الصحافي زكريا فحّام ضيف ” العمر مشوار ” مع الدكتور عماد عبيد

الصحافي زكريا فحّام ضيف ” العمر مشوار ” مع الدكتور عماد عبيد

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة

الصّحافي اللبناني وصاحب موقع “خبر عاجل” زكريّا فحّام حلّ ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدّكتور عماد عبيد ضمن برنامجه الأسبوعي “العمر مشوار”.

زكريّا شبّه مشوار عمره كشعر رأسه يجمع الأبيض والأسود والحلو والمرّ، فتذكّر كيف كان طفلاً تجاريًّا يبيع ألعابه لرفاقه في المدرسة، أمّا عن بداياته في عالم الصّحافة فتذكّر كيف تعرّض للضرب من أوّل مقال كتبه عندما كان يكتب السيّاسية وهُدّد بالقتل كما فوجّه تحيّة لرئيس تحرير مجلّة “سوا” ياسر حيدر الذي أطلقه بالإضافة

​ مجلة ” سيدتي ” و​

إلى كلّ الوسائل الإعلاميّة التي عمل بها.

أنكر زكريّا معرفته بأيّ سياسيّ وأكّد أنّه غير مدعوم، أمّا فنيًّا فاعتبر فارس كرم من أقرب الفنّانين والموسيقار ملحم بركات من أفضل الفنّانين،

​ وأرقى الفنانات كارول صقر علماً بأنني إلتقينا منذ فترة قصيرة لكنني أحببت شخصيتها وطيبة قلبها وإحترامها للناس ، ​

كما أثنى على شخصيّة ميريام فارس وإنسانيّة هيفا وهبي التي تساعد دور المحتاجين دون تغطية إعلاميّة.

عندما سأله د. عماد عن صلته بموقع جارودي ميديا الاخباري​

ردّ زكريّا بأنّه أسّس موقع “خبر عاجل”، ولكنّه أيضًا يعمل وتفرّغ لموقع “جارودي ميديا​ الاخباري​”

” وهنا فاجأه المؤلّف الغنائي طوني أبي كرم الذي تحدّث عن شركة جارودي كما تكلّم على أعماله الجديدة مع عاصي الحلاّني وزين العمر وملحم زين وراغب علامة وهشام الحاج وغيرهم. وتفاجأ زكريّا أيضًا بالإعلاميتين هلا المرّ وباتريسيا هاشم اللتين أثنتا على شخصيّة زكريّا المتصالحة مع نفسها والدّليل أنّه لا يعتبر موقعه الإلكتروني الأوّل ولا يدّعي ذلك، أمّا عن مشاركته تقديم برنامج مع الإعلامية هلا المرّ فعلّقا معًا: هناك تحضير لعمل ما على أمل أن يُبصر النّور!

نعم أم لا؟

–       “خبر عاجل” هو الموقع الالكتروني الأوّل؟ لا

–       أحصل على المال مقابل بعض الأخبار؟ لا

–       تلقّيت الكثير من الهدايا؟ نعم

–       زمن اليوم هو زمن التنازلات من أجل الشّهرة؟ نعم

–       الإذاعات والمواقع والمحطّات خالية من الثقافة؟ لا

–       كرّمت لأُكرّم؟ لا

–       كل الجوائز تشترى وتباع؟ نعم

–       أمتلك معلومات خطيرة إذا نُشرت تُحدث خبطة وضجّة وبلبلة؟ نعم

–       الصّحافة الصّفراء هي المسيطرة اليوم؟ لا

–       إن أقرّ قانون للمواقع الإلكترونيّة “خبر عاجل” يُغلق بالشّمع الأحمر؟ لا

وبجولة سريعة سأله د. عماد عن المعلومات التي يمتلكها والتي وصفها بالخطيرة أجاب زكريّا: نعم لديّ تسجيلات وفيديوهات (صوت وصورة) كيف تتوّج ملكات وكم يقبضن ويدفعن من أموال، ومعلومات كثيرة إذا نشرتها سأقتل حتمًا.

د. عماد سأل ضيفه عن صحّة زواجه بالمغربيّة ايتسام تسكت بعد تتويجها ملكة جمال ستار أكاديمي، فضحك  وقال: في رأي الصحافة أنا تزوّجت حوالي 40 فنانة مغربيّة وجزائريّة أو على الأقل أنا على علاقة بهنّ! ولكن كلاّ أنا أحبّ المغرب العربي ولدي أصدقاء كثر وأواكب خرّيجي ستار أكاديمي تحديدًا في المغرب العربي، واعتبر زكريّا أنّ ستار أكاديمي ما زال البرنامج الأوّل على صعيد المنوّعات في العالم العربي ورشّح هايدي موسى لنيل اللقب هذا الموسم . أمّا عن التصويت في البرامج فأجاب: لا توجد مصداقيّة والتلاعب في التّصويت في كلّ البرامج القائمة على التّصويت.

زكريّا فحّام ختم بأنّه يحضّر احتفالاً يكرّم من خلاله مقدّمي نشرات الأخبار واعتبر انّ “العمر مشوار” فرض نفسه ضمن البرامج الإذاعيّة لما يتمتّ‘ به من رقيّ في الحوار البعيد عن الإبتذال والسّطحيّة.

5202bf65-433c-4b0a-aa43-53459287e457 a8a7d018-c7ac-4e59-a4a1-784f528f07ac b9f904b9-c500-4493-bb24-7d36a8abda0b fea4cf04-7753-496c-b0c2-5e7eca106f05

شاهد أيضاً

فارس كرم يعيد الحياة الى سوريا وهذا ما حصل بينه وبين الجمهور !!

إنه ملك المسرح دون منازع ، و نجم