“ليالي” ال”LBCI” الرمضانيّة قصصُ عشقٍ وشهامة ونضال بين شوارع وحارات “بيروت” و”الشام” و”الحلميّة”

“ليالي” ال”LBCI” الرمضانيّة قصصُ عشقٍ وشهامة ونضال بين شوارع وحارات “بيروت” و”الشام” و”الحلميّة”

- ‎فيبرامج وتلفزيون
72
0

“ليالي” لبنان بمدنه وقُراه سيُنوّرها قمر رمضان، وسيُزيّن سهرات اللبنانيّن بأطيافهم كافة. سهرات جامعة يقضونها مع أبرز نجوم الدراما اللبنانيّة السوريّة والمصريّة، أبطال أجملِ قصص الغرام والعشق والعنفوان والشهامة والنضال بين شوارع وحارات “بيروت” و”الشام” و”الحلميّة”، وذلك ضمن باقة من أقوى المسلسلات وأضخم الإنتاجات الدراميّة التي تقدّمها شاشة قنوات ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama” خلال شهر رمضان المبارك: “باب الحارة 8″، “مش أنا”، “ليالي الحلميّة 6″، “وين كنتي”، “طوق البنات 3″، “العرّاب 2- تحت الحزام”، “عطر الشام 1″، و”الطواريد”.

“باب الحارة 8”

وقف أهالي “حارة الضبع” وعلى رأسهم “أبو عصام” و”أبو ظافر” لمواجهة جرّافات الكوماندان الفرنسي في نهاية أحداث الجزء السابع من المسلسل الأكثر جماهيريّة ونجاحاً “باب الحارة”، بانتظار انطلاق أحداث ومفاجآت الجزء الجديد أوّل أيام الشهر الفضيل على ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama”.
“باب الحارة” الذي يحصد سنويّاً أعلى نسب مشاهدة لبنانيّاً وعربيّاً، يعود هذا العام في جزء ثامن يستكمل تطوّرات الجزء السابع ويحمل معه تحوّلات دراميّة جديدة، مع دخول المهندس زهدي (النجم فادي صبيح) لتنفيذ مشاريع ومخطّطات ضدّ الحارة وأهلها. فهل سيتمكّن من إقناع كبار رجال الحارة؟ وأين “أبو عصام” (النجم عبّاس النوري) و”أبو ظافر” (النجم أسعد فضّة) و”النمس” (النجم مصطفى الخاني) من كلّ ذلك؟ بماذا سيتورّط “العكيد معتزّ” (النجم مصطفى سعد الدين) هذه المرّة؟ ماذا عن حقيقة زواج “النمس”؟ ما هي المفاجأة التي يحضّرها “أبو بدر” (النجم محمد خير الجرّاح) لزوجته “فوزيّة” (النجمة شكران مرتجى) بعد توبيخها المستمرّ له؟ ومن هي “جولي” (النجمة سلاف فواخرجي) في المسلسل؟
“باب الحارة 8” سيناريو وحوار سليمان عبد العزيز، إخراج ناجي طعمة، بطولة: عباس النوري، صباح الجزائري، أسعد فضة، عبد الهادي صباغ، مصطفى الخاني، سولاف فواخرجي، ميلاد يوسف، مصطفى سعد الدين، محمد خير الجراح، زهير رمضان، فادي صبيح، كندة حنّا، محمد قنوع، شكران مرتجى، ندين تحسين بك، وفاء موصللي، جمال العلي، وغيرهم. الإشراف الفني والدرامي: المخرج بسام الملا.

