سيرين عبد النور: بالصوت العالي، “لا للعنف الجنسي الذي تتعرّض له النساء في الحروب”

سيرين عبد النور: بالصوت العالي، “لا للعنف الجنسي الذي تتعرّض له النساء في الحروب”

- ‎فيبرامج وتلفزيون
27
0

حلقة رابعة وأخيرة في شهر رمضان المبارك، ستستكمل النجمة الكبيرة سيرين عبد النور مشوارها في “بلا حدود” تحت عنوان عريض وهام هو “الإنتهاكات التي تتعرّض لها المرأة في ظل الحروب”. ففي البرنامج الواقعي الذي تعرضه شاشة تلفزيون “الآن” الإماراتية، والذي أنتجته شركة “ناتشورال ستار”، ستقوم النجمة التي سخّرت جهودها الإنسانية للإضاءة بكل جدّية على هذ الجريمة ضد الإنسانية، التي يرتكبها المتحاربون في كل مكان. وفي هذه الحلقة ستنقل الكاميرا، كيف إتصلت سيرين بالسيّدة “زينب بنغورا”، وهي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، والمعنية بموضوع “العنف الجنسي” في حالات الصراعات والحروب. ووقفت سيرين معها عند التقرير التي أعدّته عن العنف الجنسي الذي يمارس خلال الحروب في الدول العربية، وأسبابه ومعالم خطورته على المرأة والمجتمع، كما الخطوات التي ستقوم بها الأمم المتحدة للحد من هذه الحالة الإجراميّة، التي تعاني منها الشعوب والإنسانية. وفي جهة أخرى، ستلتقي سيرين عبد النور مع “هاجر”، وهي فتاة عانت من الإعتقال وكل ما يحمله من ظلم وعنف وتحرّش. وسيشاهد المتابعون، ما دار بينهما وكيف شرحت مشكلتها وما حصل لها. وفي نهاية هذه الحلقة المليئة بالمفاجآت والأسرار المكشوفة، ستزور سيرين جمعية “حمايه”، الجمعية الإنسانية التي تعنى بمكافحة كافة أنواع العنف الجنسي الممارس على الأطفال، في كل مكان. وستتحدّث مع منسّقة العلاج النفسي في الجمعية السيدة ميرا عطالله وعن طرق الوقاية والتنبّه من الوقوع في هذا الأمر. كما ستتحدث السيدتان، عن حالة اللاجئين في المخيّمات الشعوائية وغير المنظّمة غير الآمنة من كافّة الجوانب.

وقد صرّحت سيرين عبد النور عن الموضوع الذي ستتناوله الحلقة الأخيرة لشهر رمضان، وقالت: “بالصوت العالي يجب أن نصرخ وننبّه العالم، أن كفى عنفاً ضدّ البشرية، وكفى عنفاّ ضد النساء والأطفال، وكفى عنفاً ضد النساء وما تتعرضن له في الحروب من إنتهاكات. وسأظلّ أرفع الصوت للعالم الى أن تصبح هذه الجريمة من ذكريات التاريخ”.

تفاصيل بالإضافة للكثير من المشاهد المصوّرة بالواقع وبدون أي تعديل أو تمثيل، سيكتشفها المشاهدون في الحلقة القادمة، وهي الأخيرة لشهر رمضان المبارك، وتعرضها قناة “الآن” الإماراتية، مساء الأربعاء في الساعة العاشرة بتوقيت السعودية.

_____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (1) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (2) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (3) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (4) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (5) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (6) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (15) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (16) (800x450) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (18) _____ __ ______ _______ ____ _____ __ ___ ____ (19) (800x450)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من