ناصر القصبي يستخدم “البَزر الذهبي” لتأمين انتقال فرقة فنية فلسطينية إلى مرحلة “نصف النهائيات

ناصر القصبي يستخدم “البَزر الذهبي” لتأمين انتقال فرقة فنية فلسطينية إلى مرحلة “نصف النهائيات

- ‎فيبرامج وتلفزيون

لأول مرّة، تتقارب مواقف لجنة التحكيم من غالبية المشتركين الوافدين من مختلف الدول العربية وبلاد الاغتراب، وتتّفق على قرارات موحَّدة بالتصويت لهم، إيجاباً أو سلباً، في الحلقة الرابعة من اختبارات الموسم الرابع من “Arabs Got Talent” على MBC4 و”MBC مصر”. فقد اتفق كل من نجوى كرم، وناصر القصبي، وأحمد حلمي، و”العميد” علي جابر، على “نعم” أو “لا” رباعية، لغالبية المشتركين، وأثنوا على المواهب المُلفتة خلال الحلقة… فكان شبه الإجماع سيد الموقف! وقد استطاع أكثر من مشترك الكشف عن مواهب استثنائية، ما دفع بناصر القصبي إلى استخدام “البَزر الذهبي”، عندما غنّت فرقة فلسطينية وأجادت الأداء، لتنتقل هذه الفرقة إلى مرحلة “نصف النهائيات” مباشرة، من دون المرور بمراحل البرنامج الأُخرى. بذلك، تبقى “فرصة ذهبية” واحدة، سيمنحها “العميد” علي جابر لأحد المشتركين في إحدى الحلقتيْن المقبلتيْن، قبل انتهاء مرحلة الاختبارات والانتقال إلى “العروض المباشرة”.

كالعادة، لم تخلُ الحلقة من مشتركين توهّموا أنهم يمتلكون مواهب خارقة، فإذا بهم يُصدَمون بكلمة “لا” حاسمة من أعضاء اللجنة، كبطل كمال أجسام يلقي قصيدة مديح بنجوى كرم… وفتاة تدخل بـ “لوك” غريب وتتمايل بشعرها، ظانه أنها صاحبة موهبة غنائية لا تقاوم، وطامعة بـ “البَزر الذهبي”… إلى فرقة تُقدّم عرضاً تفاعلياً خالياً من الإبداع ومليئاً بالأخطاء، مع غياب الانسجام بين أفرادها… إضافة إلى استعراض هندي لثلاثة شبان حصدوا “لا” رباعية… ثم فرقة أرادت تقديم تراث سعودي، فصدمتها اللجنة بالرفض… وصولاً إلى المصرية منى البحيري صاحبة عبارة “Shut your mouse Obama”.

انطلقت الحلقة بمواهب بثّت طاقة إيجابية على المسرح، مع فريق “Crazy Drunkers” من الجزائر، بعرض رياضي بهلواني بكرة السلّة، فكانت البداية حماسية جداً، وبدا الفريق محترفاً وواثقاً من أدائه، ثم دعا أحد أعضاء الفريق النجم أحمد حلمي لمشاركتهم القسم الأخير من العرض. ولم يكن العرض التالي أقل أهمية، إذ نقل “Snoupy” من المغرب عرضاً من الشارع إلى خشبة المسرح، مقدّماً ألعاب السيرك بطريقة احترافية، ونال العرض استحسان أعضاء اللجنة بأعضائها الأربعة. من جهته، بدا الفتى محمد الشيخ من فلسطين مذهلاً بليونة جسمه في عرض اللياقة البدنية، وتمكّنه من التحكُّم بعضلات جسمه بطريقة غريبة، دفعت بناصر القصبي لسؤاله عمّا إذا كان جسده فيه عظاماً مثل بقية الناس… أم لا!

تضمّنت الحلقة أغنية للطفلة شهد العميري من الكويت، التي أدت “يا أمي” للفنان الإماراتي حسين الجسمي، بإحساس عال، فأثنت اللجنة على أدائها واستحقت 4 “نعم”. ومن الغناء إلى الرياضة، مع فريق “Yes Will Quen” المؤلَّف من شابيْن من الجزائر والمغرب، وقدّم الفريق عرضاً ملفتاً بكرة السلّة، نال استحسان اللجنة. أما محمد أزوكاغ من المغرب، فقدم تجربة رسم فريدة من نوعها، من خلال الرسم من دون ريشة ولا ألوان، وكشف عن رسم لنجوى كرم أنجزه في أقل من دقيقتيْن بطريقته الخاصة. بعدها، قدّم فريق “Stand Up Crew” المؤلَّف من 4 شبان وشابة، عرض “هيب هوب”، حاز على إعجاب اللجنة، تلاه فريق “Duo” المؤلَّف من Andrew وشقيقته Talita، فنالا 4 “نعم”، وكذلك الأمر بالنسبة للوصلة الاستعراضية التي قدّمتها غنوة صليبي وشريكها. أما مسك الختام، فكان مع التخت الشرقي الفلسطيني، الذي بدا مؤثراً، وامتزج الضحك بدموع الفرح، وتمكّن من انتزاع “البَزر الذهبي”.

في المحصلة، حملت الحلقة الرابعة من البرنامج مواهب فعلية استحقّت التأهُّل إلى مراحل متقدّمة، لكن بين آلاف المشتركين من مختلف الدول العربية وبلاد الاغتراب، سيصل فقط إلى “العروض المباشرة”، عدداً محدوداً من المشتركين، هم الذين سيحصلون على رضى اللجنة وإعجابها، قبل أن تبدأ مهمة الجمهور وتصويته، لصاحب أو صاحبة الموهبة الأقوى، وصولاً إلى اللقب.

 MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Al Takht Al Sharqi (1) (533x800) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Al Takht Al Sharqi (2) (800x533) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Andrew and Talita (1) (733x439) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Crazy Dunkers (1) (800x581) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Ghenwa Slaibi and  Partner (1) (800x509) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Jury Members (1) (800x512) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Mohamad Al Sheikh (1) (564x800) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Mohamad Azokagh (1) (800x533) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Najwa Karam (533x800) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Raya Abi Rached and Qusai (800x520) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Salah Entertainer (1) (533x800) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Salah Entertainer (2) (533x800) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Shahed Al Omeiry (1) (543x800) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Snoupy (1) (800x462) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Stand Up Crew (1) (649x800) MBC4 & MBC MASR Arabs Got Talent S4 - Auditions- Yes Will Quen (1) (606x800)

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من