ريكاردو كرم ينتقد فيروز .. وأنا مع المساكنة الإجهاض والزواج المدني !

ريكاردو كرم ينتقد فيروز .. وأنا مع المساكنة الإجهاض والزواج المدني !

- ‎فيبرامج وتلفزيون
20
0

نجم إعلامي ، وإسم لامع في العالم المرئي والمسموع . هو الراقي والرصين والمقل جدّا في إطلالاته الإعلاميّة . الإعلامي ريكاردو كرم الذي أطلّ مساء الأربعاء لأوّل مرّة ضمن برنامج ” بلا تشفير ” مع الإعلامي تمّام بليق عبر شاشة الجديد حيث فكّ شيفراته مباشرة على الهواء .

” شايف حالك ”
في الفقرة الأولى من البرنامج ، تحدّث ريكاردو كرم عن السيّدة فيروز حيث إعتبرها بأنها تأخذه إلى زمن جميل ومسافات جميلة ، وتعيده إلى الماضي الجميل وأوجهه البسيطة . ريكاردو أكّد أن فيروز قابلة للإنتقاد لأن لديها هفوات وثغرات ، فهي ملك الناس وليست ملك عائلتها وأبناءها . وإعتبر أن فيروز لم تستغل حب الناس لها ولم تسمح لهم بالتعبير عن حبّهم ، في إشارة منه إلى غيابها عنهم . وعن إجراء حوار تلفزيوني معها ، أكّد ريكاردو أنه كان حلماً له ولكنّه لم يعد الأن ، لأن الزمن ليس لصحاله . وفي لقطة عفويّة ، لم يمانع ريكاردو الجلوس على الأرض حيث تابع هذا اللقاء وإعتبر نفسه بأنه ليس في خانة المشاهير ولكن لديه طموح كبير وطموحه هو بلوغ القمر في “المعنى المزاجي” . ريكاردو أكّد أنه يبني صداقة سريعة وعفويّة ولديه أصحاب وأصدقاء من كل شرائح المجمتع . وعن وضعه في نفس خانة الضيوف الذين يحاورهم ، أكّد ريكاردو أن محاورته هؤلاء الضيوف لا يعني أنه ينتمي إلى نفس تفكيرهم ، فهو إنسان طبيعي مثل كل الأشخاص . وعن النجاح الذي حقّقه أكّد أنه ثمرة عمله وعطاءه في الساحة الإعلاميّة .
ريكاردو تطرّق إلى موضوع مرض إبنه نديم ومعاناته حيث تحدّث عن هذه التجربة التي وبفضل صلوات المحبين والعناية الإلهيّة إستطاع نديم التغلّب عليه . وتمنّى ريكاردو من الله أن يحمي كل أطفال الناس وأن يعطيهم الصحّة .
” فك الشيفرة ”
في الفقرة الثانية ، تحدّث ريكاردو عن شخصيّته حيث أكّد أنه إنسان قوي ، صلب وعنيد وليس مزاجيّاً فهو ينتمي إلى الشعب العنيد مثلما قال ” زياد الرحباني ” . كما تطرّق إلى نشأته في فنزويلا وخسارته لوالده وهو في بطن والدته . وإعتبر ريكادرو أن لوالدته دور كبير في المرحلة التي وصل لها حيث اكّد أنه على الرغم من خسارة والده إلا أنه عاش حياة سعيدة وحياة إبتسمت له في وجود القليل من الظلام فيها . ريكاردو لم يستطع رسم شكل والده ولكنّه أكّد أن يعرف بعد الطرائف عنه وأنه ورث منه المرح ، روح النكتة والإرادة مؤكّدا أنه يتواصل فكريّا معه على طريقته ، وحول ما إذا كان مستعداً ليدفع عمره ليرى والده أجاب : ” لا أفرّط في عائلتي كي أرى والدي مجدّداً ” .
وعن توجّهه في حواراته التلفزيونيّة أكّد ريكاردو أن توجهه هو عربي يشمل لبنان ، سوريا ، فلسطين ، العراق وغيرها . أمّا عن الإنتقادات التي يتعرّض لها بسبب حواره مع طبقة معيّنة أعلن ريكاردو أنه يعمل على مشروع مع إحدى القنوات كي يحاور أشخاصاً من الطبقة العاديّة .
وبين برنامجه وبرنامج عادل كرم أكّد ريكاردو أن المشاهد سيتابع برنامج عادل كرم أكثر مؤكّدا أنه عرض عليه برامج منوّعات ولكنّه رفض .
وخلال هذا اللقاء تطرّق الإعلامي ريكاردو كرم إلى عدّة مواضيع دينيّة حيث أكّد أن ليس كل شيء وضعته الكنيسة يطبّقه في حياته . ريكادرو إعترف بأنّه لا يمانع بأن تعيش إبنته المساكنة حيث سبق وعاشها في حياته وتابع قائلاً : أنا مع المساكنة ، الإجهاض و الزواج المدني ” .
وحول عدم معرفته بطوني بارود ، طوني خليفة ونيشان ، إعتبر ريكاردو أن ما نشر عن لسانه هو أمر محرّف وغير صحيح . وعن أصدقاءه في الوسط الإعلامي أجاب : ” تجمعني صداقات ب غابي لطيف ، ماغي فرح ، جيزيل خوي مارسيل غانم وزياد نجيم ” .
” لو كنت ”
وفي الفقرة الأخيرة من البرنامج عرض الإعلامي تمّام بليق مجموعة من الصور لشخصيات ليجيب الإعلامي ريكاردو كرم على كل منهم على النحو التالي :
مارسيل غانم : كنت إبتسمت أكثر !
الوليد بن طلال : كنت أنجبت المزيد من الأولاد
نازك الحريري : أعود إلى بيروت وأفتح منزلي إلى المحبين
ماغي فرح : كنت إنتقلت إلى المقلب الآخر أي الإعلام العربي ، وهي أكبر خسارة للتلفزيون اللبناني والعربي
إعلاميّة تقول لها Chapeau bas : ليا سلامة
وفي الختام ، وبين صورة كل من لوغو تلفزيون الLbci ، الFuture والNbn إختار ريكاردو كرم لوغو المستقبل حيث إعتبر أن لهذه الشاشة ذكريات جميلة في حياته وتختزل برامج من العمر . أما بين صورة الLbci والNbn مزّق ريكاردو صورة الNbn مشدّدا في الوقت عينه أنه يحترم الرئيس نبيه برّي .

لمشاهدة الحلقة :

-1- (1)

-1- (2)

-1- (3)

-1- (4)

-1- (5)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حلّو عنّي ” جديد الفنان يحيى عاكوم

  فاديا العلي إنتهى أسد المسرح الفنان يحيى