رحلة لاكتشاف الذات تجول بين السعودية، والإمارات، ومصر، واليمن، وإندونيسيا، وألمانيا، وهولندا ضمن… “سليم 3” على MBC1

رحلة لاكتشاف الذات تجول بين السعودية، والإمارات، ومصر، واليمن، وإندونيسيا، وألمانيا، وهولندا ضمن… “سليم 3” على MBC1

- ‎فيبرامج وتلفزيون
34
0

في إطار روحاني تنموي هادف، يطلّ مصطفى العيدروس في الجزء الثالث من برنامج “سليم” علىMBC1. يخاطب البرنامج في مضمونه جيل الشباب بصورة خاصة، ويغوص في عوالم مختلفة وفي مناطق متعددة من العالم حيث يزور السعودية، الإمارات، مصر، اليمن، إندونيسيا، ألمانيا، وهولندا، وهو عبارة عن رحلة عبر الذات بهدف اكتشاف سر التغيير في حياة كل منا. تبدأ الرحلة من خلال لقاء يتم تقديمه في شكل درامي، يجمع مقدم البرنامج مصطفى العيدروس برجل غامض يطلق عليه لقب الرجل الحكيم، ويجسد دوره الممثل وحيد جلال، ويقوم بإرشاده إلى اكتشاف ذاته والطريق إلى القلب السليم.

يوضح العيدروس أن “كثير من الشباب لديه الرغبة في تغيير حياته نحو الأفضل، وهذا البرنامج هو بمثابة رحلة لاكتشاف الذات، وذلك من خلال مقابلة مصطفى، للرجل الحكيم وحيد جلال في المكتبة القديمة”. ويشير إلى أن البرنامج يتألف من حلقات متسلسلة، لافتاً إلى أن “المكتبة تتغير بالتدريج مع كل حلقة حيث يتم ترتيبها وتنظيفها وهي دلالة على قلب مصطفى، الذي يرتقي ويسعى للوصول إلى جوهر نفسه وسر التغيير”. ويضيف العيدروس أن “في كل حلقة هناك رسالة من خلال إرشادات الرجل الحكيم لمصطفى، والتي يستطيع المشاهد عبرها أن يستفيد منها في حياته”.

ويتوقف العيدروس عند الحلقة الخامسة وموضوعها البساطة، “إذ قصدنا في هذه الحلقة قرية بسيطة في مصر، وأظهرنا كيفية التعايش بين أهلها، ثم إلى إندونيسيا التي بدا فيها الأمر واضحاً، ليكون بالتالي كل مكان، عبارة عن عملية بحث للمهام التي أخبر بها الرجل الحكيم مصطفى”.

يذكر أن مدة الاعداد للبرنامج الذي أعده العيدروس وتقاسم كتابة السيناريو مع الدكتور نبيل فاروق، استمرت خمسة أشهر، تبعها مرحلة التصوير التي قاربت مدتها ثلاثة أشهر، تنقل فريق البرنامج خلالها بين البلدان بحسب توجيه الرجل الحكيم لمصطفى…

  • يُعرض برنامج “سليم 3” على MBC1، اعتباراً من 22 نيسان/إبريل، كل يوم جمعة في تمام الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت غرينتش، 12:15 ظهراً بتوقيت السعودية.

MBC1 Saleem 3 (4) MBC1 Saleem 3 (3) MBC1 Saleem 3 (1)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة