نديم قطيش من المستقبل إلى العربيّة ؟

نديم قطيش من المستقبل إلى العربيّة ؟

- ‎فيبرامج وتلفزيون
47
0

بدأ موقع “العربية.نت” ومنصّات التواصل الاجتماعي التابعة لقناة “العربية”، بعرض حلقات برنامج التحليل الإخباري اليومي “DNA” مع نديم قطيش، وذلك فور بثّه على قناة “المستقبل” اللبنانية. يمزج البرنامج بين الموقف النقدي السياسي التحليلي والسخرية، معلّقاً على المواقف السياسية، في لبنان وخارجه، بطريقة البرنامج المميّزة وطابعه الخاص.

تعتمد فكرة البرنامج على معالجة قضية واحدة مركزية لخطاب أو موقف سياسي يصدر عن شخصية سياسية، مع جهد في البحث عن أرشيفها وتناقضاتها وربط سياقها السياسي بواقع مشابه تتبدل فيه المواقف بشكل صادم أحياناً، مع بعض المواد المصورة والفيديوهات ذات الصلة. وتصل مدة كل حلقة إلى نحو 12 دقيقة.

وفي هذا السياق، عبّر الزميل نديم قطيش عن سعادته بهذه الخطوة، وقال: “يسعدنا هذا الاهتمام المتجدّد والاستثنائي من قبل قناة “العربية” بالبرنامج في هذه المرحلة البالغة الأهمية من تاريخ أمتنا.” وأضاف قطيش: “أصبحت الأخبار المحلية اليوم في العالم العربي عربيةً ودولية في آن واحد. فـ”عاصفة الحزم” مثلاً، هي اليوم خبر محلي في لبنان ومصر وإيران، وكذلك الاتفاق النووي هو خبر محلي في دول الخليج والدول العربية. إذاً لقد أصبحت الأزمات والأحداث في سياقات متداخلة ما يجعل من الموضوع المحلي عربياً وإقليمياً في الوقت ذاته”.

الجدير ذكره أن الإعلامي نديم قطيش كان يقدّم برنامج “ستوديو 24” على شاشة “المستقبل”، قبل أن ينتقل إلى “التوك شو” عبر برنامج “DNA”،الذي يجول على الشؤون السياسية اللبنانية، ومن خلفها العربية والإقليمية والعالمية، بأسلوب نقدي ساخر.

  • يُعرض برنامج DNA على موقع “العربية.نت” يومياً من الاثنين إلى الخميس.

hqdefault

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

سفير سلطنة عُمان في لبنان يحتفل بالعيد الوطني 47

إحتفلت سفارة  سلطنة عُمان مساء اليوم بعيدها الوطني