ابو سليم : أحلم بأن أمتلك شقة أعيش فيها ، وأتمنّى لقاء كارول سماحة !

ابو سليم : أحلم بأن أمتلك شقة أعيش فيها ، وأتمنّى لقاء كارول سماحة !

- ‎فيبرامج وتلفزيون
70
0

زيّن الممثل القدير صلاح تيزاني المعروف ب ” ابو سليم ” كرسي برنامج ” بلا تشفير ” محكمة المشاهير ، حيث أطلّ مساء الأربعاء مع الإعلامي تمّام بليق عبر شاشة الجديد وتحدّث عن مسيرته الفنيّة التي إستمرّت لأكثر من 55 عاماً .

” شايف حالك ” :
في الفقرة الأولى ، تحدّث ابو سليم عن محبة الناس والدافع المعنوي التي تعطيه هذه المحبّة له. ابو سليم إعتبر أن الزمن غدر به فهو لم يستطع تأمين منزلاً يسكن فيه حيث يعيش حاليا في الإيجار . عن الموت ، أكّد ابو سليم عدم خوفه منه ، فهو ينتظره بين الساعة والأخرى ، ولكنّه طلب من الله ان يحافظ على صحته وأن لا يكون مريضا عندما يأخذ أمانته . ابو سليم دعا أحبائه ، اصدقاءه وأهله أن لا يحزنوا بعد وفاته طالباً من الدولة أن تعطيه حق الوسام التي ستكرّمه به بعد رحيله . وأكّد ابو سليم ، خلال هذه الفقرة أنه لو عاد به الزمن للوراء لما دخل الفن ، وبقي في مهنته وهي ” الموبيليا ” .

” فك الشيفرة ” :
في الفقرة الثانية ، تحدّث ابو سليم عن ماضيه وكيف تحمّل مسؤولية عائلته بعد رحيل والده . عن شيفرة ، أن المنتجين وضعوه على ” جنب ” ، أكّد ابو سليم أن المنتجين لا يطلبوه حيث تابع ساخراً : ” ليه أنا بعرف مثّل !! ” . وإعتبر ابو سليم أن عدداً كبيراً من الذين تعلّموا التمثيل لا يملكون الموهبة ولا يصلحون للتمثيل ، مبدياً إعتراضه على الذي يقدّم كوميديّاً على الشاشات اللبنانيّة . عن الشهرة ، إعتبر ابو سليم أن السيئة الوحيدة فيها هي التعرّض للمضايقات ، وعن ما إذا كان مزعوجاً من أن الأضواء أصبحت غير مسلّطة عليه أجاب : ” على العكس ! الأضواء التي سلّطت علي في الماضي تحتاج لقواميس كي تسلّط على شخص آخر ” . وعن شيفرة أنه لم يعد بإستطاعته التمثيل ، أجاب : ” هذا غير صحيح ، وقتي لم ينتهي ! ” .
وتحدّث ابو سليم عن مأساة الفنان في لبنان ، حيث طالب الدولة أن تقدّم مبلغ مالي سنويّا تكريما للفنان ، الشاعر والأديب وذلك من أجل أن يستمر في العيش بكرامة . ولدى سؤال الإعلامي تمام بليق ابو سليم ، عن ما في داخل جيبته من مال أجاب : ” أنا معي 35 ألف ليرة !! ” . عن مشهده في مسلسل ” إتهام ” وقبوله بالمشاركة به لقاء 2500 دولار أميركي ، أكّد ابو سليم أن الأمر جاء بسبب حاجته للمال وحبّه للظهور على الشاشة . وعن ما يملكه ، تحدث ابو سليم قائلاً ان كل ما يملكه هي سيارة قدّمتها له الLbci بعد مشاركته في برنامج Splash مؤكدا أنه إذا ضاقت به الأحوال الماديّة سيضطر لبيع دروعه التي حصل عليها في حياته . وأشاد ابو سليم بالفنانة كارول سماحة وبإبداعها في التمثيل المسرحي متمنيّا لقاءها والتعرّف عليها . عن حلمه ، اكّد ابو سليم أنه يحلم بإمتلاك منزلاً يعيش فيه آخر أيامه . وخلال الحلقة ، أبدى ابو سليم عتبه على قناة الجديد ، حيث طالب إدارتها بعرض أعماله وخصوصاً ” فندق السعادة ” الذي لم يأخذ حقّه من المشاهدة .
” لو كنت ” :
في الفقرة الأخيرة من البرنامج أجاب ابو سليم على الشكل التالي :
وزير الثقافة اللبناني روني عريجي : أمسّي عليه .. لم يأتي وزيرا في تاريخ لبنان يهتم بشؤون الفنانين مثله .. أقول له شكرا ويعطيك ألف عافية .
الفنانة سميرة توفيق : أعتب على الدولة والوزارات أن لا يقدّروا أو يسألوا عن هذه الفنانة التي قدّمت الكثير للبنان … وأقول لها : ” روحي الله يوفقك ” .
العلم اللبناني : هذا شرفنا ، وطننا وعلمنا وهذا عشنا وسنموت واضعين إياه على رأسنا .
وبين صورة المال ، الوفاء ، الشهرة ، إحتفظ ابو سليم بصورة الشهرة ، ومزّق صورة المال والوفاء .

3464ce5e-06ce-401b-901c-83d950aff88b

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى