الأمينة العامة لجمعية تضامن المرأة في ايران على قناة الآن

الأمينة العامة لجمعية تضامن المرأة في ايران على قناة الآن

- ‎فيبرامج وتلفزيون

الأمينة العامة لجمعية تضامن المرأة في ايران على قناة الآن:

الثورة الايرانية منحت المرأة حرية التعبير والتفكير

 

جاءت الثورة الايرانية عند اندلاعها قبل 31 عاماً  بشعارات أهمها الاستقلال، الحرية وتحت مظلة هذه المفاهيم شهدت مسيرة المرأة الإيرانية تغييرات هامة شكلت واقعها المعاصر. ولتسليط الضوء على ذلك اجرى برنامج الليلة الذي يعرض على قناة الآن لقاءً مع السيدة فاطمة الهاشمي، الأمينة العامة لجمعية تضامن المرأة في ايران، التي أستعرضت انجازات المرأة الأيرانية خلال هذه الفترة.

في البداية أشارت السيدة فاطمة الهاشمي إلى مكاسب المرأة الايرانية في ظل الثورة فأكدت أنها حصلت على حرية التعبير والتفكير  والقيام بالنشاطات التي لم تكن متاحة لها في زمن الشاه.

بالاضافة إلى ذلك فقد انفتح الطريق أمام تعليم النساء، حيث أصبح بمقدور  70% منهن الإلتحاق بمختلف التخصصات في الجامعات الايرانية، والتأهل للعمل في كافة القطاعات.

وعلى الرغم من الصعاب التي واجهتها الثورة في البداية، فإنه عند المقارنة بين واقع النساء خلال العهدين، يمكن ملاحظة أن الطريق أصبح مفتوحاً أمام مشاركتهن سياسياً وأجتماعياً في الوقت الراهن.

وفي ختام المقابلة أوصت المرأة الإيرانية بالثقة بنفسها، حتى تستفيد من القوانين التي تسن لمصلحتها.كما ناشدت الحكومة بتهيئة فضاء مناسب لمشاركتها في تطوير بلادها.

الليلة برنامج يومي يتضمن جولة عن أخر الأخبار والمناقشات الحية إلى جانب مقابلة مع ضيوف بارزين. يتم بثه على الهواء مباشرة، من الأحد الى الأربعاء.،يعرض الساعة20:00  مساءً بتوقيت بيروت و 21:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية. وسيتغير موعد البرنامج في الأول من مارس المقبل ليعرض في الساعة 19:00 مساءً بتوقيت بيروت و 20:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

 

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من