خلطة متنوّعة من الكوميديا الخليجية والدراما الشبابية العربية

خلطة متنوّعة من الكوميديا الخليجية والدراما الشبابية العربية

- ‎فيبرامج وتلفزيون
36
0

بين الكوميديا الخليجية والدراما الشبابية العربية وقصص الحب التركية، تُقدّم “MBC دراما” خلطة برامجية متنوّعة، تجمع نجوم الكوميديا الخليجية، ليطرحوا القضايا الاجتماعية بأسلوب ساخر وطريف في “أحلى ما طاش”.. إضافة إلى الدراما الشبابية العربية التي تطرح قضايا الجيل الجديد وهواجسه وأفكاره وطموحاته، في “الجامعة”. كما تُعطي “MBC دراما” موعداً لمشاهديها مع أجمل نجمات إسطنبول وأوسم نجومها، في قصص الحب والانتقام، والمواجهات بين الأحبة، والغربة عن العائلة، في الموسم الثالث من الدراما التركية “على مر الزمان”.

“أحلى ما طاش”: إضحك على همومك… تنجلِ

النجمان ناصر القصبي وعبد الله السدحان حققا نجاحاً منقطع النظير في السلسلة الشهيرة “طاش ما طاش”، وعادا ليتقابلان في الكوميدية الخليجية “أحلى ما طاش”، على “MBC دراما”. العمل عبارة عن حلقات منفصلة، تُقدّم مجموعة من اللوحات الساخرة، التي تُسلّط الضوء على المشاكل الاجتماعية والمعيشية التي تلاحق المواطن في يومياته. يجمع العمل مجموعة من الممثّلين والوجوه البارزة في مجال الإعلام والكتابة والصحافة، منهم: أحمد عاشور، وناصر العزاز، ومحمد الطويان، وداود الشريان، وخلف الحربي، والسيناريست مازن طه، وجميل القحطاني، عنبر الدوسري، سعد المدهش، عبد الرحمن الوابلي، حازم الجريان، عبد الله بجاد، فهد العبد اللطيف.

“الجامعة”: الشباب العربي… واقع ومتغيّرات

يُعتبَر “الجامعة” على “MBC دراما” من المسلسلات التي تُخاطب الشباب العربي بشكل خاص. يجمع العمل ممثّلين شباب من مختلف الجنسيات العربية، ويُسلّط الضوء على واقع الشباب العربي والمتغيرات التي يمر بها، وكيفية مواكبته للعصر، والأخطاء التي قد يقع فيها في يومياته، وكيف يمكنه تجاوزها. تولّى كتابة العمل ورشة من الكُتّاب الشباب، من أكثر من دولة عربية، كي تأتي القصة على تماس أكبر مع قضايا الشباب في الوطن العربي، وأتى الإخراج بأسلوب سينمائي اعتمده المخرجان هاني خليفة وعمرو قورة. تتضمّن الحلقات 6 قصص درامية، تسير بالتوازي مع بعضها البعض، ويتطرّق إلى قضايا الشباب في مجتمع الجامعات الخاصة، من خلال المرور على العلاقات الجدلية بينهم، كما يستعرض مختلف التغيّرات الموجودة في المجتمع المصري خاصة، والعربي عامة. يجمع “الجامعة” وجوهاً شابة معظمها يخوض تجربته التمثيلية الأولى، منهم: كارمن بصيبص، وأحمد الجندي، ونادية خيري، وريهام الكابلي، وأسامة جاويش، وياسين بن يحيى، ويحيى الدقن، وتارا عماد، ومنى هلا.. إضافة إلى مجموعة من الممثّلين المخضرمين.

“على مر الزمان 3″…. غرام وانتقام وغربة عن الأحبة

تستمر الأحداث، وتزداد سخونة في الجزء الثالث من الدراما التركية “على مر الزمان” على “MBC دراما”، ويضم أركان بتككيا، وأيجا بنجول. هي قصة تجمع ما بين الحب والانتقام، في مرحلة تفرض الظروف السياسية على أحد الأزواج أن يفارق عائلته. آنذاك، سيقع في حب امرأة أُخرى تشترط عليه التخلّي عن عائلته، إضافة إلى صراعات متفرّقة في حبكة درامية تحمل مختلف عناصر التشويق والإثارة، وتدور حول حكاية القبطان علي أكارسو الذي قضى حياته في البحر، متنقلاً بين مختلف بلاد العالم، بعيداً عن زوجته وأولاده.. فتضطر الأم إلى العمل كخادمة لتُنفق على أبنائها في مراحل التعليم المختلفة، كي تكفل لهم حياة كريمة.

-انتهى-

· يُعرض “الجامعة” على “MBC دراما”، يومياً 02:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 05:00 عصراً بتوقيت السعودية.

· يُعرض “على مر الزمان” على MBC دراما، يومياً 04:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.

· يُعرض “أحلى ما طاش” على “MBC دراما”، يومياً 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.
MBC DRAMA - Ahla Ma Tash (1)

MBC DRAMA - Ahla Ma Tash (2)

MBC DRAMA - Al Jami3a (1)

MBC DRAMA - Al Jami3a (2)

MBC DRAMA - Al Jami3a (3)

MBC DRAMA - Al Jami3a (4)

MBC DRAMA - Turkish Drama- Zamanki 3 (03)

MBC DRAMA - Turkish Drama- Zamanki 3 (05)

MBC DRAMA- Turkish Drama- Zamanki 3 (01)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

العملة بالتعاون مع اتحاد المنتجين العرب يطلقان أوبريت ( القدس ممنوعة الا على الشهداء )

أطلقت شركة فهد العملة للانتاج والتوزيع الفني بالتعاون