الموسيقار محمد ضياء: “ابتدي المشوار” برنامج يعيد اكتشاف المواهب المصرية

الموسيقار محمد ضياء: “ابتدي المشوار” برنامج يعيد اكتشاف المواهب المصرية

- ‎فيبرامج وتلفزيون
23
0

يستعد الموسيقار الكبير محمد ضياء، لتقديم برنامج غنائي جديد بعنوان “ابتدي المشوار”، ينقب من خلاله عن المواهب المصرية الشابة فى مجالات الغناء والشعر والتلحين والتوزيع بشكل مختلف تماما عن كافة البرامج التى ظهرت مؤخرا

عن تفاصيل برنامجه الجديد، قال ضياء:” خلال مشاهدتي لبرامج المواهب الغنائية، أري بأن هناك حلقة مفقودة في تلك البرامج لكونها تسعي فقط الي ضم المطربين ويبتعدون عن ضم أصحاب التخصص في تقيم الأصوات، فخلال متابعتي لتلك البرامج لم يظهر سوي الموسيقار حلمي بكر في برنامج صوت الحياة الذى كان يختار ويدقق فى الاصوات بعناية”.

أضاف:” بدأت منذ فترة التجهيز لبرنامج جديد ومختلف للبحث عن المواهب المصرية، وفكرته ليست قائمة فقط على البحث عن الصوت المتميز، ولكن عن اصحاب الكلمة المتميزة والالحان والتوزيعات المختلفة”.

تابع :” في برنامجي نزلت الى الشارع ولفيت محافظات عديدة من اجل البحث عن تلك الأصوات، فانا ذهبت الى البسطاء لكي استمع اليهم سوي العامل في محل كشري او الذى يصطاد السمك في مركب صغير، كما انني ذهب الى الموالد و الحسين لكي اضم المواهب الجديدة والمتميزة.

حول الهدف من البرنامج، قال:” نقدم في النهاية للمجال الغنائي 15 مطرب ومثلهم شعراء وملحنين وموزعين، ونقدم اوبريت غنائى لتنشيط السياحة، للعلم البرنامج من كتابة الشاعر ناصر الجيل ليست له لجنة تحكيم، فالحكم هو الجمهور لديهم 50% من التصويت وانا كمقيم لدي 50% الأخرى”.

وعن أبرز اعماله الفنية المقبلة، أوضح ضياء بأنه بدأ في تجهيز عدد من الأغنيات مع عدد كبير من الفنانين، ولكنه منشغل في الوقت الجاري مع الفنان هاني شاكر في اعداد اغنيات البومه الجديد الذى سيطرح مع شركة هاى كوالتي، والذى يتعاون فيه مع الشعراء مصطفى كامل وناصر الجيل، مؤكدا على ان العمل سيتضمن عدد كبير من المفاجآت من بينها دويتو غنائي سيكون علامة فارقة وقت طرحه، وأشار الى انه يحضر اغنية سينجل جديدة دراميا ولكنه لم يحدد بعد موعد طرحها.

كما كشف ضياء على انه كان يعد البوما غنائيا لعدد من الفنانين الدراميين أصحاب الأصوات الجيدة أمثال ميرنا وليد وكمال أبو رية وياسر جلال، ولكن عدم وجود شركات انتاج قوية أدت الى تأجيله الى أجل غير مسمي.

وعن ابرز الأصوات التي اكتشفتها ضياء من عالم التمثيل، يقول:” دنيا سمير غانم تلميذتي وكنت دائما انصحها وقدمت لها في بدايتها اغنية فرق السن ما بيني وبينك”.

وأضاف :” وهناك سمية الخشاب تعرفت عليها منذ ما يقرب من 18 عام، كانت في بداية مشوارها الفني وطلبت مني ان اساعدها لكي تغنى وحينما استمعت الى صوتها قلت بلاش تغني، ولكن مع إصرارها قبلت قدمت لها اغنيتين من كلمات الشاعر الراحل محمد مصطفي، وخلال مشاركتي في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للأغنية الذى كان يشرف عليه الراحل محمد نوح، قمت باختيار أربعة أصوات تشاركني في غناء أوبريت المهرجان من بينهم الفنان محمد العزبي ومريم نوح و سمية الخشاب، حينما بدأنا العمل على الاغنية قدمت سمية أداء ضعيف فقررت ابعادها عن العمل، ولكنها تحايلت على محمد نوح الذى طلب مني عودتها مرة اخري ونفذت قراره”.

تابع :” خلال الأيام الماضية ظهرت سمية وصرحت بان الموسيقار حلمي بكر هو من اكتشفها مع الموسيقار صلاح الشرنوبي وانا اشك في هذا الكلام، اذا بكر يجلوس بالساعات ينتقد أصوات المطربين المعروفين على الساحة فهل سيكتشف صوت سمية”.

وتسأل ضياء اين هذه الأغنيات التي سجلتها سمية مع حلمي بكر وصلاح الشرنوبي؟ فهل يمكن ان يكون فنان يمتلك أغنيات مع هؤلاء العمالقة ولم يطرحها

وحول أفضل الاعمال التي استمع اليها مؤخرا، اكد الموسيقار على ان الاعمال الجيدة التي طرحت خلال الفترة الأخيرة كانت قليلة مقارنة بما كان يطرح طيلة السنوات الماضية

Picture2 (2)jpg_Page1

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

ملكة جمال العرب سهير الغضبان مفاجأة فيلم “كارما” لخالد يوسف

يراهن خالد يوسف في أحداث فيلمه الجديد “كارما”،