زافين في لقاء حصري مع بارعة مكناس علم الدين.

زافين في لقاء حصري مع بارعة مكناس علم الدين.

- ‎فيبرامج وتلفزيون
68
0

 

افتتح زافين حلقة الثامن من نيسان من “بلا طول سيرة” على شاشة “المستقبل” بمقابلة حصرية مع الصحافية اللبنانية – البريطانية بارعة مكناس علم الدين. وكان جزء من المقابلة عُرض في الحلقة السابقة المخصصة لكذبة أول نيسان، حيث كشفت بارعة عن كواليس الكذبة التي بثها “تلفزيون لبنان والمشرق” عام 1971 عن زواج أشهر العازبين في ذلك الوقت نجيب حنكش من الشابة بارعة مكناس.

وتحدثت عن بداياتها كصحافية في “دار الصياد”، وانتقالها إلى العمل التلفزيوني، وزواجها الحقيقي من الشيخ رمزي علم الدين وهجرتهما من لبنان أيام الاجتياح الاسرائيلي. وعبرت عن حبها لوطنها ومدينتها طرابلس، مؤكدةً انتماءها إلى القومية العربية. وعن زواج ابنتها أمل من الممثل الهوليوودي جورج كلوني، نفت خبر حمل أمل، وانتقدت صحافيي هذا العصر الذين ينشرون الأخبار قبل التأكد من صحتها. وقالت إن ابنتها تعيش حياة بسيطة مع كلوني وهي ليست مغرورة ولا تعتبر نفسها نجمة جماهيرية. كما ذكرت أنها تحضر كتاباً عن واقع المرأة في المملكة العربية السعودية.

وقبل ختام الفقرة، توقف زافين عند خبر وفاة مخرج كذبة زواج حنكش – مكناس نقولا أبو سمح الذي صنع أسطورة غوار الطوشي وشوشو في السيتينات، وأنتج مجموعة من أهم المسلسلات الكرتونية المدبلجة في الثمانينات، وكان أول من فكر بدبلجة المسلسلات اللاتينية إلى العربية.

استضاف زافين الممثل جنيد زين الدين الذي اشتهر بتقليد الشخصيات، كما دبلج مقابلة أجريت مع جورج كلوني. وقالت بارعة إن كلوني شاهد الاسكتش لكنه لم يفهم كثيراً لأنه بالعربية. وتطرق النقاش إلى أعمال أخرى لجنيد، وانطلاقته في مجال الدراما، وكيفية انتقاء أدواره.

وأطل متسلق الجبال الأردني مصطفى سلامة، في الفقرة الثالثة، كتابه الصادر باللغة الانكليزية في بريطانيا “أحلام لاجىء: من الشرق الأوسط إلى قمة أفرست”. وقال إن الهدف من الكتاب تعريف المجتمعات الغربية إلى المجتمع العربي وإزالة فكرة التطرف والارهاب الراسخة لديهم عن العرب.

في “بلا طول سيرة سيغنتشر”، حقق البرنامج حلم رائدة الأعمال الشابة نور عتريسي بلقاء وزير التربية الياس بو صعب. فعرضت على الوزير مشروعها الذي يتطلب دعم وزارة التربية ووعدها بفعل ما بوسعه في هذا الإطار.

في الختام، كان الاجتماع الأخير لفريق الاعداد في الكواليس. وأشار زافين إلى أن غرفة العمليات مغلقة مؤقتاً بسبب الأشغال والتحسينات. وتحدث عن سلسلة أفكار يجري العمل على تطويرها، منها إطلاق او إظهار جيل جديد من المحللين والكتاب والصحافيين.

وتناولت ضيفة الفقرة مديرة شركة (تميز)، ريتا رزق، وهي معالجة نفسية مهنية ومستشارة في شؤون تطوير الأعمال وفي العلاقات داخل المؤسسات، الأسباب التي تخلق المشاكل في العمل، وأبرزها الشعور بعدم الاستقرار في هذه الايام نتيجة الأوضاع الاقتصادية السائدة في البلد، وأشارت الى أهمية التأقلم مع هذه المشاكل، وسبل تحقيق ذلك من خلال تعاون اْوسع بين الادارات والموظفين والتعاطي الواضح بين الجانبين.

وكان عرض ل Top 5 أخطاء المديرين، وهي:

. أنهم ينسبوت النجاح لأنفسهم

. ينتقدون الموظف امام زملائه او غرباء

. لا يكونون مثلاً اعلى

. لا يوضحون التوقعات ولا يحددون المهمات بشكل جيد

. يسألون الموظفين المشاركة في اتخاذ القرار ولكن لا يقومون الا بما يريدون

و Top 5 أخطاء الموظفين:

. يتأخرون على المواعيد

. لا حوار ولا تواصل ولا سؤال.. يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء

. يلومون الآخرين على أخطائهم

. الثرثرة والتسبب بمشاكل

. يجلبون مشاكل البيت الى العمل

ووجه زافين الشكر الى فريق البرنامج فرداً فرداًعلى تفانيهم في العمل في أصعب الأوقات، وعلى عطائهم غير المشروط. وقال إنه في المرحلة المقبلة سيركز اكثر على نوعية الضيوف ومضون المقابلات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة