ليا بارودي “منظمة مارش ليبانون” للتعبير عن حق الحرية زكريا فحام لمن يحاول وضع العصي في الدواليب :”خسئتم “

ليا بارودي “منظمة مارش ليبانون” للتعبير عن حق الحرية زكريا فحام لمن يحاول وضع العصي في الدواليب :”خسئتم “

- ‎فيبرامج وتلفزيون

استضافت الاعلامية لينا الدبسي في برنامجها الاسبوعي” من بيروت ” الذي يبث عبر قنوات ART اميركا و استراليا “ليا بارودي” من منظمة مارش ” التي انطلقت تحت شعار “لا تخاف من الحرية ،خاف عليها ” .ليا اشارت الى ان المنظمة تعمل على تثقيف المجتمع اللبناني حول اهمية حق حرية التعبير لاسيما فئة الشباب الذين يعتمد عليهم في تغيير ايجابي لمستقبل لبنان ، كما تهتم المنظمة في بعض القضايا الاجتماعية ومنها على سبيل المثال لا الحصر دعم المرأة في مواجهة العنف الاسري .

واضافت بارودي : لقد عملنا على احداث صدمة في سباق دعم المرأة الذي جرى بالرابع من ايار عبر مشهد تمثيلي لرجل يعنف زوجته في محاولة للفت النظر الى هذا الموضوع . واستنكرت اعتبار الامر تشويش على الهدف الذي دعا اليه السباق؟ ! واكدت بارودي ان منظمة مارش ما كانت لتقوم بذلك لولا الاتفاق المسبق مع فريق عمل السباق “وليس مشكلتنا بان الفريق لم يخبر المسؤولين ، وما يهمنا ان تصل الرسالة الى المعنيين لان ما حصل حتى الان في موضوع مواجهة العنف الاسري لاسيما ما يخص المرأة مليئ بالشوائب التي نأمل في ايجاد حل لها” .
ومن ضيوف البرنامج صاحب ،ورئيس تحرير موقع خبر عاجل ذكريا فحام الذي عرض لموضوع تكريم المصورين الفنيين والمراسلين بدعوة من الموقع مؤكدا انه للمكرمين حق علينا كإعلاميين لانهم الجندي المجهول في توثيق الخبر المرافق للصور ، فحام وفي معرض حديثه نوه بكل من عمل على انجاز هذا الحفل الذي لاقى الاستحسان والشكر من جميع الاعلاميين الشرفاء والذين يقدرون عمل المصور والمراسل مشيرا الى ان هناك بعض الاشخاص الغيورين والحقودين الذين لم يعجبهن ان يقام هذا الحفل لا بل هناك من تعمد الى افشاله الا ان العزيمة والنوايا الحسنة لا بد ان تتغلب على كل من يحاول وضع العصي في الدواليب واقول لهم “خسئتم ” يا اعداء النجاح .
كما حل ضيفا على برنامج من بيروت ” قنصل لبنان الفخري في بوسطن ابراهيم حنا الذي وجه دعوة عبر البرنامج الى كل المغتربين اللبنانيين زيارة لبنان خلال فصل الصيف المقبل لان البلد بحاجة الى ابنائه .
وعن ظاهرة الselfi استضافت الاعلامية الدبس الدكتور احمد يوسف رئيس مركز بان سنتر للاستشارات النفسية والعائلية الذي اعتبر انه في حال تعدى هذا النمط الطبيعي المتعارف عليه قد يكون نوعا من النرجسية المريضة عند الشخص والتي قد تستدعي المعالجة ، مشيرا الى دور الاعلام في التأثير على فئة المراهقة لهذا النوع من الظاهرة .

unnamed (1)

unnamed unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4)

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من