عشرون عاما على مجزرة قانا

عشرون عاما على مجزرة قانا

- ‎فيبرامج وتلفزيون

في برنامج “بلا طول سيرة” هذا الاسبوع: ثلاثة وجوه نقلت المشاهد الصادمة من قانا الى العالم يوم مجزرة قانا في 18 نيسان 1996: زاهرة حرب، ديانا مقلد وزافين… يومها توحد اللبنانيون ضد عدو واحد للمرة الاولى.. وتحولت المقاومة الاسلامية الى مقاومة تعبر عن كل لبنان.. بعد عشرين عاما، ماذا تغير وكيف تغيروا؟ زافين يسترجع الذكرى التي شارك في صناعتها.. ويعود الى بلدة قانا بعد عشرين عاما لالقاء التحية… كما يزور الدكتور جواد نجيم في صور الذي كان اول من اسعف جرحى قانا وساعد الاهالي المفجوعين.

 

في الحلقة ايضا: لقطة استهداف سيارة الاسعاف في المنصوري صنعت الفارق في مسار الحرب الاسرائيلية على لبنان في العام 1996، ووصلت الى البيت الأبيض. قبل ان يصبح في يد كل منا كاميرا.. القصة الكاملة لاشهر مصورة في تاريخ لبنان… نجلاء ابو جهجه تسترجع مأساة اللحظة. وحديث اول من نوعه مع احدى الناجيات من سيارة المنصوري.

بلا طول سيرة في وقفة ايضا مع مؤسسة مهارات واالقاء حول مقدمات نشرات الأخبار مع إعلاميين صاغوها في الحرب والسلم.. مريم البسام ولارا زلعوم ووليد عبود: المشاهدون مع او ضد المقدمات الاخبارية المسيسة… وهل لا تزال المقدمات الحربية مسيطرة في زمن السلم؟

 

كيف يعيش المغتربون ذكريات الحرب من بعيد؟ جوزف طربيه يسأل بعد 37 سنة من هجرته لبنان الى فرنسا: ماذا حل بكلية العلوم في الجامعة اللبنانية حيث كان يتابع دراسته؟

 

وفي بلا طول سيرة “سيغنيتشر” هذا الاسبوع فقرة “انت من وين” وزافين يتعرف على مدينة صور بعيني شباب التقى به صدفة في احد مراكز التسوق في بيروت.

 

 

تابعوا برنامج “بلا طول سيرة” مع  زافين مساء الجمعة – الساعة 8:30 مباشرة على الهواء على شاشة المستقبل.

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من