هل سيسقط باب الحارة أم سقط كما قيل، أو سيتحدى الرهان؟

هل سيسقط باب الحارة أم سقط كما قيل، أو سيتحدى الرهان؟

- ‎فيبرامج وتلفزيون
38
0

لبنى فخرالدين

نشهد زحمة كبيرة ومنافسة قوية في المسلسلات والاعمال الدرامية في رمضان لهذا العام، منها ما هو جديد وما هو مختلف، ومنها ما يتناول قصصا تتشابه وانما بمفهوم جديد وممثلين أخر ، ومنها ما يتابع اعمالها فيحمسنا من رمضان الى رمضان مخبئا في جديده الكثير من التشويق والاثارة .
بعد توفقه رمضان الفائت، عاد اليوم ليستقطب أعداد كثيرة من المشاهدين بعدما احتل في السنوات السابقة قائمة أفضل المسلسلات والاكثر جماهيرية ومتابعة، انه باختصار مسلسل باب الحارة بجزئه السادس.
مسلسل باب الحارة ، الذي صنع نجومية عربية لأبطاله ونجومه، وكرّس نجوميتهم أكثر، وصدِّر ممثّلين حقيقيين، وعرّف الجمهور على شخصيات جديدة”.فهو المسلسل الذي كان الذي ينتظره الجميع ويتابعوه بدقة ويتشوقون لمشاهدته حتى اكثر من مرتين وثلاث .
عاد اليوم، ولكن بغياب أمور كثيرة وبخلل كبير وبصورة جديدة عن “باب الحارة السابق” فالبداية من غياب اهم كوادر مسلسل باب الحارة بل ركائز المسلسل وهم ” ابو حاتم ” و”ابو بشير ” ف “ابو حاتم ” حل مكانه الممثل القدير ” سليم صبري ” ولكن “ابو بشير ” أين؟ كيف اختفى ؟ دون سرد اي قصة تخبر انه قتل في المعارك او اختفى او…
ثانيا، في الجزء الخامس كانت دلال “ابنة ابو عصام” حاملا فأين ابنها او ابنتها؟ وايضا كانت دلال تعيش مع حماتها “ام ابراهيم” فأين ام ابراهيم ؟ ومن هو ابو ظافر ومن اتى به الى الحارة ولا احد يدرك به ويريد ان يصبح زعيما! واين ابو مرزوق ” بائع الخضار”؟؟؟
خيرية لا زالت حاملا رغم أن ابن “ابو حاتم ” اصبح كبيرا ، فهل يعقل ان تبقى حاملا لمدة سنوات؟؟ ولماذا تغيرطاقم التمثيل ؟ فاننا نلحظ وجوها جديدة لم نعرفها من قبل ولم يعد الا عدد قليل من الممثلين الذين يعدون على الاصابع من الاجزاء السابقة ، والنمس اصبح الان يجسد شخصية الواوي. كما انه وفي هذا الجزء لوحظ تبرج الممثلات كما لوحظ خضوعهن لعمليات تجميل وتكبير ، فهل هذا كان موجودا قبل مئة عام ؟
لا نستطيع ان نحكم من الحلقات الاولى اذا سيكون الجزء السادس كسابقه ويلقى النجاح ويحتل المراتب الاولى ولكن لو كان اسم المسلسل غير “باب الحارة ” كان افضل اذ كان سيلاقى ناجحا اكثر لانه وبكل بساطة يروي مبدأ باب الحارة ولكن بطريقة مختلفة وبأداء مختلف وممثلين جدد وكأنه ليس تتابعا للاجزاء القديمة وفيه احداث اخرى وما التتابع فيه الا بعودة “ابو عصام ” والباقي مختلف كل الاختلاف.
فهل سيسقط باب الحارة ام سيكون اكثر ناجحا وتألقا من باقي الاجزاء ؟؟؟؟ يبقى هذا السؤال رهن ما تخبأه الحلقات الجديدة من احداث مشوقة تجذب وتؤثر على المشاهدين.
unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر