مشتركين يتأهّلون إلى خامس العروض المباشرة في الحلقة المقبلة من “‏The X Factor” على MBC4 و”MBC مصر”

مشتركين يتأهّلون إلى خامس العروض المباشرة في الحلقة المقبلة من “‏The X Factor” على MBC4 و”MBC مصر”

- ‎فيبرامج وتلفزيون

بعدما انحصرت المنافسة بين 9 مشتركين من ثلاث فئات مختلفة على الفوز باللقب، ازداد الإصرار لديهم جميعاً على بذل قصارى جهدهم لإقناع الجمهور، صاحب القرار الأول في استمرارهم في مرحلة “العروض المباشرة”، وصولاً إلى الحلقة الختامية من الموسم الأول من برنامج “The X Factor” على MBC4 و”MBC مصر”. حلقة بعد أخرى، يتّضح أكثر فأكثر شكل التحدّي بين النجوم- أعضاء لجنة التحكيم راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم، ويتجلّى سعي كل منهم لإيصال أحد المشتركين من ضمن فئته إلى اللقب، وذلك عبر مضاعفة التمارين والاستعداد على أكمل وجه للحلقات، وبالتالي رفع حظوظ الفوز عندهم، واستبعاد المشتركين من الفئتيْن الأخرييْن، وذلك من دون الإخلال بقواعد البرنامج بإيصال الأكثر كفاءة وموهبة إلى النهائيات. وبعد وقوف المشتركين على المسرح برفقة النجوم – أعضاء لجنة التحكيم، أعلن مقدّما البرنامج باسل ألزارو ودانييلا رحمة، عن حصول ندجيم معطى الله ورانيا جديدي على أدنى نسبة تصويت من الجمهور، وبالتالي وقف الاثنان في “دائرة الخطر”، ثم حسمت دنيا النتيجة باستبعاد رانيا وإعادة ندجيم إلى المنافسة.

في مجال آخر، وقبيْل انطلاق جولة المنافسة بين المشتركين، وجّه راغب بصفته سفيراً للأمم المتحدة للبيئة، رسالة إنسانية إلى العالم، وأطلق وسم هاشتاغ #أعطونا_السلام_حتى… وذلك “بهدف نشر الوعي بين الشباب على التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي. ولفت خلال الحلقة إلى أن الرسالة وصلت إلى نحو 23 مليون مواطن عربي، ينادون بالسلام.

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها

كشف مقدّما البرنامج أن موضوع الحلقة الرابعة من “العروض المباشرة”، هو الأغنيات الراقصة، قبل أن يتقاسم المشتركون أداء ميدلي استعراضي لأشهر الأغنيات العربية والأجنبية الراقصة، ضم لوحات استعراضية مُبهرة، كما تضمّنت الحلقة لوحات استعراضية أُخرى استحقت ثناء اللجنة على المجهود الكبير الذي يبذله فريق الإنتاج أسبوعياً، ما يُظهر القيمة الإنتاجية العالية للبرنامج. من جانبه، أكّد راغب علامة بأن “مرحلة “المسايرة” انتهت، ولن نُجامل أحداً بعد الآن في تعليقاتنا”، واتفَقَت معه إليسا بقولها “لن نتهاون مع أحد، وسيبقى الأفضل من الآن فصاعداً”. كما أشارت دنيا إلى أنه “لا يكفي بأن يؤدّي المشترك الأغنية بطريقة جيدة، بل عليه أن يتميّز بتقديمها على المسرح ليستحق أن يكون X Factor”.

أول المشتركين الذين أطلوا على المسرح، كان ندجيم معطى الله من الجزائر، ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، فأجاد الغناء رغم معاناته ظرفاً صحياً قبيْل الحلقة، وقال راغب لندجيم، “أنت “X Factor”، سواء حصلت على اللقب أم لا، وأشادت به إليسا ودنيا. بعدها، غنّى مجدي شريف من سوريا ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، فأثنت اللجنة على أدائه، ورأت إليسا بأنه كان مرتاحاً على المسرح، وهو ما لفت انتباه دنيا أيضاً. كما غنّى “Guitanai” من الأردن وسوريا ضمن فئة “الفِرَق”، فكانت لوحة استعراضية، تفاعل معها الجمهور وشاركت فيها دانييلا رحمة أيضاً. وأشار راغب إلى أن الفريق غنّى أفضل من أي مرّة سابقة، لكنه انتقده قائلاً بأن “الغناء الجيّد ليس كافياً وحده”، معتبراً أن “الفريق يحتاج إلى أكثر من ذلك للتميّز”، وأثنت دنيا على Guitanai، معرّفة عنه بأنهم “أولادها”، وهو ما دأبت على تعريف أعضاء فئتها فيه أخيراً.

في السياق نفسه، أطلت لاتويا من لبنان ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، فحصدت ثناء ثلاثياً خصوصاً من راغب، ثم أدى “Mounib Band” من مصر، ضمن فئة “الفرق”، فأُعجبت اللجنة بأداء الفريق. وعندما غنّى “The 5” من الجزائر، لبنان، مصر والمغرب، ضمن فئة “الفرق”، لم يكن راغب راضياً عن أداء بعض أفراد الفريق، لكنه أثنى على الانسجام الموجود بين الشبان الخمسة، وأشادت إليسا باستجابة سعيد (أحد أعضاء الفريق) لطلبها باستخدام الغيتار على المسرح، وأثنت دنيا أيضاً على فريقها وعلى تقدّمه المستمر. بعد ذلك، غنّت هند زيادي من المغرب ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، تبعها حمزة هوساوي من السعودية ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”. وفيما سمع المشتركان كلاماً إيجابياً من اللجنة، لم تخل بعض التعليقات من انتقادات وتوجيهات لكليْهما، علماً أن راغب شبّه صوت حمزة بـ”المعجون”، وبقدرته “الرهيبة” على التحكُّم به. بعدها، أطلّت رانيا جديدي من تونس، ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، فانتقدت دنيا غناءها أغان “تجارية”، بينما رأى راغب أن ما تغنّيه يليق بها دوماً، واعتبرت إليسا أن المشتركة غنّت بطريقة جيدة، معربة عن سعادتها بما قدّمته.

أما في القسم الأخير من الحلقة، فوقف المشتركون برفقة النجوم – أعضاء لجنة التحكيم في انتظار إعلان النتيجة. وبناءً على تصويت الجمهور، دخل كل من ندجيم معطى الله ورانيا جديدي إلى “دائرة الخطر”، لحصولهما على أدنى نسبة تصويت. وبطبيعة الحال، اختار راغب وإليسا الإبقاء على أعضاء فرقهم، فكان القرار النهائي في يد دنيا التي حسمت النتيجة، مستبعدة رانيا، ومعيدة ندجيم إلى المنافسة. وبهذا ينتقل 8 مشتركين إلى المنافسة في الأسبوع الخامس من العروض المباشرة، وتتابع الحلقات ويتم استبعاد المشتركين الواحد تلو الآخر، وصولاً إلى الختام، وتتويج مشترك واحد بلقب “The X Factor”.

الجدير ذكره، أن الحلقات اليومية “The Xtra Factor”، تستمر بالإضاءة على يوميات المشتركين، وتنقل التفاصيل التي يعيشونها في ما بينهم، ومع النجوم – أعضاء لجنة التحكيم، وكيفية تحضيرهم للحلقات المباشرة وتواصلهم مع الجمهور، إضافة إلى نشاطات ومشاريع أخرى يقومون بها.

  • يُعرض برنامج “The X Factor” على MBC4و”MBC‎‎ مصر”، مساء السبت 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية و 08:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
  • تُعرض الحلقات اليومية The Xtra Factor“، من الثلاثاء إلى الجمعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية، 10:00 بتوقيت القاهرة.

شاهد أيضاً

أربعة فتيات يتسابقن على الفوز في عدة تحديات في ” سائقات الصحراء “

مبادرة من تلفزيون الآن مع أربعة فتيات من