تحفيز الشباب العربي على الطاقة الإيجابية والمبادرة والإنجاز عبر “أنت الخير” من “MBC الأمل”‎

تحفيز الشباب العربي على الطاقة الإيجابية والمبادرة والإنجاز عبر “أنت الخير” من “MBC الأمل”‎

- ‎فيبرامج وتلفزيون
24
0

unnamed (6)

 إيماناً منها بأهمية استمرار عملية تحفيز الإبداع وروح المسؤولية لدى شباب العالم العربي، أطلقت”MBC الأمل” – المنضوية تحت لواء “مجموعة MBC” – وللسنة الثانية على التوالي، مبادرة “أنت الخير”. تهدُف هذه المبادرة إلى حثّ الشباب على اعتماد نهج “الطاقة الإيجابية”، وأخذ زمام المبادرة، واستثمار طاقاتهم وأفكارهم النيّرة لإحداث تغييرات إنسانية وميدانية حيّة على أرض الواقع.

وفي هذا السياق، أعلنت “MBC الأمل” عن فتح باب التقدُّم لجميع الراغبين في إرسال دراساتهم ومشاريعهم المتكاملة إلى مبادرة “أنت الخير”، على أن تندرج تلك المشاركات تحت أربع فئات رئيسية، هي:

–        أولاً، “القضايا الإنسانية”، كالفقر والتعليم والصحة الوقائية ومساعدة المحتاجين… الخ، ويُشرف عليها الدكتور معزّ الشهدي، الرئيس التنفيذي المؤسس لـ “بنك الطعام المصري”.

–        ثانياً، “الريادة الاجتماعية والشركات الناشئة”، والتي تضم المشروعات التجارية والصناعية والخدمية الصغيرة ذات المردود الإيجابي على المجتمع، وتُشرف عليها الاستاذة ثريا السلطي، المدير الإقليمي لـ “منظمة إنجاز العرب” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

–        ثالثاً، “الابتكار والإبداع”، على غرار إنتاج الأفلام القصيرة والوثائقية والقصص والحملات الدعائية، وغيرها من الأفكار والمساهمات التي تعود بالفائدة على المجتمع، ويُشرف عليها الدكتور أسامة الرفاعي، المدير العام التنفيذي لـ “الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق (AFAC)”.

–        رابعاً، “البيئة والطاقة”، كتطوير وتنفيذ المشاريع المحلية الصغيرة التي تُعنى حصرياً بالبيئة، كترشيد استهلاك الطاقة والتركيز على مصادر الطاقة البديلة، وتُشرف عليها الدكتورة ماجدة أبو راس، عضوة مجلس الإدارة ونائبة المدير التنفيذي لـ “الجمعية السعودية للبيئة.”

الجدير ذكره أن التقدُّم للمشاركة في مبادرة “أنت الخير” من المهتمين، يتم عبر إرسال الفيديوهات والأفلام القصيرة، والدراسات والأبحاث، وجدوى المشاريع، وغيرها.. وتحميلها على الرابط www.mbc.net/alamal، وذلك ضمن فترةٍ أقصاها 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2014، لتبدأ بعدها مرحلة الدراسة والتقييم، التي يُشرف عليها أعضاء اللجنة، بالتعاون مع قسم “المسؤولية المؤسساتية والاجتماعية”(CSR) في “مجموعة MBC”.. قبل أن يتم أخيراً اختيار فائز واحد عن كل فئة من الفئات الأربعة. تُعلَن نتائج مبادرة “أنت الخير” وتُسلَّم الجوائز إلى الفائزين في حفل جامع يقام للغاية، يوم الأحد 18 كانون الثاني/يناير 2015.

بدورها، تقوم “مجموعة MBC”، وعلى غرار الدورة الأولى من المبادرة ذاتها العام الماضي، بتسليط الضوء على المشاريع الفائزة وآلية تطويرها وعملها ونتائجها المتوخّاة، بموازاة تقديمها الدعم اللازم لتلك المشاريع والقيّمين عليها، ومتابعتها على الأرض… حتى تؤتي ثمارها، وتُحقّق الأهداف المرجوّة منها، وتكون بمثابة قدوة وحافز لمثيلاتها من المشاريع الهادفة في المستقبل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة