خالد الصاوي : لم أشاهد أعمالي منذ خمس سنوات ونجلاء بدر اتمنى ان اكون هند رستم

خالد الصاوي : لم أشاهد أعمالي منذ خمس سنوات ونجلاء بدر اتمنى ان اكون هند رستم

- ‎فيبرامج وتلفزيون

قال الفنان خالد الصاوي إنه أراد من مسلسله الجديد ” الصعلوك” الدعوة للناس للانتفاض على الذات ولتوجيه رسالة للمواطن العربي بأنه أصل الثروات والبهجة داعيا الناس إلى كسر القيود مؤكدا تأييده لقيام الإنسان بأي سلوك لتحقيق أهدافه ما لم يصل إليها بـ ” الذوق”.

وقال الصاوي في حديث لبرنامج ريتينغ رمضان على شاشة أبو ظبي بضيافة ميساء مغربي ووسام البريدي إن المال يفيد الإنسان والأخير يلهث وراء المال لكن في النهاية لا شيء من المال يصنع نفس الإنسان على حد تعبيره.

وقال:” كثيرون يظنون إنهم يشكرون الممثل من خلال المال، لكن هذا ليس صوابا، ومثال على ذلك أن الإنسان يبحث في الزوجة عن المضمون وليس الشكل فقط”.

وأشار في الإطار نفسه إن الإنسان قد يجني المال في جانب الفن لكنه لا يصنع فناً، وفي الوقت نفسه قد يصنع فناً ولا يجني المال، داعيا إلى ضرورة الموازنة بين المال والفن الراقي.

وحول مسلسل الصعلوك أشار إلى أنه موجود في كل تفاصيل العمل بالتأليف والإخراج والتمثيل، موضحا أن غايته من الصعلوك أن يظهر أنه لا فرق بين مستعمر ومستعمر آخر على بلده بغض النظر عن هوية المستعمر الدينية أو الجغرافية.

ولفت إلى انه ومنذ خمس سنوات لا يشاهد مسلسلاته مستذكرا والدته التي كانت تقول له بأنها تحب قصة ألف ليلة وليلة على الإذاعة :” لأن في ذلك تشغيل أكثر للخيال”.

وقال:” الشخصية في داخلي لكني لا أحب نفسي في التمثيل ولا أكره نفسي أيضا”.

واعتبر الفارق كبير بين السينما والتلفزيون:” في السينما يكون المخرج هو الملك، بينما في التلفزيون الأمر مختلف حيث يشاركه كثيرون هذه السمة”.

وحول ما يتوقعه من صديق منافس مثل خالد صالح فيما لو شاهد الأخير مسلسل الصعلوك، توقع الصاوي أن يقول الصالح:” المسلسل قوي وأعجبني”.

وظهرت في الحلقة النجمة نجلا بدر كبطلة للعمل فرأت أن المبادئ لا تتجزأ وبأنها تستفيد من المال في الدراما لكن بذكاء على حد تعبيرها.

وكشفت عن أنها ولأول مرة تعمل في عملين فيهما شخصية مركبة، لافتة إلى رفضها أن تشاهد نفسها أثناء العرض:” لا أحب مشاهدة مسلسلاتي لأني أنتقد نفسي وأغضب بعصبية.. صعب علي أن أرى نفسي بشخصية أخرى”.

وإذ اعترفت بأنها محظوظة رأت أن كل مخرج له مدرسة ينتمي لها، معتبرة المخرجين اللذين اشتغلت معهما للموسم الحالي مختلفين بالنظرة والرؤية:” لكل واحد منهما مدرسة، ولا استطيع تقييم أي مخرج، والاثنان أحبا الشخصية التي أديتها مع كل واحد”.

وتمنت نجلا أن يقال في نهاية الموسم الحالي بأنها هي هند رستم 2015:” أتمنى ذلك”.

وبرنامج ريتينغ من إنتاج كلاكيت للإنتاج الفني وقناة أبو ظبي ويستضيف يوميا خلال شهر رمضان مسلسلا بنجومه والقائمين عليه ليتشكل في نهايته سباقا درامياً ضمن حفل ضخم في تشرين الثاني المقبل بحضور نجوم الدراما توزع فيه جوائز كبرى لأفضل مسلسل وأفضل مخرج وممثل وكاتب.. إلخ.

1 (533x800) 2 (518x800) 3 (533x800) 4 (800x533) 5 (800x533)

شاهد أيضاً

إعلاميات وسيدات من ذوات الاختصاص والخبرة يقدمن نصائح مفيدة وينقلن تجاربهن إلى الجمهور…

منى أبو سليمان وناديا أحمد يستقبلن الوافدات الجدد