بالصوت : ماذا قالوا نجوم الفن والاعلام ومحبي ذكرى في ذكرى رحيلها ؟؟!!

بالصوت : ماذا قالوا نجوم الفن والاعلام ومحبي ذكرى في ذكرى رحيلها ؟؟!!

- ‎فيأخبار الفن, مواضيع هامة

مر الذكرى الـ”11″ لرحيل المطربة التونسية ذكرى، الجمعة 28 نوفمبر، بعد أن لقيت مصرعها على يد زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي عام 2003.
وقتل أيمن السويدي زوجته ذكرى ومدير أعماله عمر حسن صبري وزوجته خديجة ثم أطلق الرصاص على نفسه منتحرا، عقب عودتهم من إحدى السهرات إلى منزله بحي الزمالك الراقي.
وحدثت مشادة بين ذكرى وزوجها بعد أن رفضت مطالبه بضرورة اعتزالها الفن، واشتراطه عليها الذهاب للتسجيل في العاشرة صباحا، كما منعها من السفر للغناء خارج مصر، ما دفعه إلى إطلاق الرصاص الذي أسفر عن سقوط أربع ضحايا.
وجاءت ذكرى إلى مصر في بداية تسعينات القرن الماضي، حيث تبناها الموسيقار هاني مهنا وقدمت للساحة الغنائية عشرة ألبومات غنائية، كما شاركت في أوبريتات أهمها ” الحلم العربي” وشاركت بـ” دويتو ” مع الفنانة المصرية أنغام عن القدس، ومن أبرز أغنياتها ” وحياتي عندك ” التي قدمتها بالتعاون مع الملحن صلاح الشرنوبي.
وتعد ذكرى المطربة العربية الوحيدة التي قدمت أغنيات باللهجات العربية المختلفة، حيث ضمت ألبوماتها أغانٍ باللهجة الخليجية والمصرية والليبية والتونسية أيضا، وكان آخر ألبوماتها يحمل اسمها.
دأت الغناء أثناء وجودها في المدرسة وكان والدها يشجعها على الغناء بينما لم تتقبل والدتها ذلك. كانت لها القدرة على أداء جميع أنواع الاغاني بغض النظر عن صعوبتها. بعد وفاة والدها بدأت والدتها بدعمها كما فعل جميع اشقائها.
في سنة 1980 شاركت في برنامج المسابقات “بين المعاهد” بأغنية “أسأل عليا” لليلى مراد وهي نفس الأغنية التي شاركت بها بعد ذلك ببرنامج الهواة “فن ومواهب” واحب الحكام صوتهاو فازت بالجائزة الكبرى في النهائي يوم 23 يوليو 1983 بأداءمبهر ورائع لأغنية “الرضى والنور” لأم كلثوم. فانتبه لذلك عزالدين العياشي وذلك كان تذكرة دخولها لكورال البرنامج.
في سنة 1983 سجلت أول أغنية تم تلحينها خصيصاً لها من عز الدين العياشي “يا هوايا”و هذه كانت السنة التي أدت أول حفلة في مهرجان قرطاج بتونس.
انضمت بعدها إلى فرقة الاذاعة والتلفزة التونسية بقسم الأصوات وهناك قابلت السيد عبد الرحمن العيادي الذي لحن معظم اغانيها فيما بعد. في حينها كانت ذكرى معرفوة بقوة صوتها وإمكانيتها لأداء جميع أنواع الاغاني بما فيها القصائد والموشحات والاغاني الطربية.
ردة فعل الشارع لموت ذكرى
تأثر أحباء الفنانة بموتها في الشارع العربي, وقطعت قناة ” الوطنية 1 “(” تونس 7 ” سابقا) برامجها المعتادة وبثت برنامج حول تاريخ الراحلة. وهي تعد من أهم الصدمات التي تلقاها الشعب التونسي والشعب المصري باكثر فيما يختص للغاية بالشخصيات الغنائية والأكثر شعبية في تونس , على غرار صالح جغام والهادي بالرخيصة ونجيب الخطاب. لم تأخذ وفاة الفنانة ذكرى بعدا سياسيا بين تونس ومصر: يذكر أن وفدا طبيا تونسيا فيه طبيب شرعي لوضع تقرير فيما حدث أوفد إلى مصر خصيصا لتغطية على ذلك.

وفي هذه المناسبة الأليمة نقلنا اليكم بعض الاصوات الشابة من نجوم غناء والاعلام ومحبيها ليعبروا لها ويستذكرونها ، ماذا قالوا لها :

شاهد أيضاً

سارية تشارك محمد اسكندر في مهرجان قنات وماذا قالت لها ستريدا جعجع ؟

  أحيت الفنانة اللبنانية سارية برقاشي واحدة من