“مش أنا”

بعد النجاح الساحق الذي حقّقه مسلسل “قلبي دقّ”، ينتظر الجمهور العمل الرمضاني الجديد الذي ستُقدّمه الكاتبة والممثّلة كارين رزق الله، والشخصيّة التي ستُطلّ فيها على ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama”.
“مش أنا” مسلسل لبناني إجتماعي رومانسي وكوميدي يجمع الثنائي كارين بدور “هنا” والنجم بديع أبو شقرا بدور “مجد” مع نجوم الدراما اللبنانيّة، رودريغ سليمان، أندريه ناكوزي، شادي ريشا، لمى مرعشلي، طوني مهنا، سمارة نهرا، إيلي شلهوب، ريتا عاد، نوال كامل، وغيرهم.
“هنا” متزوّجة من رجل عجوز يملك ثروة كبيرة. تلتقي بعد وفاة الزوج بإبن أخيه “مجد” الذي عاد من السفر ليشارك في الدفن، حيث تبدأ الأحداث من الظروف الغامضة والأسرار المحيطة بكلّ منهما. فماذا سينتظرهما من مفاجآت؟
بين البسمة، الحزن، والرومانسيّة، يحمل “مش أنا” في طيّاته أيضاً قصصاً إنسانيّة من واقع المجتمع اللبناني. العمل قصّة وسيناريو الكاتبة كارين زرق الله، إخراج جوليان معلوف، وإنتاج LBCI.

“وين كنتي”

تعرض ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama” المسلسل اللبناني “وين كنتي” خلال الشهر الفضيل.
من داخل مزرعة “الخواجة رمزي” (الممثّل القدير نقولا دانيال)، تُنذر الترتيبات السريّة التي تُحضّر لزفاف سيُعقد، بصراع كبير سيعيشه أفراد عائلة “رمزي” الرجل الستّيني والأرمل منذ سنوات. زفافه من “نسرين” (النجمة ريتا حايك) التي تصغره كثيراً بالعمر سيُشكّل صدمة لإبنه جاد (النجم كارلوس عازار) ولحبيبته “سيلا” (النجمة جويل داغر) وللعائلة كلّها، لتبدأ بعدها معركة التخلّص من “نسرين” وإبعادها عن المزرعة. فهل ستنجح الأخيرة في مواجهة ما ينتظرها؟ وهل تحبّ فعليّاً الخواجة رمزي؟ لماذا يرفض جاد أن تحُلّ نسرين مكان والدته الراحلة؟ وهل هو فارق العمر فقط؟
“وين كنتي” تأليف كلوديا مرشيليان، إخراج سمير حبشي، إنتاج مروى غروب، بطولة: ريتا حايك، كارلوس عازار، نقولا دانيال، جويل داغر، جان قسّيس، أنطوانيت عقيقي، جناح فاخوري، وغيرهم.

“ليالي الحلميّة 6”

يترقّب الجمهور اللبناني والعربي عودة الملحمة التلفزيونيّة الشهيرة “ليالي الحلميّة” بالجزء السادس، الذي ستعرضه ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama” خلال شهر رمضان المبارك.
“زهرة”، “علي البدري”، “عادل البدري”، “نازك السلحدار”، وغيرها الكثير من الشخصيّات طُبعت قصصُها في الأذهان. ليال طويلة وعلى مدى سنوات، دخل المشاهد شوارع “الحلميّة” وعايش أبطالها وتفاصيل حياتهم الجميلة، لتعود “الحلميّة” بلياليها المميّزة من جديد شاهدةً على التاريخ.
أين أصبحت قصّة الحبّ الشهيرة بين “علي البدري” و”زهرة”؟
ما هي آخر أخبار “عادل البدري”؟
وماذا عن الهانم “نازك السلحدار”؟
“ليالى الحلمية” من رائعة عمالقي الدراما المصرية الكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ، أما الجزء السادس فهو من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين، وإنتاج طارق صيام، وإخراج مجدى أبو عميرة. بطولة: إلهام شاهين، هشام سليم، صفيّة العمري، فردوس عبد الحميد، محمّد رياض، إنعام سالوسة، حنان شوقي، سامح الصريطي، جمال عبد الناصر، علاء مرسي، اسماعيل محمود، محمد متولّي، محمد عبد الحافظ، عهدي صادق، عادل أمين، درّه، كارمن سليمان، محمد عادل، وغيرهم من نخبة نجوم الدراما المصريّة.

“طوق البنات 3″

تَعرض ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama” أحد أضخم الأعمال الشاميّة خلال شهر رمضان المبارك، “طوق البنات” في جزء جديد يستكمل نجاحات الجزئين الأول والثاني من المسلسل، الذي يجمع نخبة من نجوم الدراما السوريّة.
العمل الدمشقي يؤرّخ لمرحلة مهمّة من تاريخ سوريا الإجتماعي، ويقدّم صورة جميلة عن التآلف والمحبّة بين أهل الشام في فترة الإحتلال الفرنسي وبعده.
في الجزء الثالث من “طوق البنات”، وبعد مسيرة طويلة من النضال وتسلّم “أبو طالب” (النجم السوري القدير رشيد عسّاف) زعامة الحارة، كمكافأة من السلطات السوريّة بعد تشكيل أوّل حكومة، يستمرّ الصراع مع “مراد آغا” (النجم رضوان عقيلي)، الذي يرفض زعامة “أبو طالب” ويسعى لتدبير المؤامرات وإفشاله، فيما يحاول الأخير اكتشاف الخائن الذي يثير المشاكل في الحارة، ويضرّ به وبعائلته. فهل يتسبّب ذلك بانشغال “أبو طالب” عن الناس وهمومها وينسى الزعامة؟
تأليف: أحمد حامد. إخراج: إياد نحاس. بطولة: رشيد عساف، رضوان عقيلي، زهير رمضان، انطوانيت نجيب، صباح بركات، يامن الحجلي، إمارات رزق، جوان خضر، ليلى جبر، حسام تحسين بك، تاج حيدر، تولاي هارون، هيا مرعشلي، روعة السعدي، عبد الرحمن أبوالقاسم، وسيم شبلي، فاديا خطاب، سوسن ميخائيل، علي سكر، هيثم جبر، معن عبد الحق، صالح الحايك، علي كريم، وغيرهم من نجوم الدراما السورية. إنتاج قبنض للإنتاج والتوزيع الفنّي

“العرّاب 2- تحت الحزام”

تستكمل قنوات ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama” عرض أحد أضخم الإنتاجات الدراميّة “العرّاب” في جزئه الثاني “تحت الحزام”، بعد عرضها الجزء الأول الذي حصد نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان الماضي.
بعد موت “دون كورليوني” العرب، رجل الدولة النافذ وزعيم عائلة آل منذر “أبو عليا” (النجم جمال سليمان)، يستلم إبنه “جاد” (النجم باسل خيّاط) الإمبراطوريّة من بعده، بدعم من الأخ الأكبر “قيصر” (النجم باسم ياخور). فهل ستتغلّب المؤامرات والمواجهات على “جاد” الذي رفض مراراً خوض مجال السلطة وعالم والده؟ أين “قيصر” و”عليا” (النجمة أمل بشوشة) من كلّ ذلك؟ وهل ستبقى العائلة متماسكة؟
“العرّاب- تحت الحزام” تأليف الكاتب خالد خليفة، إخراج حاتم علي، إنتاج شركة كلاكيت، بطولة نخبة من نجوم الدراما هم باسل خيّاط، باسم ياخور، أمل بشوشة، جيني إسبر، منى واصف، سمر سامي، حاتم علي، دانا مرديني، ديمة الجندي، خالد القيش، جلال شموط وغيرهم، ومن لبنان سميرة بارودي، دارين حمزة، طلال الجردي، وغيرهم.

“عطر الشام 1”

ينضمّ مسلسل “عطر الشام” بجزئه الأول الى قائمة المسلسلات التي ستعرضها ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama” خلال الشهر الفضيل. فالأعمال الشاميّة ينتظرها الجمهور بشغف وهي الأكثر حضوراً في رمضان.
من كتابة المؤّلف مروان قاووق والإخراج لمحمّد زهير رجب، تنطلق أحداث مسلسل البيئة الشاميّة “عطر الشام” في العشرينات من القرن الماضي مع بداية الدخول الفرنسي الى سوريا، ومحاولة البعض الإستفادة من الظروف التي كانت قائمة بهدف السيطرة والنفوذ، مقابل تضحيات البعض الآخر.
كبير حارة القصب “أبو عامر” (النجم رشيد عسّاف) رجل محبوب ومحترم لأعماله الخيّرة وسمعته الطيّبة، وقربه من أهل الحارة، عمِل مع دخول الفرنسي على حلّ الخلافات وجمع الناس لمقاومة المحتلّ. رُزق “أبو عامر” بولد من زوجته الثالثة فوزيّة، بعد زواجين لم يثمرا عن إنجاب الأولاد. فكانت الفرحة بعامر كبيرة بعد طول انتظار، الى أن شعر أهل الحارة بتبدّل أحوال “أبو عامر” الذي أصبح شخصيّة قاسية وشريرة.
فماذا ستكشف خيوط القصّة من أسرار تقلب حياة “أبو عامر”؟
العمل بطولة: رشيد عساف، منى واصف، صباح الجزائري، إمارات رزق، وائل رمضان، وفاء موصللي، رضوان عقيلي، نادين خوري، ليليا الأطرش، فايز قزق، زهير رمضان، حسام تحسين بيك، قاسم ملحو، أمانة والي، سليم صبري، عبدالرحمن أبو القاسم، يزن الخليل، روعة ياسين، أيمن عبدالسلام، علي كريم، سوسن ميخائيل، فاديا خطاب، تيسير إدريس، أنطوانيت نجيب، نجاح سفكوني، محمد قنوع، إنتاج قبنض للإنتاج و التوزيع الفني.

“الطواريد”
تعرض ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama” خلال شهر رمضان المبارك المسلسل الكوميدي البدوي “الطواريد” بطولة مجموعة من نجوم الدراما السوريّة، في قالب يُقدّم صورة جميلة وجديدة عن الدراما البدويّة. تدور أحداث العمل حول “قبيلة الطواريد” التي يتزعّمها الشيخ طرود الذي عثر قبل 30 عاماً على طفلين هما “خلف” (النجم محمد حداقي) و”مهاوش” (النجم أحمد الأحمد). حين يكبران، يكتشفان أنهما شقيقان لكل بنات القبيلة بالرضاعة، ولا يجوز لهما الزواج من أي واحدة منهن، باستثناء “وضحى” إبنة زعيم القبيلة ( النجمة نسرين طافش)، وهنا تبدأ المبارزة والمنافسة بين الأخوين لخطب ودّها، ضمن قالب فكاهي طريف.
“الطواريد” إخراج مازن السعدي، قصة وحوار مازن طه، بطولة: محمد حــداقي، أحمد الأحــمد، نسرين طافش، مرح جبر، أيمــن رضا، روعة ياسين، جيني إسبر، محمد خير الجراح، وغيرهم، إنتاج شركة كلاكيت ميديا للإنتاج الفني.

4a0112ac-0b98-4d85-8eb0-2128dee2e6f1

4db04b7c-42a7-4296-bcbe-f5e7cd9ba673

8d127798-1f88-4c56-aead-70915cbd0e33

8dd5ea90-9a1f-4709-ac96-2417f009933e

215f64de-dbe3-4a50-b3c5-b933ea3156cc

633bd2b9-9262-44da-93ab-bf6b68f1337c

1255b08e-67d5-41c9-9d5a-02b76ca15dc3 (1)

1255b08e-67d5-41c9-9d5a-02b76ca15dc3

2688ebed-f858-4a70-aa16-242bac56a757

5760bf51-cfe6-4d9e-9115-6271b85df86a

7415dc06-5797-40e2-951d-a085ad91ae0f

58803a22-35af-44a5-a227-3e1467fd6c6f

ce43df66-edb4-48e9-bec7-63c330ec9012

fa7a4b91-6160-4fad-8f5f-535372c35968

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق