محمد صبحي يطل من مسرح أميرة ويحاور أطفال الشوارع على

محمد صبحي يطل من مسرح أميرة ويحاور أطفال الشوارع على

- ‎فيبرامج وتلفزيون
34
1

 

يطل النجم المصري والفنان الكوميدي محمد صبحي من مسرح “أميرة”على قناة “الآن” ليلتقي بنساء عشن ظروف انسانية قاسية دفعت بهن إلى الشارع ويتعرف على قصص حقيقية ابطالها أشخاص من قلب الواقع، كما يتحدث عن فلسفته ورؤيته للفن كسلاح دراما شامل يمكن أن يؤثر في الشعوب سلباً أو ايجاباً.وتحقيقاً لرسالة  “أميرة” تعلن مقدمته أميرة الفضل عن تبني البرنامج لضيفتي الحلقة وتحقيق أمنيات عبير وأقبال بتوفير الدعم المادي والمعنوي لهما.تعرض الحلقة الأثنين الموافق 17-5-10، الساعة 21:00 مساءً بتوقيت بيروت و المملكة العربية السعودية.

 

وينجح ضيف الحلقة بطل ” ونيس وأحفاده”في رسم الابتسامة على وجه أميرة وضيوفها، وخلال اللقاء يكشف محمد صبحي تفاصيل عاشها في مرحلة المراهقة وقصة هروبه من المنزل وكيف تحول إلى رجل عصامي ومسرحي من الدرجة الأولى.

 

تنتقل مقدمة البرنامج”أميرة الفضل” للحديث عن الفن وتتعرف على مصدر الهام مسلسل”بابا ونيس”ولماذا أعتبرها النقاد دروس يومية للأسرة العربية وما هو موقف وزير الإعلام  المصري منها وماذا قال عن شريكته في بطولة هذا العمل الممثلة الراحلة سعاد نصر.

 

وعن مساهماته الاجتماعية يتحدث عن فكرة تأسيس مدينة سنبل وأهدافها ونجاحها في احتواء أطفال الشوارع والأيتام  وتطوير قدراتهم ومواهبهم الفنية، مشيراً إلى دور الفنان تغيير واقع مجتمعه من خلال الفن الذي يقول أنه سلاح ذو حدين، أما أن يقوم ببناء القيم أو أن يعمل على هدمها.

 

وضمن فقرة الحالة الانسانية يستقبل برنامج “اميرة” أثنين من النساء اللواتي دفعت بهن ظروفهن المعيشية القاسية إلى حافة الهاوية، حيث اصبحتا في سن صغيرة مشردتين تعيشان حياة الشوارع وتتعرضان لشتى أنواع العنف بما فيها التعذيب الجسدي.

يحاورهما الفنان محمد صبحي مستفيداً من خبرته كممثل مسرحي جسد  مختلف الشخصيات ويتعرف على الظروف التي قد يواجهها الأشخاص خلال رحلة الحياة.

 

في الفقرة التالية يتحول “أميرة”إلى مسرح لعرض أفضل تصاميم عزة القبيسي وهي أول مصممة أزياء ومجوهرات إماراتية، التي تنضم إلى الحلقة وتتحدث عن فكرة اطلاق مجموعتي “أية لك” “وبريق العود” وكيف تجمع بين اصالة الماضي وحداثة الحاضر في أعمالها، ” كذلك تشير إلى نجاحها في تأسيس علامة تجارية خاصة وأهم مشاركاتها العالمية.

 

يمثل برنامج “أميرة” منبراً لطرح قضايا المرأة ويهدف البرنامج إلى تمكين دور النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن على تحقيق احلامهن.ويسعى أيضاً إلى التأثير بصورة عميقة في المجتمع من خلال القصص الانسانية الملهمة التي يشارك بها الضيوف.يجمع البرنامج في فقراته المتنوعة بين الترفيه، عرض القصص الملهمة، وطرح الحلول من قبل الاختصاصيين وأصحاب القرار، إلى جانب ذلك يستضيف “أميرة” أهم النجوم في الوطن العربي ليضيء على الجوانب الانسانية في حياتهم.

موعد البرنامج :كل أثنين الساعة 21:00 مساءً ويعاد الثلاثاء 16:00 مساءً بتوقيت بيروت و المملكة العربية السعودية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة