إحتفال ART وحصة الاسد ” لولاد العم”

إحتفال ART وحصة الاسد ” لولاد العم”

- ‎فيبرامج وتلفزيون

ربيع – القاهرة احتفلت شبكة راديو وتليفزيون العرب بالمهرجان السادس لأفضل الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيونية والغنائية وذلك داخل فندق ” غراند حياة”  بوسط القاهرة حيث وزعت الجوائز على عدد كبير من الرابحين بجائزة ART واستمر الحفل حتى الساعات الاولى من صباح اليوم التالي.

 

 

وحصل فيلم “ولاد العم” على نصيب الأسد من الجوائز، حيث حصل على خمس جوائز دفعة واحدة، هي “أفضل فيلم” و”أفضل ممثل درامي” للنجم كريم عبد العزيز، و”أفضل ممثلة درامية” للنجمة منى زكي، و”أفضل إخراج” لشريف عرفة، بالإضافة إلى جائزة “الإبداع الفني المتميز” للنجم شريف منير عن تألقه في دور ضابط المخابرات الإسرائيلي بالفيلم..
وحصل فيلم “طير إنت” على جائزة “أفضل فيلم كوميدي” ، والذي منح بطله أحمد مكي وللمرة الأولى في المهرجان جائزة “أفضل ممثل كوميدي”، وبطلته النجمة الصاعدة دنيا سمير غانم جائزة “أفضل ممثلة كوميدية”، بينما فازت اللبنانية هيفاء وهبي بجائزة “أفضل مطربة ممثلة” عن أول أدوارها السينمائية في فيِلم “دكان شحاتة”. أما بالنسبة لجوائز الدراما التليفزيونية فقد حصل مسلسل “أبو ضحكة جنان” على جائزة “أفضل مسلسل سيرة ذاتية” وجائزة “أفضل ممثل سيرة ذاتية” لبطله الفنان أشرف عبد الباقي، ومسلسل “هدوء نسبي” الذي اختير هذا العام كأفضل مسلسل درامي كما فاز بجائزة “إبداع فني متميز” لمخرجه التونسي شوقي الماجري. وحازت الفنانة أنغام على جائزة “أفضل مطربة”، بينما حصلت سمية الخشاب على جائزة “أفضل كليب نسائي” عن كليب أغنيتها الخليجية “كله بعقله راضي”، وحصلت الفنانة سيرين عبد النور على جائزة “أفضل سنجل نسائي” عن سنجل “اللي مالكش فيه”. وحصل المطرب تامر حسني على جائزة “أفضل أغنية فيلم” عن فيلم “عمر وسلمى 2″، وحصل الفنان خالد الصاوي على جائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم “ميكانو”، وحصلت الفنانة الشابة رشا مهدي على الجائزة نفسها عن فيلم “بدل فاقد”.
أما في فئة أفضل مستشار إعلامي، جاء عبد الجليل حسن المتحدث الإعلامي باسم الشركة العربية كأفضل مستشار إعلامي لشركات الإنتاج والتوزيع، عن مجهوداته الإعلامية لفيلم “أمير البحار”.
وحصل كل من النجم نور الشريف والنجمة يسرا على جائزة “الإبداع للأداء الفني”، وحصلت الفنانة إلهام شاهين على جوائز الإبداع، عن فيلم “واحد صفر”.

 اليكم ترتيب الجوائز :

وقد فاز عدد من الفنانين هم على النحو الاتي:
– جائزة أفضل ممثل عن فيلم “ولاد العم” حصل عليها الممثل كريم عبد العزيز بينما حصلت الممثلة منى زكي على جائزة “أفضل ممثلة”.
– جائزة أفضل فيلم كانت من نصيب “ولاد العم”.
– جائزة أفضل ممثل كوميدي حصل عليها أحمد مكي عن فيلم “طير إنت”.
– جائزة أفضل ممثلة كوميدية حصلت عليها دنيا سمير غانم عن فيلمها “طير إنت”.
– جائزة أفضل ممثلة ومطربة كانت من نصيب النجمة هيفا وهبي عن فيلمها “دكان شحاتة”.
– جائزة أفضل ممثل دور ثان نالها خالد صاوي عن فيلم “ميكانو”.
– جائزة أفضل ممثلة وفنانة صاعدة كانت لميرهان حسين عن فيلمها “عمر وسلمى 2″.
– جائزة أفضل سيناريو وحوار من نصيب فيلم ” عمر وسلمى 2″.
– جائزة أفضل مخرج كات لشريف عرفة عن فيلم “ولاد العم”.
– جائزة الإبداع للآداء الفني حصدها كل من نور الشريف، يسرا وإلهام شاهين.
– جائزة أفضل ممثلة في دور أول نالتها منة شلبي عن مسلسل “حرب الجواسيس.
– جائزة أفضل ممثل في دور ثان نالها أحمد فلوكس عن دوره في مسلسل “الباطنية”.
– جائزة أفضل عمل سيرة ذاتية نالها أشرف عبدالباقي عن مسلسل “ضحكة جنان.- جائزة أفضل كليب نسائي كان من نصيب سمية الخشاب عن كليب “كله بعقله راضي”.
– جائزة أفضل كليب رجالي كانت من نصيب أحمد الشريف عن كليب “بدي طير”.
– جائزة أفضل أغنية منفردة نالتها سيرين عبدالنور عن أغنية “اللي مالكش فيه”.
– جائزة أفضل كليب نسائي لمطربة شابة نالتها ياسمين عن كليب “قليل الحيلة”.

 

 

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من