ورشة عمل تربوية في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT

ورشة عمل تربوية في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT

- ‎فيبرامج وتلفزيون, مواضيع هامة

نظّمت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT ورشة عمل مخصصة لمدراء واساتذة المدارس الثانوية، اضافة الى موظفي وأساتذة الجامعة، وذلك في 8،9 و10 اذار، في قاعة عصام فارس. قدّم الورشة كلّ من الدكتور دي فينك، المستشار الدولي في شؤوون التربية، والمدير السابق لبرنامج التطوير التعليمي في جامعة اوكلاهوما، وعضو مجلس الامناء في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا. والدكتور جيم سيبلي، مدير مركز الدعم التعليمي في كلية العلوم التطبيقية في جامعة بريتيش كولومبيا في فانكوفر.

 

تضمنت ورشة العمل موضوعات عدة:

يوم الخميس 8 اذار 2012 قدم الدكتور جيم سيبلي حلقة دراسية حول العمل الجماعي، جمعت موظفي جامعة AUT ، شرح فيها اهمية أن يتشارك الفريق في رؤية مشتركة وهدف واحد. كما وعالج أهمية روح القيادة ضمن المجموعة، وضرورة التواصل الايجابي مع الاخرين، وختم فاتحاً المجال امام المناقشات.

يوم الجمعة 9 اذار 2012، حضر حوالي 30 مدير ثانوية حلقة دراسية ثنية حول كيفية تقييم التعليم في المدارس. استهلت الحلقة بالنشيد الوطني اللبناني تبعه الدكتور ناجي واكيم الذي رحّب بالحاضرين وهنأهم بحلول عيد المعلم شاكراً اياهم تواجدهم للسنة الثانية على التوالي، قبل ان يسلّم المنصة الى الدكتورة فيرا زيتون صليبا، السيدة الرائدة في حقل التربية وممثلة مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي. تناولت كلمة الدكتورة صليبا أهمية التقييم في النظام التربوي وما يحمله من افادة للموسسة التعليمية والمجتمع على حد سواء. ولتطبيق المناهج الحديثة، تم وضع نظام لاعداد المعلمين وتدريبهم على تطبيق التقنيات الحديثة في التعليم والتقييم. وختمت الدكتورة صليبا كلمتها متمنية للجامعة المضيفة دوام النجاح في دورها الريادي الذي يسعى الى تحفيز جيل المستقبل وتنمية قدراته بهدف إعداد مواطن صالح، كما وعبّرت عن تاييد وزارة التربية والتعليم العالي لمجهود كهذا.

يعد ذلك، استهل الدكتور فينك عرضه، فسأل المدراء الحاضرين عن كيفية تقييمهم للاساتذة لديهه والنتائج التي يتوصلون اليها، ثم أعطى بعض النصائح حول كيفية انتقاء الاساتذة ومساعدتهم في تطوير مهاراتهم. وفتح باب الحوار والمداخلات القيمة.

 

 

يوم السبت 10 اذار، حضر ما يفوق التسعين استاذاً من مختلف المدارس في لبنان، حلقة حوار عنوانها “العمل ضمن فريق واحد” قدّمها الدكتور سيبلي وعالج فيها كيفية تحفيز العمل الجماعي وروح المشاركة.

تلا المناسبة حفل غداء جمع الحاضرين.

شاهد أيضاً

وسام صليبا يوصل صرخة المهجّرين العراقيين إلى العالم

  بمظاهرة سلميّة للمرّة الثانية على التوالي للاجئين