الفنان وليد توفيق للإعلامية شهرزاد عكرود : المغرب استطاع أن يخلق لنفسه لون غنائي متفرد

الفنان وليد توفيق للإعلامية شهرزاد عكرود : المغرب استطاع أن يخلق لنفسه لون غنائي متفرد

- ‎فيبرامج وتلفزيون

في تتمة لحصريات هذا الأسبوع، استقبلت إذاعة ” شدى FM ” من خلال برنامج “Le15-17” مع شهرزاد عكرود، النجم اللبناني العربي “وليد توفيق”، والذي خص مذيعتي البرنامج، بحصرية خبر تواجده بالمغرب، حيث أنه بصدد تصوير فيديو كليب أغنيته الجديدة “كيفاش”، في خطوة منه للغناء باللهجة المغربية، ضمن ألبوم متنوع يضم أغاني مصرية وأخرى لبنانية بعنوان “وليد توفيق 2016”.
وقد اختار النجم “وليد توفيق”، تصوير أحداث الكليب بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، بعدما كان قدد قرر مخرجه أن يتم التصوير بالهند، إلا أن اختيار صاحب أغنية “يا بهية” وقع على المغرب، خاصة وأن الأمر متعلق بأغنية محلية، من كلمات مغربية للشاعر الأردني “إيهاب غيف” وتوزيع “محمد قيسي”، وألحان “وليد توفيق”.

وضمن اللقاء، عبر “توفيق” عن إعجابه بصوت الفنان “البشير عبدو”، معتبرا أنه ظلم إعلاميا، وبالتالي لم يتمكن فنه من تجاوز حدود المملكة المغربية. معتبرا أن نجاح نجله “سعد لمجرد”، يعود لكون “لمعلم” استطاع أن يخلق لنفسه موجة ولونا غنائيا متفردا، ثار به عن ماهو كلاسيكي عربيا، مؤكدا أنه نجح في الوصول إلى الشعوب العربية كافة، مع الحفاظ على محلية لهجته.

وبالحديث عن برامج الهواة والمواهب الغنائية، شدد الفنان “وليد توفيق”، على وجوب اعتماد خريجيها على أنفسهم، والعمل الدؤوب ، كي يتمكنوا من استمرارية شهرتهم التي بدأت من خلال هذه البرامج، ناصحا إياهم بعدم الوقوع في فخ الغرور، لأن بسببه يحكم الفنان على فشل وانتهاء مشواره.

لم يفوت “وليد توفيق” فرصة التعبير عن حبه للمغرب وأهل المغرب، وكذا تعلقه بهذا البلد، كما ردد بعض الكلمات بالدارجة، مصرحا أن علاقته بالمغرب، بدأت منذ الفيلم الذي جمعه بالهرمين المغربيين “نعيمة سميح” و”عبد الهادي بلخياط”، وذكر أن أخاه متزوج من مغربية، وأنه من أشد المجبين بالأكل المغربي، مثل “الدجاج بالبرقوق” و”الكسكس”.

3a713e41-3d22-468e-996b-eef71068ff02

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من