جورج وسوف “بشار الأسد ليس مجرماً”… والله يحمي السيد حسن !

جورج وسوف “بشار الأسد ليس مجرماً”… والله يحمي السيد حسن !

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
32
0

Untitled111

بعد أن عرضت قناة “الحياة” المصريّة يوم الإثنين حلقة “قول يا ملك”، عرضت قناة “الجديد” مساء الثلاثاء الحلقة نفسها إلا أن الذي تابع الحلقتين لاحظ أن “الحياة” حذفت الكثير من المقاطع والوصلات الفنيّة، ولعلّ أبرز ما حذفته هو الشأن السياسي الذي تطرّق له الوسّوف.

الوسّوف تحدّث في السياسة وأبدى رأيه بالكثير من القيادات السياسيّة بداية برئيس سوريا بشّار الأسد، حيث إعتبره إنسان طيّباً، حنوناً، لا يحب الدم، مثقّف ومتعلّم وليس مجرماً، مشيداً بالدعم الذي قدّمه الأسد للفنانين اللبنانيين مثل الراحل وديع الصافي، الأخوين عاصي ومنصور الرحباني، والشحرورة صباح.

وعن رأيه بأمين عام “حزب الله” السيّد حسن نصرالله أجاب الوسّوف: “السيد حسن نصرالله هو أشرف وأنبل إنسان في الوجود، يكفي ما فعله تجاه إسرائيل وخصوصاص بعد حرب عام 2006″، وعن السياسيين اللبنانيين أجاب الوسّو ف:
الرئيس سعد الحريري: خيّي وحبيبي.
رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون: جاري وحبيبي وعلى راسي.
رئيس مجلس النواب نبيه برّي: حبيب قلبي.
رئيس حزب “التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط: حبيبي.
رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجيّة: صديق وزرته سابقاً.
رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع: على رأسي كما أنني قد غنّيت في عرسه.
رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” الرئيس أمين الجميل: عام 1985 كنت أتعشى معه والآن نجله الشيخ سامي من أعز الأصدقاء والأحباء وأنا أنتخبه عن دائرة المتن. كما قال ممازحاً: ” إذا ترشّحت في الضاحية سوف آخذ أصوات أكثر من الجميع “.

أمّا عن بعض الفنانين السوريين الذين هاجموا النظام والرئيس السوري بشار الأسد، رفض الوسّوف التطرّق لأسماءهم لأنهم كثر وإكتفى بالقول: “على الفنان أن يكون محباً لبلده” وعن رأيه بالربيع العربي، أجاب ساخراً: “أي ربيع عربي؟ تبع كونداليزا رايس!! على العرب أن يحبّوا بعضهم لأن العرب بالنسبة للغرب هم حجار داما يلعبون بها، وإذا إتفقت الآن روسيا وأميركا ستنتهي الأزمة السوريّة في غضون شهر واحد”. وعن مصر، إعتبر الوسّوف أن “السيسي يذكّره بجمال عبد الناصر” .

وتحدث الوسّوف عن السيدة فيروز التي يلقّبها بـ”أم عمر”، حيث زارها منذ سنة ونصف، وعن الحديث الذي دار بينهما قال إنّهما تحدّثا في الفن، مشيداً بنجلها زياد الرحباني الذي إعتبره “من ما خلّفه الرحابنة وليس هناك وصف له”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق