المرأة السعودية ودورها في دعم المشاريع الصغيرة

المرأة السعودية ودورها في دعم المشاريع الصغيرة

- ‎فيبرامج وتلفزيون
63
1

المرأة السعودية ودورها في دعم المشاريع الصغيرة

في السعوديات غير على قناة الآن

 

تتناول حلقة السبت الموافق 20-2-10، من برنامج “السعوديات غير” والتي تعرض الساعة 21:15 مساءً بتوقيت بيروت و 22:15 بتوقيت  السعودية، على شاشة قناة “الآن”، دور المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد السعودي وتستقبل السيدة رضا بنت خالد بنت هاشم غزاوي مؤسِسة جاليري رضا للفنون، التي تتحدث عن فكرة أفتتاح المعرض ودوره في تأهيل النساء الراغبات في انشاء المشاريع الصغيرة.

 

 وخلال اللقاء تستعرض ضيفة الحلقة عدة جوانب من مسيرتها المهنية وتجربتها المتميزة في مجال التأهيل والتدريب بالإشارة إلى: واقع المشاريع النسائية الصغيرة في السعودية، ما هي ابرز العقبات التي تواجه السيدة عند تأسيسها  لمشروع صغير، بين الفن التشكيلي وتصميم الأزياء والديكور الداخلي أين تجد رضا غزاوي نفسها، كيف ساهمت من خلال جاليري رضا في خدمة فتيات المجتمع السعودي، ماهي مشاركاتها الخارجية.

من المعروف أن رضا غزاوي هي سيدة أعمال سعودية تخصصت في  العلوم الاجتماعية والدراسات الإسلامية في الجامعة الأمريكية في بيروت. نجحت في دعم  المشاريع النسائية الصغيرة في المملكة من خلال مركز رضا للفنون الذي يعنى بتدريب السيدات على مختلف أنواع الحرف اليدوية والمهنية بالاستعانة بكادر تعليمي وتأهيلي مختص.

برنامج السعوديات غير يوثق انجازات ومساهمات المرأة السعودية في تطوير المجتمع، كما يضيء على الجوانب المشرقة في حياتها الغنية والتي لا يسلط الاعلام عادةً الضوء عليها بشكل ايجابي.. يعتبر البرنامج لمسة تقدير لها ولمسيرتها حيث مثلت مصدر الهام لكثير من نساء العالم واجبرت المجتمع العربي والعالمي على احترامها حيث أصبحت مثار اعجاب وليس أستفهام.

يعرض كل سبت 21:15 مساءً بتوقيت بيروت و 22:15 بتوقيت السعودية على قناة “الآن” ويعاد الاحد الساعة 15:15 بعد الظهر.

 تقديم: مهى شلبي

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة