الأمهات “المثاليّات” والنساء العازبات في احتفالية عيد الأم من “كلام نواعم” على MBC1

الأمهات “المثاليّات” والنساء العازبات في احتفالية عيد الأم من “كلام نواعم” على MBC1

- ‎فيبرامج وتلفزيون
51
0

تحتفل النواعم الأربعة رانيا برغوت، منى أبو سليمان، نادية أحمد وإلهام وجدي بعيد الأم على طريقتهن في حلقة تطرحن فيها مواضيع متعددة منها كفاح امرأة من أجل إعالة أبنائها وتعليمهم، ونساء رفضن الإنجاب وأخريات قررن البقاء عازبات في برنامج “كلام نواعم” علىMBC1. تنطلق الحلقة بأغنية خاصة بالمناسبة مع الفنانة السورية ميس حرب تتبعها بتحية لجميع أمهات الوطن العربي والعالم. كما تستقبل النواعم من سيتم وصفها في البرنامج بأنها “أعظم أمّ بكل المقاييس” وهي “أم حسن” من مصر التي فقدت زوجها قبل سنوات تاركاً لها خمسة أبناء، فتولت تعليمهن وإعالتهم لوحدها، فاضطرت للعمل ليل نهار لتؤمن لهم لقمة العيش، واستطاعت أن تدخل أولادها الجامعات. وخلال استضافتها، تكشف الأم “المثالية” والمرأة الصبورة عن طموحاتها وعن عودتها بعدما علّمت أولادها إلى مقاعد الدراسة، حيث تكمل دراساتها الجامعية في مجال الخدمة الاجتماعية، وتتولى دفع مصاريف الجامعة من خلال المدخول الذي تحصل عليه من مهنة مسح الأحذية.

ومن الأمهات المثاليات إلى النساء اللواتي اشترطن على أزواجهن تأجيل الانجاب من أجل تحقيق طموحاتهن وأحلامهن المهنية في الحياة، وتستقبل النواعم المحامية المصرية مهى أبو بكر التي وضعت شرطاً على زوجها المحامي حسن سليمان قبل الزواج، تمثل بتأخير الانجاب لسنوات كي تتمكن من تحقيق طموحاتها المهنية، وبعد ثلاث سنوات من زواجها لا تزال  دون أولاد، فهل سيشعرها يوم الأم بأهمية الأمومة؟

في مجال آخر، تستقبل النواعم في الاستديو عازبتين هما أستاذة الإعلام ديما دبوس، والأستاذة الجامعية ياسمينا نجّار. وتسلطن الضوء معهما على ازدياد نسبة العازبات في العالم العربي اللواتي  يرفضنّ الخضوع لضغط الأهل والمجتمع، ويفضلنّ البحث عن الاستقلال المادي ولا يضعنّ الزواج والامومة في صلب أولوياتهن. بالإضافة إلى فقرة، تتطرق إلى تجميل ما بعد الولادة، عن النساء اللواتي يحرصن على استعادة رشاقتهن ونضارة بشرتهن بعد الولادة، من خلال إجراء عمليات تجميل تعيد لهنّ الثقة بالنفس.

يُعرض برنامج “كلام نواعم” في حلقة خاصة عن عيد الأم على MBC1، الأحد 20 آذار/مارس 2016 في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

MBC1 Kalam Nawaem - Mother's Day - Dima Dabous & Yasmina Najjar MBC1 Kalam Nawaem - Mother's Day - Maha Abu Bekir MBC1 Kalam Nawaem - Mother's Day - Mona Abu Suleiman & Um Hassan MBC1 Kalam Nawaem - Mother's Day - Set Image

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق