوات المغادِرة توازي بقوّتها تلك المستمرّة في المنافسة

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة

في سهرة احتفالية، تكلّلت بالأصوات الطربيّة الجميلة والمواهب الغنائيّة المبهرة لمشتركين أثبتوا تميّزاً في المرحتليْن الأولى والثانية، انطلقت أولى حلقات “العروض المباشرة” للموسم الثالث من البرنامج العالمي “the Voice” بصيغته العربية على MBC1 و”MBC مصر”. وأطلّ النجوم- المدرّبون الأربعة: كاظم الساهر، شيرين عبد الوهّاب، صابر الرباعي، عاصي الحلاّني، ليؤكّدوا على ارتفاع وتيرة التحدّي والمنافسة بين المشتركين الذين تأهّلوا إلى هذه المرحلة المتقدمة. ومع وصول البرنامج إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، يقترب حلم أحد المشتركين الـ 24 في الفوز بلقب الموسم الثالث من التحقُّق، ليوضع اسمه بالتالي إلى جانب الأسميْن اللذين سبقاه في الموسميْن الأول والثاني: مراد بوريكي من فريق عاصي الحلاني، وستّار سعد من فريق كاظم الساهر. يُذكر أن الفائز بلقب “the Voice” لهذا الموسم يحصل على عقد مع “JMR Studios” لإصدار ألبوم غنائي ينتجه جان ماري رياشي.

MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Kadim - results moment

تفاصيل الحلقة ومجرياتها

بلوحة غنائية محورها الإنسانيّة والحريّة شارك فيها المشتركون الـ12، على خشبة مسرح عملاق، تضاهي نظيرتها العالمية من حيث التصميم والديكور والتجهيزات والمواصفات، انطلقت أولى حلقات العروض المباشرة من الموسم الثالث من البرنامج العالمي بصيغته العربية “the Voice” على MBC1 و”MBC مصر”. ففي سهرة احتفالية ببدء المرحلة الثالثة من المنافسات، دخل النجوم- المدربون الأربعة كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي، وعاصي الحلاني، قبل أن تنطلق الحلقة بميدلي غنائي شاركت فيه 12 موهبة، ودمج بين نشيد الحرية لماجدة الرومي، وأغنية Earth لمايكل جاكسون (Michael Jackson). وبعدها بدأت رحلة المشتركين الجديدة، وفيها سيتم استبعاد 4 مواهب، ويستمر 8 فقط إلى المرحلة التالية، ويتم الاعتماد بشكل أساسي على تصويت الجمهور الذي يحدّد من هي المواهب التي ستنتقل إلى الحلقات القادمة. فبعدما كان رأي المدربين هو الأساسي في المرحلتين الأولى والثانية، انتقلت الدفة في هذه المرحلة إلى الجمهور الذي يصوّت للموهبة الأقوى، ويعتبرها الأكثر جدارة بالوصول إلى اللقب.

وقد تأهل للحلقات المباشرة المقبلة من “فريق عاصي” كل من نيرس بن قاقة، ورحاب صالح، ومن “فريق شيرين” غسّان بن ابراهيم، وعبد المجيد ابراهيم. أما من “فريق صابر” فقد تأهل كل من عبّود برمدا، ومحرزية الطويل، فيما انتقل من “فريق كاظم” كل من كريستين سعيد ونجاة رجوي.

وفي وقت وقفت إيميه الصيّاح تستقبل المشتركين على خشبة المسرح، شهدت الحلقة نقلاً مستمراً من خلال غرفة التواصل “V Room”، المطوّرة والمزوّدة بأحدث التقنيّات العالميّة ووسائل وآليات التواصل الاجتماعي. وعرض فيها مؤمن نور مدى تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسأل أيضاً المشتركين عن اختبارهم تجربة الوقوف على المسرح مباشرة أمام الجمهور، والانتظار الصعب لنتائج التصويت. كما أعلن بأن هاشتاغ البرنامج، كان الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال عرض الحلقة. أما المفاجأة التي وعد بها البرنامج، فكان “Digital Wall” (الحائط الرقمي)، الذي يتم تنفيذه لأول مرة في العالم العربي، ويتيح عرض المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي بأسلوب مبتكر.

تنافس خلال الحلقة 3 مواهب في كل من الفرق الأربعة التي يتولّى تدريبها النجوم كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي، وعاصي الحلاني.

فريق عاصي: تأهّل نيرس بن قاقة ورحاب صالح

افتتحت الحلقة مع “فريق عاصي”، وأولى المواهب التي وقفت على المسرح، كانت رحاب صالح من مصر (رقم 20)، مغنية “عالبال” لسميرة سعيد، واكتفى عاصي بالقول عند انتهائها من الغناء أنها تميزت في أداء هذه الأغنية ذات الإيقاع السريع بطريقتها وأسلوبها. وأطلّت بعدها نيرس بن قاقة من تونس (رقم 21) مغنية “My Funny Valentine” لإيلاّ فيتزغيرالد (Ella Fitzgerald)، وعلّق عاصي قائلاً أنه سمع ورأى على المسرح ملكة تغني لملكة، معتبراً أن نيرس تفوق مغنيات عالميات صوتاً وأداءً وحضوراً. أما ثالث أعضاء الفريق، فكان حسام الشامي من لبنان (رقم 22)، وذلك من خلال “موال عيونك” لوديع الصافي، وأغنية “دخلك والهوا الشمالي” لطوني حنا، وقال عاصي بأن أداءه “فظيع” وصوته مطواع ويخدمه. بعدها حان وقت إعلان النتيجة، فوقف المشتركون الثلاثة على أعصابهم وبترقب. واختار الجمهور من خلال التصويت نيرس بن قاقة لتكمل المشوار نحو اللقب، فيما اختار عاصي أن ينقذ رحاب صالح، فيما خرج حسام الشامي من المنافسة.

MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Press conference - Chirine Abdelwahabفريق شيرين: تأهل غسّان بن ابراهيم وعبد المجيد ابراهيم

بعد ذلك، حان موعد مرور “فريق شيرين” على المسرح، وكان عبد المجيد ابراهيم من السعودية (رقم 20)، أول من غنى، وأدى أغنية “ما دام معايا القمر” لطلال مداح، وتمكّن من إقناع شيرين مرة أخرى بموهبته علماً أنها توقعت أداء أفضل منه، ثم غنى غسّان بن ابراهيم من تونس (رقم 21)، أغنية “أما براوة” لنجاة الصغيرة، فعلّقت شيرين بعد الأغنية ممازحة “براوة عليك يا واد”، تعبيراً عن إعجابها بأدائه. أما آخر المشتركين في هذه المجموعة، فكانت ريهام مصطفى من مصر (رقم 22) التي غنت “I am every woman” لويتني هيوستن (Whitney Houston). واستطاعت أن تحصد إطراء شيرين، وذلك قبل أن تحين لحظة وقوف المشتركين الثلاثة، وهم على درجة عالية من التوتر في انتظار إعلان النتيجة، فمنح الجمهور صوته لغسّان بن ابراهيم، فيما أنقذت شيرين عبد المجيد ابراهيم، وخرجت ريهام مصطفى.

فريق صابر: تأهل عبّود برمدا ومحرزية الطويل

وانطلق بعد ذلك مشوار “فريق عاصي” على المسرح، فغنى عبد الصمد جبران من المغرب (رقم 30)، “غريبة الناس” لوائل جسّار. وكما في المرحلتين الأولى والثانية، أشاد صابر بأداء المشترك وأثنى على أدائه. بعدها غنى عبود برمدا من سوريا (رقم 31) “ردوا حبيبي” لملحم زين، وأعرب صابر عن إعجابه بموهبة الشاب وقوة حضوره على خشبة المسرح. وآخر المشتركين في هذه المجموعة، فكانت محرزية الطويل من تونس (رقم 32)، من خلال أغنية “الحب كله” لكوكب الشرق أم كلثوم. وأكد صابر أن محرزية أجادت في الغناء مرة جديدة. وعندما حان وقت إعلان النتائج، بدا المشتركون الثلاثة في قمة التوتر على الخشبة، قبل أن يمنح الجمهور صوته لعبّود برمدا، وليختار إثرها صابر الرباعي، أن تكمل المشوار معه في الحلقات التالية محرزية الطويل، فيما خرج عبد الصمد جبران.

فريق كاظم: كريستين سعيد ونجاة رجوي
أما آخر الفرق التي وقفت على مسرح “the Voice” في هذه الحلقة، فكان “فريق كاظم”، والبداية كانت مع كريستين سعيد من لبنان (رقم 40)، التي غنت “Hello” لأديل (Adelle). وأبدى كاظم إعجابه بما قدمته المشتركة، قبل أن يطلّ ناصر العطاوي من الجزائر (رقم 51)، في موال “قمر الليل” وأغنية “نجمة قطبية”. وأدت بعده نجاة رجوي من المغرب (رقم 42)، أغنية “حبينا واتحبينا” لميادة الحنازي، فأثنى كاظم على أدائها. وحان وقت النتيجة، فمنح الجمهور صوته إلى كريستين سعيد، بينما بدا كاظم حائراً ومتردداً في إعلان الاسم الثاني، “لأن الإثنان كانا رائعين على المسرح” كما قال، وتشاور مع المدربين الثلاثة لمساعدته، ثم اختار نجاة رجوي لتكمل المشوار، فيما انتهى مشوار ناصر العطاوي في البرنامج، لكنه وعده بأن يقدم له أغنية خاصة.

وهكذا، انتهت أولى حلقات العروض المباشرة التي غنى خلالها 12 مشتركاً ضمن المجموعة الأولى، ويتنافس 12 أيضاً ضمن المجموعة الثانية في الأسبوع المقبل.

وقائع المؤتمر الصحفي

إثر انتهاء الحلقة الأولى من “العروض المباشرة”، عقدت “مجموعة MBC” مؤتمراً صحفياً في استديوهاتها ببيروت، حضره حشد من أهل الصحافة والإعلام، إضافة إلى النجوم – المدرّبين الأربعة كاظم الساهر، شيرين عبد الوهاب، صابر الرباعي، عاصي الحلاّني، ومـازن حـايك، المتحدّث الرسمي باسم “مجموعة MBC”، مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.

في مستهلّ المؤتمر، أكّد مـازن حـايك بأن برنامج “the Voice” أثبت مرّة جديدة قدرته على استقطاب أفضل الأصوات والمواهب في الوطن العربي وبلدان الاغتراب وحول العالم”، مثنياً على دور النجوم- المدرّبين الأربعة كأحد أبرز عناصر جذب للجمهور، إضافة إلى الأصوات المهمّة التي تستمر في المنافسة على اللقب. وقال حـايك: “شهدنا هذه الليلة واستمتعنا بحلقة مبهرة ومليئة بالمواهب المتميّزة والاستثنائية… وأصبح البرنامج الوجهة الفضلى الجاذبة لأفضل الأصوات وأكثرها احترافاً”. وختم حـايك: “ما ينطبق على البرنامج بصيغته العالمية ينطبق بطبيعة الحال على الصيغة العربيّة منه على MBC1 و”MBC مصر”، وهو يحقّق نسب مشاهدة عالية وتفاعلاً كبيراً مع الجمهور”.

من جهته، شدّد كاظم الساهر على أنه يقف حائراً أمام الأصوات التي تغني في فريقه في هذا الموسم، مؤكداً على أن استبعاد المواهب الواحدة تلو الأخرى، تعدّ مسألة في غاية الصعوبة بالنسبة إليه، لأن لكل صوت في فريقه ميزة وطبيعة خاصة، وعنصر قوة وجذب. واعتبر أن التغييرات التي طرأت على الموسم الثالث من برنامج “the Voice”، شكلاً ومضموناً، جعلت الجمهور أكثر تفاعلاً معه ومتابعة له. وفي سياق آخر، أجاب كاظم على سؤال حول المسؤوليّة التي يضعها على عاتقه لقب سفير إقليمي لـ”اليونيسف” وتعزيز حقوق الطفل.

وحرصت شيرين عبد الوهّاب أن تؤكد على حياديتها في اختيار الأصوات، وعدم إعطاء الأولوية للجنسيّة على حساب الموهبة، معتبرة “أننا نختار الأقوى لنتمكّن من الفوز باللقب”. وردّت شيرين على من ينتقد عفويتها، مؤكّدة أن “ما نقوم به في البرنامج نابع من قلوبنا، وغير متفق عليها مسبقاً ولا مصطنع”. ورداً على سؤال حول هوية من قد تهديه الفوز إذا كان الفائز من فريقها في الموسم الثالث من البرنامج، استغلت شيرين الفرصة لتوجّه تحيّة إلى بلدها مصر، وتعايد سيادة رئيس البلاد. وفي سؤال افتراضي طرح على شيرين، سئلت إذا ما عادت بها الأيام، وتقدمت إلى البرنامج كمشتركة، فإلى فريق أيّ من المدربين الثلاثة ستنضم، كاظم الساهر، صابر الرباعي أو عاصي الحلاني، فأجابت بـ”أنني ختار الأقرب إلى أدائي وإلى إحساسي، اختار كاظم الساهر”.

أما صابر الرباعي، فقد أعرب عن رضاه على الأصوات المشاركة في هذا الموسم، ورداً على سؤال حول المعايير المتبعة في تفضيل صوت على آخر، أجاب “أننا نعطي الفرصة للصوت الذي يستحق، وكيفية أدائه وما يقدّمه لنا من حضور وأداء وحركة على المسرح”، مشدّداً على “ضرورة أن يأخذ المشترك بالنصائح التي نوجهها له، ويستفيد من تجربتنا”. ويضيف “أننا نبحث عن الموهبة المهمة وأحلى صوت، بصرف النظر عن العمر والجنسيّة، لكن الخبرة تلعب دوراً أيضاً في النضوج الفني وكيفية الأداء والتفاعل على المسرح ومع الجمهور”.

وبدوره، أكد عاصي الحلاني على مسألة الجنسيات، معتبراً أنه لا يفكر بالهويّة والجنسيّة، بل يعمد إلى اختيار المشترك الذي يعزّز فرصه بالوصول إلى اللقب. وشدّد على أن “الأصوات التي تغني على مسرح البرنامج، باتت متقاربة جداً في المستوى، وهذا ما يجعلنا أمام صعوبة أكبر في الاختيار من بينها”. واعتبر أن “إحدى أهم ميزات البرنامج وعناصر نجاحه هي الانسجام والتفاهم بيننا كمدربين، بالإضافة إلى عفويتنا التي تقرّبنا من الناس ومن يتابعوننا في مختلف أنحاء العالم العربي وبلدان الاغتراب”.

يُعرض “the Voice” بموسمه الثالث على MBC1 و”MBC مصر”، كل سبت الساعة 06:05 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:05 ليلاً بتوقيت السعودية.
تُعرض حلقات كواليس “the Voice” على MBC1 و”MBC مصر”، كل أربعاء الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - 12 contestants (2) MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - 12 contestants MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Coaches MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Press conference - Assi El Helani MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Press conference - Chirine Abdelwahab MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Press conference - coaches & Mazen Hayek MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Press conference - Kadim El Saher MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Press conference - Mazen Hayek MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Press conference - Saber Rebai MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - set image MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Assi - Nayress ben Gaga MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Assi - Rehab Saleh MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Assi - results moment MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Chirine - Abdelmajid Ibrahim MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Chirine - Ghassan Bin Ibrahim MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team chirine - results moment MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Kadim - Christine Saeed MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Kadim - Najat Rajoui MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Kadim - results moment MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Saber - Abboud Bermada MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Saber - Meherzia Tawil MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - team Saber - results moment MBC1 & MBC MASR the Voice S3 - Live 1 - Vroom

شاهد أيضاً

سابين تضيء ليل مجد المعوش بإطلالة ساحرة

    أحيت النجمة سابين حفلاً فنياً ضخماً