MBC3 تحتفل مع جمهورها بعيدها العاشر

MBC3 تحتفل مع جمهورها بعيدها العاشر

- ‎فيبرامج وتلفزيون, عالم الاطفال
135
1

عشر سنوات مرّت على انطلاقة MBC3، القناة الموجّهة لليافعين والأطفال وأفراد الأسرة العربية، من خلال محتوى برامجي ذي مضمون هادف، يجمع بين الفائدة والتوعية من جهة، والتسلية والترفيه من جهة أخرى. وفي احتفاليةٍ أقامتها في دبي، بمشاركةٍ وحضورٍ جماهيري تفاعلي جلّه من الأمّهات والأطفال، منحت القناة هدايا قيّمة لمن صادف يوم ولادتهم تاريخ 8 ديسمبر – وهو تاريخ انطلاقتها – إلى جانب جوائز متنوّعة للأطفال، ورحلات عائلية إلى دبي، تتضمّن زيارات إلى استديوهات MBC3 في “مدينة دبي للإعلام”، ومقابلات مع مذيعي ومذيعات القناة، والحصول على بطاقات تهنئة موقعة من قبلهم.. إلى غيرها من الهدايا.

في هذا السياق، أوضح مدير قناة MBC3 أشرف يونس، أن “القناة شهدت تطوّراً مطّرداً خلال السنوات العشر الماضية، استطاعت خلالها الوصول إلى شريحة أوسع من اليافعين والأطفال وعائلاتهم. كما ازداد اهتمام القناة بالأم التي خصّتها ببرامج وفقرات تثقيفية وتوعويّة تعنى بكيفية تعاملها مع طفلها في مراحل ما قبل الولادة وبعدها، لا سيما من حيث الصحة النفسية والجسدية للطفل وأمه.” ولفت يونس إلى “أن MBC3 كانت أول قناة تقدّم انتاجات محلية كبيرة ورائدة وتفاعلية موجّهة للأطفال، مثل “عيش سفاري” الذي استمرت مواسمه المتلاحقة وصولاً إلى الثامن، فيما تستعد القناة حالياً لتصوير موسمٍ تاسع منه؛ إلى جانب برامج أخرى تعاقبت مواسمها تباعاً على غرار “بنات وبس”، و”التجربة”، و”العائلة الأقوى” وغيرها.” وأشار يونس إلى “حرص MBC3 على تقديم محتوى برامجي يتلاءم مع عاداتنا وتقاليدنا العربية، ويجمع ما بين الجانبيْن التثقيفي والتعليمي من جهة، والترفيهي المسلّي من جهة أُخرى. وبذلك يتمكّن الأطفال من اكتساب معلومات وخبرات جديدة، من دون أن يشعروا بأنهم في صدد تلقي دروس مباشرة”. وحول الشبكة البرامجية الحالية والمستقبلية، وما تعد به MBC3 متابعيها، قال يونس: “في جعبتنا حالياً ما يقارب 20 برنامجاً من إنتاج محلي، تتنوّع ما بين الانتاجات الكبيرة والألعاب والمنافسات وكرة القدم وغيرها.. هذا إلى جانب نخبة من البرامج العالمية والأفلام لكبرى الاستديوهات المتخصّصة”. وختم يونس كلامه معتبراً أن “ميزة MBC3 تكمن في كونها لا تبحث بالضرورة عن برامج بـ “فورمات” عالمية تستحوذ عليها كحقوق عرض أو إنتاج، بل تحرص كذلك على ابتكار أفكار جديدة ورائدة، تكون عماداً لبرامج محلّية تنتجها القناة لتكون ملائمةً للأطفال واليافعين والأسرة العربية بجميع أفرادها وشرائحها العمرية”.

تجدر الإشارة إلى أنه يتناوب على تقديم برامج القناة 5 مذيعات ومذيعين، هم: دانيا شافعي التي كانت أول مذيعة تطلّ عبر شاشة MBC3؛ وعزّة زعرور؛ وأصالة كامل، إضافة إلى مهند بخيت، ونبيل أيوب.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق