روبير فرنجية يفتح قلبه مع رالف معتوق

روبير فرنجية يفتح قلبه مع رالف معتوق

- ‎فيبرامج وتلفزيون
534
التعليقات على روبير فرنجية يفتح قلبه مع رالف معتوق مغلقة

حلّ الاعلامي روبير فرنجية ضيفاً في برنامجSpot on  مع الاعلامي رالف معتوق وهو الذي عمل في المجال المرئي والمسموع والمكتوب كشف عن أن أهم ما في سيرته الذاتية أنه متزوج ولديه ثلاثة أولاد.

في فقرة Coming soon ، فرنجية أصدر منذ فترة كتابه”شو إسمك” وهو عبارة عن قاموس عن حياة فنانين منهم من رحلوا ومنهم من المعاصرين وفيه نجد الاسماء الحقيقية وأيضاً الالقاب مشيرًا الى أن الصور الواردة في كتابه في أغلبها من أرشيفه الخاص بعيدا من اللجوء الى الانترنت وغوغل والصور المستهلكة كاشفاً عن رفضه توقيع كتاب لمدير أعمال جاء ممثلا أحد الفنانين. وشدد على أن فكرة الكتاب بدأت تتبلور منذ حوالي السنتين في برنامجه الإذاعي الذي كان على تواصل من خلاله مع عدد كبير من الفنانين والممثلين في لبنان والعالم العربي، ومن ثم تحوّل إلى عمل أكثر دقة وعلمية وجدّية لافتا الى أن الكتاب يحتوي وللمرة الاولى على توقيع السيدة فيروز وأغنيتين من كتابتها. واعلن انه يرى لبنان وعلمه والارزة ومن ثم فيروز والرحابنة وقد أختلف بالرأي مع كثيرين.

وعلى الصعيد الشخصي، يتحدث عن رزنامة لمؤسسة يوسف بيك كرم تحتوي معلومات خاصة وهي من تأليفه وإعداده وأرشيفه أدخل عليها هذا العام لمسته الخاصة لجهة تضمينها لمحة عن كتب صدرت عن يوسف بيك كرم بلغات متعددة في لبنان وتركيا وفنزويلا واستراليا ما شكل مادة دسمة يمكن لطلاب الجامعات الاستفادة منها في أبحاثهم التاريخية تحديداً.

أما عن برنامجه الاذاعي”ضيف الضيف”فهو مستمر منذ عشرين عاماً وهو يعمل على تجديده يومياً بالتنسيق مع مخرج البرنامج “نضال معتوق” مشيرا الى أن برنامجه هو مجلة فنية والتعديل يطال  التبويب والموسيقى المعتمدة والضيوف.

في فقرة بين 2، سأل معتوق فرنجية عن خوضه تجربة التمثيل لفترة محددة؟ فأجاب: عندما بدأنا الكتابة في الصحافة الدرامية لم يكن هناك من هذا النوع من الصحافة والتركيز على قاعدة أن النجم ليس الممثل بل المطرب حينها وقد أطلوا لاول مرة على غلاف مجلة الشبكة ومن دون أي مقابل مادي.فرنجية الذي أخذ وقتاً لاتخاذ القرار في خوض التجربة في التمثيل يشترط أن يكون ضيف شرف الى أن وصل الى قناعة بأنه لا يمكن ان يستمر في هذا التوجه فابتعد .

فرنجية الذي يعمل أيضاً كمنسق اعلامي لشركةonline production ، يكشف في اطار حديثه عن “مسلسل محرومين”أن المخرج مسؤول عن الغبن الذي لحق بالمسلسل وكان يحتاج الى مخرج لبناني مطلع أكثر على معاناة الناس والتي تختلف ما بين لبنان وسوريا ووائل بوشعر لم يكن من الاوائل في الاخراج هذه المرة.

وكان يتمنى فرنجية لو أنه تم فك الثنائية باسم مغنية وكارول الحاج في مسلسل كل الحب كل الغرام مع تأكيده أن البطولة في هذا المسلسل ثنائية والممثل فادي ابراهيم ضيف شرف.

ونفى وجود أي خلاف مع محطة الـotv   لافتا الى تواصل تم مع مدير البرامج باتريك باسيل للاستضاحة عن حلقة مع الراحل نهاد طربيه وجرى التنسيق في ذلك ويشير الى أن تدهور العلاقة بين التيار الوطني الحر ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية أثرت على وجوده في القناة ويقول: تفاجأت بطلب من القيمين لتأجيل تصوير برنامج جديد الى بعد رمضان فتم ذلك وعندما عاودت الاتصال تلقيت جواباً بتأجيله الى بعد عيد الميلاد وأضاف:لم أعاود الاتصال فكرامتي لا تسمح بذلك. ولا ينكر الحفاوة التي يتلقاها يوم يدخل المحطة التي يعتبر أن بداياتها كمحطة العهد كانت أجمل من المرحلة الراهنة مع تهنئتها على عرض الانتاج المحلي.

فرنجية فرح لوصول العماد ميشال عون الى سدة الرئاسة لكنه كان ليفرح أكثر بوصول النائب سليمان فرنجية الاقرب إليه متمنياً لو تتم المصالحة بين هذين الرجلين اللذين لطالما شكلا ضمانة لشريحة كبيرة من المسيحيين.

فرنجية عاشق الفن القديم يشعر أنه ولد في تلك المرحلة مبدياً اعجابه بما تقدمه الفنانة “هبة طوجي” كذلك “الفنان وائل كفوري وبلال الزين ومنير بو عساف” وهو يستمع في سيارته الى فيروز، وديع الصافي والفنان مرسال خليفة، أيضا يستمع الى الفنان معين شريف والشاعر أسعد السبعلي. هو غير ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي ونشاطه محصور بنشر المقالات والاخبار الخاصة بأعماله ويعترف بكسله من هذه الناحية.

من بين أولاده كانت ابنته جنى الأقرب الى الادب لكنها تتجه نحو المسار العلمي وإذا طلبت النصيحة منه فكانت نفسها لان حياة الإعلامي شاقة والمطلوب ليس فقط التخصص بل أن تكون مشروع بائعة هوى مع تأكيده أن حديثه لا يشمل الكل وقد أكد أنه عمل مع إعلاميات من هذا النوع غامزاً من هذه القناة ليبدي تفهماً واضحة لسبب توقف التمويل الليبي والعراقي والخليجي لبعض وسائل الاعلام.

لا زعل بيني وبين الممثل بيتر سمعان يقول فرنجية لكن الصداقة بيننا كانت أكبر من دون أن يعني ذلك أننا على خلاف والمشكلة أن العائلة تأخذ مني وقتاً أكثر. وعن الممثل كارلوس عازار فسبب الخلاف شخصي وتراكمات عدة زادت الطين بلة.

وجودي في صوت الغد غير مفروض من تيار المردة فلو كان كذلك لرأيتني مديرا للبرامج في الإذاعة ولا أسعى لذلك.

في فقرة اقتضى التوضيح، وما بين الكاتب والإعلامي والممثل ومقدم البرامج أكد أنه إعلامي وكاتب مع شطبه التمثيل مشددا على الفرق الشاسع ما بين الصحافي والإعلامي. وأعلن أن الاقرب إليه هي الإذاعة الى جانب الكتابة مشيداً بعدد من الوجوه في الوسط ومن بينهم مدير البرامج في إذاعة صوت لبنان شادي معلوف الذي قال إنه صديق على المستوى الشخصي ويستحق لقب “الاعلامي”.

ويؤكد أنه وفي كتبه الثلاثة لم يدفع ليرة من جيبه معلنا ان كتابه الجديد يحقق أرقام مبيعات مريحة.

في فقرة on – off :

في خانة الـ on : ورد الخال، ندين نسيب نجيم، باميلا الكيك، داليدا خليل، وسام حنا، يوسف الخال، جوي خوري، كارول الحاج ، باسم مغنية، جويل داغر، كارلوس عازار ، زياد برجي، ميرفا قاضي، جو طراد، فادي إبراهيم ، ريتا حايك، بيار رباط، جو معلوف، ريما كركي، هشام حداد، عادل كرم، مالك مكتبي، وليد عبود، بولا يعقوبيان، رجا ورودولف، طوني خليفة: فرد من العائلة، منى أبو حمزة، رابعة الزيات، الإعلامي ميشال قزي، طوني بارود.

وأعطىon لمازن معضم وباسم مغنية وبديع بو شقرا والإعلامي مارسيل غانم والمطرب ميشال رميح.

شاهد أيضاً

حصريًا.. مظاهرة جماهيرية على الطابق الثاني في فندق الشيراتون.. والسبب ناصيف زيتون !

يتواجد الآن النجم الجماهيري “ناصيف زيتون” في حفل