أحقاد الماضي ترسم ملامح المستقبل.. والطمع والغيرة يواجهان الحب..

أحقاد الماضي ترسم ملامح المستقبل.. والطمع والغيرة يواجهان الحب..

- ‎فيبرامج وتلفزيون
20
0

قصص حب وصراعات وتصفية حسابات.. وعودة الماضي ليفسد حاضر البعض ومستقبلهم.. فيما يتحول الحب إلى حقد وغيرة دافعاً الإنسان إلى التضحية بأقرب الأصدقاء.. إلى جانب حكاية مليئة بالأحداث المؤثرة عن أم تُجبر على التخلي عن طفلها.. إنها قصص ثلاثة أعمال تركية مدبلجة قادمة على MBC4، وهي: الجزء الثاني من “أثير الحب”، والجزء الثاني من “لعبة القدر”، ومسلسل “الرحمة”.

“أثير الحب 2″… صراع طبقي وغيرة
قصة صراع بين عالمين مختلفين تماماً. أولهما عالم الحب الصادق متمثلاً بالشاب “مجد” وحبيبته الفقيرة “هناء”، وثانيهما عالم الخيانة والأنانية والغدر والطمع وحب المال وشهوة السلطة متمثلاً بـ”جهاد” والد “مجد”، و”جيهان” المغرمة به والتي تحاول الوصول إلى قلبه وثروته مهما كان الثمن، ضمن أحداث الدراما الاجتماعية التركية المدبلجة “أثير الحب” في جزئه الثاني على MBC4.
في إطار الأحداث، يحاول “جهاد” منع زواج ابنه “مجد” من “هناء” بحجة أنها لا تنتمي إلى المستوى الاجتماعي الراقي نفسه لهم. ومن جهة ثانية، تحاول “جيهان” المغرمة بـ”مجد” إبعاده عن صديقتها “هناء”، ساعية إلى إقامة علاقة معه، فتتناسى الصداقة من أجل المصلحة. وبعد محاولات كثيرة تبوء جميعها بالفشل، ترضى “جيهان” بأن تتزوج من “جهاد”، لكي تبقى قريبة من “مجد”، ولتتمكن في الوقت ذاته من بث سمومها باتجاه الجميع لتحظى بمرادها، وتبعد الحبيبان عن بعضهما بالمؤامرة. يضم المسلسل أحداثاً كثيرة ومتشعبة مليئة بالصراعات والعلاقات المشوهة والهشة المبنية على حب المال والمصالح والجاه كعلاقة “ديالا” و”ماجد”، تقابلها العلاقات الصادقة والبريئة المبنية على الحب كعلاقة “ريهام” و”أوس”. وهناك أيضاً عدو جهاد اللدود “سمير” الذي يقف في وجه علاقة حب تجمع والده بـ”العمة ميرفت”، ثم يرسم خطة للانتقام من “جهاد” مستغلاً “شيرين” التي هي في أمس الحاجة إلى الحب والأمان، بسبب الحرمان والحياة المضطربة التي تعيشها.
بعد كل هذه الأحداث، هل ينتصر في النهاية الحب الصادق النقي ويثبت أنه اقوى من كل الظروف والمؤامرات والأكثر قدرة على تحمل الصعاب ومواجهة القدر، أم تنجح المؤامرة والمخططات الشريرة من تفكيك علاقات الحب وابعاد الأحبة عن بعضهم البعض؟
· تُعرض الدراما التركية “أثير الحب 2” على MBC4 اعتباراً من 23 آب/أغسطس 2015، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 05:00 عصراً بتوقيت غرينتش، 08:00 مساءً بتوقيت السعودية.

“لعبة القدر 2″… صراع الأمومة
حب “عمران” لزوجته “ديما” جعله متمسكاً بها، حتى ولو لم تكن قادرة على الإنجاب، لكنه لجأ إلى حل بديل ليتمكن من أن يحظى بابن ووريث شرعي وهو استئجار رحم عبر الاتفاق مع “رفيف” أن تحمل طفله في أحشائها، غير أن المشاكل ستأخذ منحى آخر ومختلف ضمن أحداث الدراما التركية الرومانسية المدبلجة “لعبة القدر” في جزئه الثاني على MBC4، وهو باكورة إنتاجات شركة “O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي في تركيا”.
تصوّر الأحداث قصة الحب المثالية بين الثنائي عمران وديما، وقد تزوجا قبل سنوات عدة، ويعيشان حياة زوجية سعيدة، يعكر صفوها عدم قدرة الزوجة على الإنجاب، رغم محاولات طبية حثيثة لإيجاد حل للأمر. وبسبب مواجهة المرأة كلاماً قاسياً، ومرورها بمواقف صعبة مع عائلة زوجها، لأنها تحرم العائلة من حفيد ووريث لأملاكها، تبدأ رحلة البحث عن حل.
وإذا كانت “ديما” قد ارتضت ضمن الأحداث بأن فكرة الأم البديلة هي الحل للمشكلة، لكن غيرة المرأة أحياناً، قادرة على تحطيم كل شيء وتدمير أجمل ما في الحب. وبعدما وافقت “رفيف” بأن تحمل الطفل في أحشائها وتكون مجرد وسيلة لتأمين الطفل للزوجين، تبدأ معاناتها خصوصاً عندما تزور “ديما” “والدة رفيف” لتنقل لها شكوكها بوجود علاقة بين زوجها “عمران” وابنتها، وأكثر من ذلك بأنها حامل منه. وهنا تتركها والدتها وتغادر المنزل مع ابنتها الصغرى، تاركة رفيف لوحدها في مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات، لاسيما عندما يتبين بأن “رفيف” هي الأم الفعلية للطفل، وليست الأم البديلة. وتتضمن الحبكة أيضاً صراعاً بين “رفيف” و”ديما” على أحقية كل منهما بالطفل ومحاولة الاحتفاظ به وسط معاناة أفراد العائلتين ودخول الجميع على خطوط الأزمة في صراعات مليئة بالتقلبات الدرامية المؤثرة. يجمع “لعبة القدر” كل من أوزجان دنيز، بيجوم كوتوك يشار أوغلو وخديجة صندل.
· تُعرض الدراما التركية “لعبة القدر 2” على MBC4 اعتباراً من 23 آب/أغسطس 2015، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

“الرحمة”… الصراع من أجل البقاء
من حياة الفقر والقهر والبؤس والشقاء في القرية، وصلت “نادين” إلى المدينة لتكمل دراستها وتتخصص في الحقوق، وتتحوّل إلى إحدى أهم المحامين في اسطنبول، لكن الماضي سيلاحقها ويعكر صفو حياتها في الدراما الاجتماعية التركية “الرحمة” على MBC4. لطالما حاولت الشابة الفاتنة، أن تهرب من ماضيها المؤلم، الذي عاشته مع أب قاس وانتهازي، وأم ضعيفة الشخصية تسكت عن حقّها من أجل استمرار العائلة، ثم أخيها “محمد” الذي يبحث عن مصالحه ويسعى لتحقيق حلمه في المشاركة في أحد النوادي الرياضية الكبرى، ثم أختها الصغيرة “شادية” التي لا حول لها ولا قوة.
تتنقل القصة بين زمنين مختلفين، هما عام 2013 مصوراً الحياة الحالية للمحامية الناجحة نادين، ولقائها الأول مع حبيبها الأول “فرات”، بعد سنوات من الانقطاع. وفي سياق الأحداث ينكشف ماضيها عام 1996، في القرية وهربها من المكان بعد الظلم الذي تعرضت له، لتعيش مع “نسرين” ابنة العائلة الثرية، التي صارت الأخت والصديقة الوفية، بعدما حضنتها ووفرت لها مكاناً تسكن فيه. ولا يغيب عن بال “نادين” موضوع إيجاد شقيقيها محمد وشادية، وذلك بعدما تجاوزت صعوبات كثيرة لتتمكن من الوصول إلى اسطنبول.
ومنذ اللحظة الأولى للأحداث، تلتقي “نادين” بـ”فرات” الحبيب القديم الشاب الوسيم والمدير الناجح لأحد المصارف الكبرى، آتياً مع حبيبته الجديدة “ملك” شقيقة “نسرين”. ويتضح من خلال الأحداث أن “ملك” تغار من صديقة شقيقها وترفضها. وتعتقد “نادين” بأن “فرات” لا يتذكرها لكن سرعان ما توضح الأحداث أنه ظن أن حبيبته الأولى هي من لا يتذكره. وتشاء الظروف بأن تكون “نادين”، هي المحامي الخصم له في دعوى قضائية. وهنا يتشابك الماضي مع الحاضر ليعيد رسم المستقبل. وتكتشف الشابة بأن الحب الذي اعتقدت بأن الأيام والسنين أطفأت ناره، عاد ليشتعل مجدداً، فهل ينتصر الحب أم أن المصالح والمؤامرات ستقضي عليه؟
· تُعرض الدراما التركية “الرحمة” على MBC4 اعتباراً من 23 آب/أغسطس 2015، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بالصور : كاميليا ورد في عيد ميلاد وائل جسّار

لبت النجمة الجزائرية كاميليا ورد دعوة تلقتها من