“الزعيم” عادل إمام يُحرِّض على “الثورة” ويُفشي بـ “كلمة السر

“الزعيم” عادل إمام يُحرِّض على “الثورة” ويُفشي بـ “كلمة السر

- ‎فيبرامج وتلفزيون

لا يكاد الدكتور “فوزي جمعة” يخرج من مشكلة حتى يدخل في مأزق آخر “يُطبخ” له على نار هادئة في الجامعة، وخصوصاً مع مَن لا يتّفقون مع نهجه وأفكاره اليسارية في الشارع، وذلك في ثاني حلقات الدراما الاجتماعية “أستاذ ورئيس قسم” الذي تعرضه MBC1 و”MBC مصر”، يومياً طيلة شهر رمضان. تحمل محاضرات الدكتور “فوزي جمعة” في كلية الزراعة رسائل مبطنة حيناً وواضحة وصريحة أحياناً لطلابه، فتحرّضهم على “الثورة” والانقلاب على الوضع القائم، فهو لا يتوانى عن التصريح، مراراً وتكراراً، برفضه العلني لممارسات السلطة القائمة، متّفقاً بذلك مع أفكار بعض طلابه ومنهم تحديداً “فتحي” (هيثم أحمد زكي)، وابنة “كريمة” (نجوى ابراهيم) زوجته السابقة – تؤدّي دور الأولى الممثلة رشا مهدي – التي تشترط موافقة الدكتور “فوزي” على ارتباطها بنجل إحدى الشخصيات السياسية الفاعلة في البلد، ويلعب دوره محمد كريم. في سياق الحلقة الثانية، يُفشي الزعيم بـ “كلمة السر” أمام حشد من طلابه وزملائه أعضاء الحزب اليساري الذي يتولّى قيادته، ومنهم سكرتير عام الحزب اليساري عوض (محمد الشقنقيري)، والدكتور متولي (طارق عبد العزيز). وتطلّ “انتصار” بـ “لوك” جديد في العمل.

بموازاة ذلك كلّه، يكشف “أستاذ ورئيس قسم”، انتهازية بعض الأشخاص سعياً إلى بلوغ المراكز القيادية في البلاد، ومنهم الدكتور “نافع” (أحمد بدير)، المحرّض الأكبر على “فوزي جمعة”، وكاتب مقالات التبجيل لأصحاب السيادة والسعادة والمعالي… كما تُعرّف الحلقة بالخطوط الدرامية لمجموعة من الشخصيات التي تظهر في  العمل، بحيث يبدو جلياً مدى تأثير “فوزي جمعة” على جيل الشباب الذي يلتزم بتعاليمه وأفكاره، فيما يبحث الأمن عن أي وسيلة لاعتقاله… في حلقة مشوّقة ومليئة بالأحداث.

يُذكر أن “أستاذ ورئيس قسم” يجمع كل من “الزعيم” عادل إمام، إضافة إلى نجوى ابراهيم، أحمد بدير، أحمد راتب، هيثم أحمد زكي، محمد الشقنقيري، طارق عبد العزيز، رشا مهدي، طارق الإبياري، محمد عبد الرحمن، صفاء الطوخي، أحمد حلاوة، ضياء المرغيني، سعيد طرابيك، سامي مغاوري، يوسف فوزي، ياسر علي ماهر؛ والممثلين القديرين عبد الرحمن ابو زهرة، رشوان توفيق، سميرة  عبد العزيز… بمشاركة كل من محمد كريم، ولقاء سويدان، ومحمد مرزبان؛ وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

MBC1 & MBC MASR- Ramadan 2015- Ostaz Wa Ra2is Qesm- 2nd Episode (1) (800x449) MBC1 & MBC MASR- Ramadan 2015- Ostaz Wa Ra2is Qesm- 2nd Episode (2) (800x453)

شاهد أيضاً

أربعة فتيات يتسابقن على الفوز في عدة تحديات في ” سائقات الصحراء “

مبادرة من تلفزيون الآن مع أربعة فتيات من