السينما ثلاثية الابعاد لاول مرة في مصر

السينما ثلاثية الابعاد لاول مرة في مصر

- ‎فيبرامج وتلفزيون

خلال الايام القليلة القادمة سيعرض علي شاشات دور العرض المصرية لاول مرة افلام ثلاثية الابعاد (  3D) من خلال فيلمي ” انشودة عيد الميلاد” او A Christmas Carol رائعة الكاتب العالمي تشارلز ديكنز و فيلم  ” افاتار ” او Avatar للمخرج العالمي جايمس كاميرون الحاصل علي الاوسكار و مخرج فيلم ” تيتانيك ” . 

ويؤكد خالد بسيوني المستشار الاعلامي لموقع elcinema.com  والمتحدث الرسمي باسم الفيليمن ” انها الواقعة الاولي من نوعها التي تستقبلها دور العرض المصرية حيث سينحصر عروض هذان الفيلمين في سينمات جالاكسي و سيتي ستارز وجولدن ستارز وسيكون الاول هو “انشودة عيد الميلاد” للنجم جيم كاري والذي سيعرض في الثامن عشر من نوفمبر الجاري ويعقبها فيلم “افاتار” “.

واشار خالد ” قبل ثلاثة سنوات او اكثر  خطرت لجيفري كاتزينبرج  أحد الرجال الأكثر نفوذا في هوليوود  فكرة عندما كان يشاهد فيلم   The Polar Express  الذي أخرجه روبرت زيميكيس و لعب توم هانكس دور البطولة فيه اعتمد على تقنية تسجيل الحركة لدمج حركات الممثلين الحقيقيين بشخصيات الرسوم المتحركة، وهو أمر كان مبتكرا في ذلك الحين. لكن ما جعل كاتزينبرغ يستمتع حقا بالفيلم مشاهدته من خلال نظارات ثلاثية الأبعاد على شاشة آيماكس. بالنسبة إلى المدير التنفيذي لشركة “دريمووركس أنيميشن”، الذي أشرف على أفـــلام ناجحـــــة مثــــل سلسلـــة Shrek وفيلم Madagascar2 الذي أطلق حديثا، كانت هذه التجربة مميزة جدا. حالما صعد إلى سيارته، اتصل بفريق عمله قائلا: “لقد رأيت مستقبل القطاع السينمائي  وهو ثلاثي الأبعاد بكل تأكيد. علينا أن نستغل هذه التقنية لأنها ستوفر فرصا كثيرة ومن يستغلها أولا ويعمل على أساسها سيحقق أكبر الأرباح”.

واضاف بسيوني ” و من المتوقع أن تفتح مجموعة كبيرة من الأفلام الجديدة أعين المشاهدين إلى ما يمكن للتكنولوجيا أن تحققه بين يدي محترف ماهر مثل زيميكيس فبعد إطلاق فيلمه A Christmas Carol وفيلم جيمس كاميرون” Avatar ” و الذي بلغت تكلفته 220 مليون دولار يعمل مخرجون آخرون في هوليوود على أفلام ثلاثية الأبعاد منهم  فستيفن سبيلبرج و بيتر جاكسون و جورج لوكاس لإنتاج سلسلة أفلام ثلاثية الأبعاد ” .

وتدور احداث فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الابعاد ” انشودة عيد الميلاد ” قصة َعجوز بخيل قاسي القلب يواجه اشباحَ اعياد ِالميلاد من الماضي والحاضر والمستقبل والتي تسعى الى ادخال العطف ِالى قلبه وجعله انسانً افضل والفيلم مأخوذ من رواية للكاتب العالمي تشارلز ديكنز والتي كتبها عام 1843 . اما فيلم “AVATAR ” يحكي الفيلم قصة فريق فضائي يحاول استكشاف كوكب بعيد يسمى ( Pandora ) تشابه صفاته صفات الارض حيث يجد الفريق كائنات مشابهه للبشر يسمون نافي ” Na’vi ” يتميزون بطول القامة ولون بشرة ازرق  ويحاول الفريق التأقلم معهم وتكوين علاقة مشتركه .. وبما ان الانسان لايستطيع التنفس على سطح كوكب ” Pandora ” لذلك يقوم علماء الارض بدمج بعض الجينات والمورثات وتكوين اجسام جديدة تدعى ” AVATAR ” حيث تكون الاجسام متصلة ويتم التحكم بها ذهنيا بواسطة جيك وباقي افراد الفريق !!و يمكنهم التنفس والتحرك في كوكب باندورا بحرية

avatar 17avatar 2A Christmas Carol making 2A Christmas Carol 3A Christmas Carol 4A Christmas Carol 5A Christmas Carol 2A Christmas Carol poster

شاهد أيضاً

المخرج السوري باسل الخطيب شارف على الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الاعتراف”

شارف المخرج السوري باسل الخطيب على الانتهاء من