طفل يقود عائلته نحو الفوز بـ 50 ألف ريـال سعودي، في منافسة بين فريقيْن تتضمّن ألعاباً محببة وأجواء مسلية…

طفل يقود عائلته نحو الفوز بـ 50 ألف ريـال سعودي، في منافسة بين فريقيْن تتضمّن ألعاباً محببة وأجواء مسلية…

- ‎فيبرامج وتلفزيون
24
0

القرار يتحكّم به طفل بين 10 و14 عاماً، ويعطي الفرصة لأهله وأقاربه وأصدقائه من مختلف الدول العربية، للمشاركة في المسابقة التلفزيونية، وكسب الجائزة الكبرى، التي تصل قيمتها إلى 50 ألف ريـال سعودي، وذلك ضمن برنامج “فكّرها صح” مع عزة زعرور على MBC3.

في أجواء من التسلية والتخطيط لتخطّي مختلف المراحل بنجاح، ينطلق البرنامج مع مجموعة من الألعاب المعروفة والمحببة، ويشهد تنافساً حامياً بين عائلتيْن، يشكّلان فريقان يتألّف كل منهما من خمسة أعضاء، يتعاونون معاً لتحقيق الفوز. ويتواجه أحد أعضاء الفريق الأول مع عضو من الفريق الثاني، وتطرح عليهم زعرور سلسلة من الأسئلة، ومَن يضغط على الزر أولاً، يحصل فريقه على فرصة الإجابة وجمع النقاط بشكل أسرع.

تتضمّن كل حلقة مجموعة من الألعاب، أولها “استبيان وجواب”. وتتألّف الفقرة الأولى من خمسة أسئلة، وفق استبيان أجراه فريق البرنامج مع 300 شخص في مجموعة من العواصم والمدن العربية عن الحياة اليومية، من خلال الاستعانة بشركة “YouGov” المتخصّصة بالدراسات والأبحاث. ويتضمّن كل سؤال بين 5 و7 إجابات، يجب على المتسابقين أن يخمّنوا الإجابات الصحيحة، ليتمكّنوا من جمع النقاط.

أما اللعبة الثانية فهي “رسمة وكلمة”، حيث يطلّب من أحد أعضاء الفريق أن يرسم رسماً معيناً، في خلال دقيقتيْن من الوقت، ويقع على الأعضاء الآخرين التخمين. وإذا شعر المشترك الذي يقوم بالرسم، بأنه غير قادر على إيصال الفكرة من رسمه إلى فريقه، يُمكنه الضغط على زر “التالي”، فينتقل إلى كلمة جديدة ويقف مكانه على منصة الرسم، عضو آخر من الفريق. في المحصلة، يتمكّن الفريق الفائز في اللعبتيْن الأولى والثانية، من مضاعفة نقاطه وقيمة ربحه، بينما يُستبعَد الفريق الخاسر ويخسر النقاط التي يكون قد جمعها.

بعد ذلك، يحين موعد اللعبة الثالثة بعنوان “أنا وأنت”، وتتضمّن الفقرة 8 أسئلة. وإذا كانت كافة أجوبة الفريق صحيحة، يحصل فوراً على الجائزة الكبرى. أما إذا كانت بعض الأجوبة خاطئة، فتكافأ العائلة عن كل جواب صحيح، تم إحرازه بعدد من النقاط التي يمكن استبدالها بجائزة مالية.

  • يُعرض برنامج “فكرها صح” على MBC3، اعتباراً من 15 شباط/فبراير، كل أحد في تمام الساعة 03:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 06:00 مساءً بتوقيت السعودية.
  • MBC3 Fakir7a Sah - Azza Zaarour (1) (800x530) MBC3 Fakir7a Sah - Azza Zaarour (2) (800x576) MBC3 Fakir7a Sah - group photo (1) (800x533) MBC3 Fakir7a Sah - group photo (2) (800x533) MBC3 Fakir7a Sah - group photo (3) (800x533) MBC3 Fakir7a Sah - Logo (800x450) MBC3 Fakir7a Sah - participant (533x800)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،