الضحكة القلبية والنكتة العفوية والنقد البنّاء في الموسم الثالث من “واي فاي” على MBC

الضحكة القلبية والنكتة العفوية والنقد البنّاء في الموسم الثالث من “واي فاي” على MBC

- ‎فيبرامج وتلفزيون
18
0

بطابعه الكوميدي وإسقاطاته النقدية وفقراته الساخرة، يعود “واي فاي” بموسمه الثالث على MBC ليجدّد الضحكات القلبية ويرسم الابتسامة على وجوه المشاهدين مع النجوم أسعد الزهراني وحبيب الحبيب وعبد الاله السناني وهيا الشعيبي منى شدّاد ومحسن الشمري وطارق الحربي وميس كمر وشيلاء سبت وريما منصور وسامية طرابلسي ونورا العميري ونرمين محسن وآخرين. وقد رسم السكتشات الكاتب خلف الحربي، بأسلوب طريف ومحبب، يقلّد فيه النجوم بخفة ظلهم المعهودة مجموعة من الفنانين والإعلاميين في العالم العربي.

وحول جديد “واي فاي” هذا العام على صعيد المحتوى، وكذلك من حيث التقنيات والغرافيك، يقول مخرج العمل أوس الشرقي: “يحمل هذا الموسم الكثير من المفاجآت.. فعلى صعيد المحتوى، هناك فقرات جديدة وسكتشات كوميدية تَطرح وتناقش قضايا تتعلّق بالشباب العربي والخليجي. كما قُمنا بمضاعفة عدد السكتشات بحيث أصبح لدينا حوالي 10- 12 سكتش متنوع في كل حلقة. أما على صعيد تقنيات الغرافيك، فنحن نعتبر الإبهار البصري في الصورة جزء لا يتجزّء من المحتوى، ولا سيّما في برامج تعتمد على الفقرات الكوميدية الاستعراضية، وهو ما لمسه المشاهد في الموسمين السابقين، وسيلاحظه حتماً في الموسم الثالث.” وحول أسرار نجاح الموسميْن السابقين وتحقيق العمل رواجاً كبيراً بين مختلف الشرائح العمرية، يعلّق الشرقي قائلاً: “لا يجب أن نُغفل فضل الصديق الكاتب خلف الحربي وإبداعاته، وكذلك أداء وحضور الممثلين الموهوبين، فجميعنا في النتيجة فريق عمل واحد ومتكامل، بدءاً من ورشة الكتابة، فالممثلين، مروراً بالفنيين والتقنيين، إلى جانب طبعاً الإخراج والإنتاج. ولعلّ السرّ الحقيقي في نجاح هذه الخلطة يكمن في امتلاكنا روح الأسرة الواحدة، وهو ما يجعلنا نعمل كمحترفين ونستمتع بالعمل كالهواة. وعلى رأس كل ذلك تأتي شاشة العرض، فمجموعة MBC وفريقها الرائع قد تعاملوا مع أسرة العمل بأعلى مستوى من الاحترافيَّة لدرجةٍ بتُّ معها شخصياً أشعر وكأنني أحد أبناء هذه المؤسسة العريقة.”

وحول وجوه العمل القديمة والجديدة، يقول الشرقي: “لدينا في هذا الموسم العديد من المشارَكات لنجوم كبار يدخلون ملعب “واي فاي” لأول مرة، منهم فنانين وفنانات جُدُد نتوقع أن تكون لهم بصمات متميزة. هناك طبعاً أبطال ونجوم عملوا في “واي فاي” منذ موسمه الأول وهم مبدعون ومتميزون في فن التقليد والكوميديا والارتجال، منهم أسعد الزهراني، وحبيب الحبيب، وعبد الاله السناني، وهيا الشعيبي وغيرهم الكثير. وفي الوقت نفسه، سيكون لدينا مشارَكات عربية من الكويت، والعراق، والإمارات، وسوريا، وتونس، والمغرب، ومصر، ولبنان، وغيرهم.. إلى جانب نجوم العمل من المملكة العربية السعودية.”

من جانبه أكد الممثل أسعد الزهراني، أحد نجوم العمل عبر مواسمه المتعاقبة أن “التجدّد” هي السمة الأساسية لـ “واي فاي”، وأضاف”: “يبحث الجمهور دائماً عن كل ما هو جديد، لذا سيجد المُشاهد في الموسم الثالث نفس الجوّ الكوميدي النقدي المُمتع مع تطوير في المواضيع والفقرات، ما سيصبّ حتماً في مصلحة العمل.” وحول السكتشات التي تضمّ فقرات التقليد التي يحبّها الجمهور وينتظرها بشغف، يقول الزهراني: “هناك تقليد لشخصيات فنية عربية وخليجية، وأعِد الجمهور في الموسم الثالث بجرعة مضاعفة من الجرأة!”
ويضيف الزهراني: “على المستوى الشخصي، سأقدم العديد من الشخصيات الجديدة إلى جانب بعض الشخصيات التي أحبها الجمهور في الموسم الماضي. وسيضفي وجود العديد من الفنانين المتميزين في عالم الكوميديا مزيداً من الخصوصية والغِنى لمَشاهد العمل وسكتشاته المتنوعة.”

بدوره وعد الممثل عبد الإله السناني الجمهور بالكثير من الضحكات والابتسامات القلبية، وأضاف: “شعرتُ بالفخر مع كل نجاح أحرزه “واي فاي” بدءاً من تحقيقه نسب مشاهدة قياسية، وصولاً إلى الجوائز التي نالها وآخرها في مهرجان الإعلام في البحرين.” وأكّد السناني أن المنافسة الحقيقية لـ “واي فاي” هذا الموسم ستكون أولاً مع موسمَيه السابقين، وأضاف: “أعتقد أن المنافس الحقيقي لـ “واي فاي” هو البرنامج نفسه. فقد بذلنا جهداً كبيراً مع الكادر الفني والكاتب والمخرج وفريق MBC لكي نقدّم هذا العام محتوى جديد ومتجدد وقادر أن يتفوّق على ما قدّمناه في السابق، ولعلّ الجرأة في الأفكار والجودة في الإخراج والقيمة الإنتاجية العالية ستشكّل مجتمعةً نقلة نوعية لـ “واي فاي” هذا الموسم.”

unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed (11) unnamed (12) unnamed (13)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء