فيروز تبني منزلها الأخير… صور ومشاهد لورشة بناء عُرضت للمرة الأولى !!

فيروز تبني منزلها الأخير… صور ومشاهد لورشة بناء عُرضت للمرة الأولى !!

- ‎فيبرامج وتلفزيون
30
0

تحت عنوان “فيروز تحفر قبرها بيدها”، كشف برنامج “بلا طول سيرة” لأول مرة وحصرياً عن بناء السيدة فيروز لمدفن يتألف من حروف اسمها في منطقة شويا بالقرب من بكفيا يمكن رؤيته بوضوح عبر الصور الجوية.

لهذا المدفن رمزية خاصة سيما وأنه بني على أرض تخص عائلة الرحباني مشهورة بصخرةٍ كان زوج السيدة فيروز، الراحل الكبير عاصي الرحباني، يجلس عليها ليكتب القصائد ويلحّن الأغاني. ناقش زافين خلال الحلقة معنى ان يتحول الإنسان الى ايقونة وتحدث عن تحول فيروز إلى رمز لوطن جميل غير موجود سوى في أغانيها ومسرحياتها، وعن كيف هي الحياة في عباءة السيدة فيروز. وشاركت المعالجة النفسية والمطلعة على حياة المشاهير، الدكتورة رندا شليطا في تحليل أبعاد ان يبني انسان بشهرة غير عادية كشهرة فيروز، مدفن لنفسه والغموض الذي لطالما لفّها في حياتها.

تضمنت الحلقة محاور مختلفة:

آثار جبيل المهددة بالانهيار عالقة بين تضارب الصلاحيات بين وزارتي الأشغال والثقافة وتضارب الرؤيا مع الأونيسكو كونها آثاراً عالمية. وعلم “بلا طول سيرة” ان التمويل لعمليات ترميم بيت جبيل الأثري موجود وبانتظار التنفيذ لتحويل هذا البيت الحسامي الى متحف للأبجدية.

حصل “بلا طول سيرة” على مقابلة حصرية مع مسؤولة قسم الشكاوى في قصر عدل بعبدا منال ضو التي قررت عدم التقدم بشكوى ضد النائب نقولا فتوش واعتبرت ان وقوف الناس الى جانبها وردود الافعال التي ساندتها ردّت لها اعتبارها.

قصة طفل لا يتجاوز العشر سنوات مصاب بمرض نادر أدخل عائلة الطفل رافت منصور في دوامة من الألم الذي لا ينتهي بسبب فقدانه حاسة الألم والإحساس بجسده التي يدفعه لإيذاء نفسه حتى الموت ليشعر بوجوده. وبعدما اوصدت المؤسسات الاجتماعية الأبواب في وجه والده خالد، تمكّن زافين وفريق العمل من تشكيل خلية أزمة لمساعدة الطفل وإيجاد مؤسسة اجتماعية تهتم بحالته وأشخاص خيّرين يتكفّلون بالأدوية والفحوصات المخبرية المكلفة.

يُعرض برنامج “بلا طول سيرة” كل ثلاثاء الساعة 8:30 مساءً على شاشة تلفزيون المستقبل.
images_e21i

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر