المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية يكشف حصريا لقناة الآن:

المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية يكشف حصريا لقناة الآن:

- ‎فيبرامج وتلفزيون

المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية يكشف حصريا لقناة الآن:

القاء القبض على القائد الميداني لتنطيم القاعدة في العراق

حققت قناة الآن سبقاً صحفياً اذ كشف اللواء الركن والمستشار الإعلامي لوزارة الدفاع محمد العسكري وللمرة الأولى عن هوية القائد الميداني والفعلي لتنظيم القاعدة في العراق لبرنامج العراق الآن في حلقة السبت 30-1-10.

اذ صرح في لقاء مباشر على الهواء امس على خلفية انفجارات يومي الأثنين والثلاثاء الدامية التي استهدفت الفنادق في بغداد إلى الخيوط التي دلت على تورط القاعدة وكشف حصريا لبرنامج العراق الآن عن القاء القبض على القائد الميداني والفعلي لتنظيم القاعدة في العراق أبو عماد الدليمي وقال أن القاعدة بدأت السير على نهج جديد في العراق باستهداف قطاع السياحة بعد أن فقدت مكانتها الاستراتيجية في المدن العراقية المختلفة.

وعن تداعيات الانفجارات التي استهدفت منطقة سامراء أفاد أنه نفذ بواسطة شخص يدعى سرحان ذياب النيساني  وهو من أهالي المنطقة واستهدف مسؤولين عراقيين وشخصيات هامة، كانوا متواجدين لتأدية واجب العزاء بمنزل أحد الأهالي.

 

إلى جانب ذلك سلط الضوء على تدشين العراق لأكبر نظام مراقبة يعمل بمنظومة الكترونية حديثة لمراقبة الحدود مع ايران وسوريا وقد تم تنفيذه بالاتفاق مع أضخم شركات المراقبة الأميركية.

وأخيراً أكد أن السلطات الأمنية العراقية أعدت خطة استثنائية لتأمين الانتخابات في مارس المقبل، بحيث تتيح للناخب العراقي الذهاب إلى مناطق الاقتراع والعودة إلى منزله بسلام.

 

العراق الآن يهتم بعكس قضايا الشارع العراقي و مناقشة اهتماماته في مقابلات مع أبرز السياسيين و الإقتصاديين. كما يسلط الضوء على اهتمامات المجتمع النسائي في العراق و طموحاتهن. بالإضافة إلى مواضيع أخرى تهم المواطن العراقي كالصحة، التعليم، الديموقراطية     والإرهاب والتأثير الاقليمي على مسيرة الديمقراطية في العراقى   و تقدمه لمستقبل أفضل.

 

يعرض البرنامج كل سبت الساعة التاسعة بتوقيت السعودية على قناة الآن، تقديم الاعلامية العراقية رفاه السعد.

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من