الصحافي زكريا فحّام يحاور الاعلامي السعودي سعود الدوسري عبر سيدتي

الصحافي زكريا فحّام يحاور الاعلامي السعودي سعود الدوسري عبر سيدتي

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة
71
4

سعود الدوسري: تلقيت عروضاً كثيرة ولكنني لن أغادر بيتي الثاني الـ mbc

بعد حصوله على لقب أفضل إعلامي عربي في مهرجان «جوردن أواردز»:

بيروت: زكريا فحام – تصوير: محمد رحمة

سعود الدوسري إعلامي سعودي متميّز، قدّم نفسه للمشاهد العربي بطريقة مختلفة، فقد عرف بالبساطة والتلقائية، نجاحه أهّله ليكون في مصاف الإعلاميين البارزين في العالم العربي، وقد حصل مؤخراً على جائزة «جوردن أواردز» عن فئة  أفضل إعلامي عربي بتصويت جماهيري، فاستحقّها عن جدارة لمجهوده اللافت الذي بذله لإنجاح برنامجه الأخير «نقطة تحوّل» الذي كان فعلاً نقطة تحوّل في حياته الشخصية والمهنية، «سيدتي» التقته في منزله لتكشف عن تحضيراته لبرنامج جديد، وأمور مهنية وخاصة ثم رافقته في جولة “شوبينغ”.

 

 

 

 

بداية نبارك لك حصولك على جائزة «جوردن أواردز» عن فئة أفضل إعلامي عربي.

 

شكراً، طبعاً أنا سعيد بهذا الفوز وحصولي على جائزة أفضل إعلامي عربي من بين عشرين إعلامياً وإعلامية كانوا مرشحين لنيلها في مهرجان «جوردن أواردز» بالأردن، لكن أشير إلى أن سبب نيلي الجائزة يعود بنسبة %90 إلى شركائي بالنجاح أي فريق عمل البرنامج والـ mbc والجمهور، و%10 لجهودي.

 

 

 

هل تعتبر نفسك قد تفوّقت على أبرز الأسماء من زملائك الإعلاميين؟

 

كي أكون واقعياً ومنصفاً، عندما تطّلع على الأسماء تجدهم جميعهم أصحاب تجارب واسعة وناجحة جداً. شخصياً، أعتقد أن كلمة «أفضل إعلامي» غير صحيحة، وأُفضّل أن نستبدلها بجملة «أفضل تجربة للعام 2010» من خلال برنامج قدّم على شاشة لها جمهورها الكبير والعريق وهي الـ mbc، هناك أسماء موجودة قد تكون أفضل من سعود الدوسري من ناحية إمكانياتها.

 

 

 

لنعد بالذاكرة إلى برنامج «نقطة تحوّل» الذي ترك بصمة جميلة وناجحة، حيث استضفت وجوهاً فنية، سياسية، دينية واجتماعية، مع أي فئة أو شخصية وجدت نفسك أكثر؟

 

بصراحة، لقد تأقلمت مع جميع الضيوف بكافة فئاتهم، وهذا ما كنت أسعى إليه مع إدارة الـ mbc التنوّع في الضيوف والشخصيات. والأهمّ من ذلك، أنني كنت أبحث عن الضيوف الذين كانت إطلالاتهم قليلة وغير مكرّرة ولهم ثقلهم في المجتمع، خاصة وأننا في الآونة الأخيرة لاحظنا التكرار في البرامج واستضافة الشخصية نفسها أكثر من مرة، كما أصبحت الأسئلة متشابهة. وهذا ما يدفعني لأن أتميّز عن باقي البرامج.

 

 

 

أكثر البرامج في مختلف المؤسسات الإعلامية تعمد إلى تخصيص ميزانية عالية للضيوف، هل أنت مع هذه السياسة؟

 

هذا يعود إلى نوعية البرامج، أنا مع تخصيص ميزانية للضيف في حال كان البرنامج غنائياً ويتطلب فرقة موسيقية وسوف يغني خلال استضافته، أما إذا كان البرنامج حوارياً وفيه جانب إنساني فمن الخطأ أن يطلب الفنان مقابلاً مادياً.

 


 

 


 

ما السبب الذي جعلك تتّجه إلى تركيا لاستضافة نجوم لمعوا في المسلسلات التركية؟

 

هناك أسباب عديدة، أولها أن تركيا في السنوات الأخيرة دخلت في دائرة «نقطة التحوّل» إن كان على الصعيد الاجتماعي أوالسياسي تجاه العرب، وهذا ما لاحظناه في الآونة الأخيرة. لقد قدّمت تركيا أعمالاً درامية جميلة لفتت أنظار العرب، ولا ننسى أن تركيا في فترة من الفترات كانت تصدّر ولاة أيام الخلافة، وبعد سقوط الخلافة أصبحت تصدّر عمالة، ولاحقاً بدأت تصدّر فناً جميلاً. هذه نقطة تحوّل إيجابية ومهمّة حيث انفتحت على العرب، وأحببنا أن نعيش هذه التجربة وهذا التحوّل من خلال نجوم الدراما الذين برزوا في الفترة الأخيرة وأثّروا في الشارع العربي.

 

 

 

بعد «نقطة تحوّل» الذي توقّف عند بدء المونديال للعام 2010، هل من مشروع جديد خاص بسعود الدوسري؟

 

طبعاً، لقد بدأت التحضيرات لفكرة برنامج جديد ومختلف عن البرامج الحالية.

 

 

 

يتساءل جمهورك دوماً لماذا لا تخوض تجربة التمثيل بما أنك شخصية بارزة ومحبّبة عند الجمهور؟

 

بصراحة، أتلقى دوماً عروضاً في هذا المجال. ومؤخراً، تلقيت عرضاً عندما كنت في الأردن لاستلام جائزتي. ولكنني رفضت الفكرة دون تردّد. فمكاني المناسب هو التقديم.

 

 

 

 تفاصيل أوسع تابعوها في العدد 1550 من مجلة “سيدتي” المتوفر في الأسواق

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بشرى واشرف زكي وسوزان نجم الدين ومريم نعوم وفتحي سلامة يشاركون افتتاح ليلة‎

احتفل صناع مسرحية ليلة أمس الجمعة بالعرض الخاص